رياضة عالمية

www.dyizer360.com

قطر تستهل طريق الدفاع عن لقب كأس آسيا بالفوز على لبنان بثلاثية

قطر تستهل طريق الدفاع عن لقب كأس آسيا بالفوز على لبنان بثلاثية

اتخذ المنتخب القطري أولى خطواته في طريق الدفاع عن لقب كأس آسيا لكرة القدم الذي توج به في 2019، بتحقيق فوز بنتيجة (3 - 0) على نظيره اللبناني في المباراة الافتتاحية للبطولة التي تستضيفها قطر بين 12 يناير (كانون الثاني) الجاري و10 فبراير (شباط) المقبل، ليحصد أول ثلاث نقاط اعتلى بهم صدارة المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات لبنان والصين وطاجيكستان.

وقبل انطلاق المباراة امتلأت مدرجات استاد "لوسيل" بـ82490 مشجعاً، لمشاهدة حفل افتتاح البطولة الذي استمر لحوالى 30 دقيقة مقسمة بين عرض موسيقي متنوع وألعاب نارية مبهرة وفقرة استعراضية تحمل اسم "الفصل المفقود من كليلة ودمنة".

وفي لفتة طيبة تنازل قائد المنتخب القطري حسن الهيدوس عن تأدية قسم البطولة لمصلحة قائد المنتخب الفلسطيني مصعب البطاط.

وشهدت المباراة تفوقاً قطرياً في الاستحواذ على الكرة بنسبة بلغت 61.3 في المئة في مقابل 38.6 في المئة للبنان، وسدد أصحاب الأرض 16 تسديدة في مقابل تسعة للمنتخب اللبناني، لكن على صعيد التهديد الفعلي للمرمى تساوى المنتخبان بخمس تسديدات لكل منهما.

وسجل أكرم عفيف ثنائية لقطر في الدقيقتين 45 و90، وسجل المعز علي ثالث أهداف قطر في الدقيقة 56، وهو الهدف الـ10 له في تاريخ البطولة الآسيوية مما جعله ثاني الهدافين التاريخيين بعد المهاجم الإيراني السابق علي دائي الذي يمتلك 14 هدفاً.

ويشارك المنتخب القطري في البطولة الآسيوية للمرة الـ11 بوصفه البطل السابق لنسخة 2019 التي استضافتها الإمارات، أما المنتخب اللبناني فيشارك في البطولة للمرة الثالثة بعد نسختي 2000 - على أرضه - و2019.

ورسخ الفوز القطري التفوق الكبير على لبنان حيث التقيا في 10 مباريات رسمية وودية، فاز خلالها "العنابي" في ثماني مباريات، وانتهت مباراتان بالتعادل.

وتقام المباراة الثانية في المجموعة الأولى بين الصين وطاجيكستان باستاد عبدالله بن خليفة، غداً السبت.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول منتخبين من المجموعات الست إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث