رياضة عالمية

www.dyizer360.com

رحلة الدفاع عن اللقب ومواجهة الإصابات في عودة دوري أبطال أوروبا

رحلة الدفاع عن اللقب ومواجهة الإصابات في عودة دوري أبطال أوروبا

تعود منافسات دوري أبطال أوروبا مرة أخرى بانطلاق مباريات ذهاب دور الـ16 اليوم الثلاثاء بمواجهتين مثيرتين، إذ يحل مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على كوبنهاغن الدنماركي ولايبزيغ الألماني يستضيف نظيره ريال مدريد الإسباني.

وتستكمل المباريات غداً الأربعاء بمواجهة لاتسيو الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي مع ريال سوسيداد الإسباني.

وتقام المباريات المتبقية من ذهاب دور الـ16 الأسبوع المقبل بمواجهة إنتر ميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني، وأيندهوفن الهولندي مع بوروسيا دورتموند الألماني، على أن تختتم اللقاءات بمواجهات بورتو البرتغالي أمام أرسنال الإنجليزي، ونابولي الإيطالي مع برشلونة الإسباني.

الدفاع عن اللقب

ويبدأ مانشستر سيتي رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء، بقيادة المدير الفني الإسباني للفريق بيب غوارديولا أمام كوبنهاغن، إذ تواجه الفريقين من قبل في أربع مواجهات، مباراتان في كأس الاتحاد الأوروبي، واحدة انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2)، والثانية حقق الفريق الإنجليزي الفوز بنتيجة (2-1) وذلك كان في موسم 2008 – 2009.

وكان الفريقان بينهما مباراتين في دوري أبطال أوروبا وذلك في دور المجموعات في النسخة الماضية 2022 – 2023، إذ فاز مانشستر سيتي ذهاباً بنتيجة (5-0)، وتعادلا إياباً سلبياً، قبل أن يصطدما في دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخ مواجهتهما في البطولات الأوروبية، ويرغب الفريق الإنجليزي في تجنب المفاجآت والمرور نحو استكمال مشوار الدفاع عن اللقب الذي حققه للمرة الأولى في تاريخ النادي النسخة الماضية.

وقال غوارديولا في تصريحات بالمؤتمر الصحافي قبل المباراة "لدي احترام كبير لكوبنهاغن، وأبلغت اللاعبين أن عليهم التحضير جيداً للمعاناة أمامهم، ستكون مباراة بها تقارب كبير، وأشعر بذلك ودائماً ما أتوقعه يكون صحيحاً".

وكان مانشستر سيتي توج بدوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية، على حساب إنتر ميلان الإيطالي في النهائي الذي انتهى بنتيجة (1-0).

الأكثر تتويجاً يتحدى الإصابات

يعاني فريق ريال مدريد من الإصابات قبل مواجهة نظيره لايبزيغ، إذ خاض آخر مباراتين له في الدوري الإسباني بدون قلب دفاع، إذ وجد كل من لاعب الوسط تشواميني والظهير الأيمن داني كارفخال في هذا المركز، بسبب الإصابات التي ضربت صفوفهم منذ انطلاق الموسم الحالي.

وتعرض ثنائي دفاع ريال مدريد إيدير ميليتاو ودافيد ألابا بقطع في الرباط الصليبي، إضافة إلى الإصابة التي لحقت به أخيراً وما زال يخوض البرنامج التأهيلي من أجل العودة مرة أخرى للمشاركة في المباريات ودعم الخط الخلفي للفريق الإسباني.

وتلقى ريال مدريد صدمة كبيرة في لقاء فريقه أمام نظيره جيرونا، في الجولة الماضية من الدوري الإسباني، بإصابة الإنجليزي جود بيلينغهام في كاحل القدم، إذ أوضح النادي في بيان رسمي أن الإصابة عبارة عن التواء شديد من دون الكشف عن مدة الغياب.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن غياب بيلينغهام من المحتمل أن يمتد لأربع مباريات، ويستهدف ريال مدريد عودته في لقاء الإياب أمام لايبزيغ في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، إذ سيغيب عن مواجهات رايو فاليكانو وإشبيلية وفالنسيا في الدوري الإسباني.

وعلق المدير الفني الإيطالي لفريق ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، على الإصابات التي ضربت صفوفهم، قال "هذه الإصابات كانت فرصة لنا ليكون لدينا حافز أقوى، يمكننا أن نقدم أداء جيد أمام لايبزيغ، بيلينغهام ليس معنا، ولكننا فزنا من دونه خلال الموسم الحالي".

ويعد ريال مدريد هو الأكثر تتويجاً بالبطولة، برصيد 14 لقباً، وصاحب الرقم المتتالي في تحقيق اللقب بشكل متتالي بثلاث نسخ في 2016 و2017 و2018.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث