رياضة عالمية

www.dyizer360.com

الهلال السعودي والعين الإماراتي في قمة عربية بنصف نهائي أبطال آسيا

الهلال السعودي والعين الإماراتي في قمة عربية بنصف نهائي أبطال آسيا

واصل فريق الهلال السعودي سيطرته وتعزيز أرقامه في دوري أبطال آسيا بتكرار الفوز على مواطنه الاتحاد في إياب ربع نهائي البطولة بنتيجة (2-0) في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الجوهرة المشعة"، ليكون مجموع المباراتين (4-0) فيتأهل "الزعيم" إلى نصف النهائي.

ويواجه الهلال نظيره العين الإماراتي في نصف نهائي البطولة بالنسخة الحالية، بعد تأهل الأخير على حساب النصر السعودي في ربع النهائي، عقب الفوز ذهاباً (1-0) في الإمارات، وفي الإياب على ملعب "الأول بارك" بالسعودية، حقق النصر الفوز بنتيجة (4-3) ليحتكموا إلى ركلات الترجيح التي أهلت الفريق الإماراتي بنتيجة (3-1).

سلسلة انتصارات تاريخية

عزز الهلال أرقامه بفوزه على الاتحاد بأنه أصبح الفريق صاحب أكبر سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم برصيد 28 مباراة متتالية في البطولات الرسمية، الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين، متخطياً فريق نيو سانتس الويلزي صاحب الـ27 انتصاراً وأياكس أمستردام صاحب الـ26 انتصاراً.

ويسعى الهلال إلى الفوز على العين من أجل السير نحو اللقب الخامس له لتعزيز رصيده في صدارة المتوجين بالبطولة، إذ يمتلك في الوقت الحالي أربعة ألقاب، وإذا تخطى نصف النهائي فسيكون أكثر المتأهلين إلى النهائي، وسيعد التأهل رقم 10، وتمكن "الزعيم" من التتويج باللقب في مواسم 1991 و1999 و2019 و2021، بينما خسر اللقب في 1986 و1987 و2014 و2017 و2022، ويأتي في وصافة الأكثر تتويجاً بوهانغ ستيلريز الكوري الجنوبي برصيد ثلاثة ألقاب.

وكان الهلال خسر نهائي النسخة الأخيرة أمام أوراوا ريدز الكوري الجنوبي، بعد التعادل ذهاباً في السعودية بنتيجة (1-1) وتعرض آنذاك سالم الدوسري نجم الفريق السعودي للطرد، مما كلفه كثيراً في لقاء الإياب وتعرض للهزيمة (1-0) ليخسر اللقب بعد مشوار مميز في البطولة.

العين واللقب الثاني

ويدخل العين نصف النهائي وعينه على تخطي الهلال من أجل اللقب الغائب منذ 20 عاماً، إذ يمتلك كثيراً من الإمكانات التي تساعده على ذلك في الموسم الحالي وظهرت في مواجهة النصر، خصوصاً بوجود أكثر من نجم في صفوفه على رأسهم المغربي سفيان رحيمي الذي يتصدر ترتيب الهدافين في النسخة الحالية برصيد ثمانية أهداف بالتساوي مع نجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش.

وفي حال تخطي العين مواجهة الهلال سيكون النهائي الرابع للفريق الإماراتي في تاريخ البطولة، إذ توج باللقب مرة واحدة في موسم 2002 – 2003 على حساب نادي بوليس تيرو التايلندي، فحقق الفوز ذهاباً (2-0) وخسر إياباً بنتيجة (1-0).

وخسر فريق العين النهائي مرتين في نسختي 2005 أمام الاتحاد السعودي، بالتعادل ذهاباً (1-1)، وخسر إياباً بنتيجة (4-2)، وفي موسم 2016 أمام جيونبيك هيونداي الكوري الجنوبي بعد الخسارة ذهاباً (2-1) والتعادل إياباً (1-1).

تاريخ المواجهات

وتواجه الهلال والعين في تاريخ دوري أبطال آسيا مرات عدة، مما يبشر بمباراة قوية من أجل تحديد طرف النهائي من منافسات الغرب في النسخة الحالية من البطولة.

ووصل عدد مواجهات الهلال والعين في دوري أبطال آسيا في تاريخ البطولة إلى 14 لقاء، حقق كل فريق ستة انتصارات وتعادلا في مباراتين، وهذا يعكس قوة مباريات الفريقين وأن المتأهل إلى النهائي لن يكون سهلاً لما لدى الفريقين من إمكانات وقوة.

وواجه الهلال نظيره العين في نصف النهائي في مرة واحدة فقط من قبل، وكانت في نسخة 2013 – 2014، ووقتها حقق الهلال الفوز ذهاباً بنتيجة (3-0) على أرضه، وفي الإياب فاز الفريق الإماراتي بنتيجة (2-1) ولكنها لم تكُن كافية، وخسر "الزعيم" السعودي وقتها اللقب أمام سيدني الأسترالي ذهاباً (1-0) وتعادل سلبياً في الإياب.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث