افكار مشاريع

دايزر 360

مشاريع الأردن : افضل 15 افكار مشاريع ناجحة في الاردن 2023

مشاريع الأردن : افضل 15 افكار مشاريع ناجحة في الاردن 2023

 

لا شكّ أنّ العديد من الأشخاص في معظم بلدان العالم وتحديدا في الأردن يعانون من نقص في الموارد الماليّة وضيق الحال بسبب تردّي الأوضاع الإقتصاديّة النّاتجة مؤخّرا عن انتشار الجائحة و التي عطّلت كلّ دواليب الإقتصاد كما يعاني البعض الآخر من نقص في الافكار لمشاريع ناجحة لا تتأثّر بأيّ أحداث سياسيّة أو إقتصاديّة أو بأيّ متغيّرات كانت.

فمعظم المشاريع الصغيرة أو المتوسطة قد شاهدت ركودا في الآواني الأخيرة وهو ما جعل شباب اليوم غير قادر على اختيار المشروع الأنسب له والذي يضمن له حياة كريمة وهنا سنحاول تقديم بعض الأفكار مشاريع ناجحة في الاردن و برأس مال منطقي.

 

افكار مشاريع ناجحة في الاردن

لا شكّ أنّ المشاريع الاقتصادية الصغيرة بالاردن تعدّ واحدة من أكثر المشاريع رواجا في السنوات الأخيرة بل أصبحت أهمّ طرق الربح في الفترة الحالية وذلك نتيجة للأفكار المتنوعة التي حرصت هذه المشاريع على تطبيقها وتنفيدها وهو ما جعلها صامدة لا تتأثّر بأيّ متغيّرات كانت فالطّلب عليها كما هو بل و يزيد عاما بعد آخر.

وفيما يلي مجموعة من الأفكار الخاصّة بهذه المشاريع والتي يمكن فعلا تنفيذها على أرض الواقع بالأردن.

 

1- مشروع كافتيريا (افضل مشروع ناجح في الاردن)

بعد قضاء يوم عمل شاقّ، يلجأ الكثير من أفراد الشعب الأردني إلى الكافتيريا كنوع من أنواع التّرفيه حيث يجتمع الأصحاب على المقهي لتبادل الأخبار و لإحتساء القهوة أو لعقد صفقات عمل أو لمتابعة مباريات كرة القدم على شاشة التلفاز. فهو المكان الأنسب والأفضل للإجتماع بدلا من الأماكن الأخرى الصّاخبة والمزدحمة

ومن هذا المنطلق تعتبر فكرة مشروع انشاء كافتيريا بالاردن واحدة من أكثر الأفكار الناجحة في الوقت الحالي والتي لن تتأثر -بإذن الله- بأيّ أحداث إقتصادية أو سياسية لأنّها ببساطة المُتنفّس الوحيد للشباب والكهول من أجل الترفيه عن النفس

لكن تجدر الإشارة إلى أنّ هذا المشروع سيتطلّب منك رأس مال كبير في البداية ذلك أنك سوف تقوم باستئجار محلّ ذو مساحة كبيرة وعمل بعض التجهيزات كشراء الطاولات والمقاعد وكذلك عمل بعض الديكورات وتوفير الإضاءه الملائمة، فضلا عن اقتناء شاشة تلفزيون كبيرة الحجم.

كما ستقوم أيضا بتوفير كافة الخامات الضروريه للمشروع والخاصّة بالمشروبات مثل الشاي والسكّر والقهوة والينسون وجميع المشروبات الساخنة والباردة التي يفضّلها الزبائن وكأيّ مشروع لابدّ من توظيف عدد من العمّال يتصفون بالأمانة والأخلاق الطيّبة والخبرة.

 

2- متجر بيع ملابس داخليّة (مشروع بـ 5000 دينار أردني)

إن هذا المشروع من الأفكار الصغيرة السهلة التنفيذ فبرأس مال لا يتجاوز 5000 دينار أردني يمكنك فتح متجر لبيع الملابس الدّاخلية وتحقيق مبيعات ضخمة وبالتالي جني أرباح طائلة منه

كلّ ما تحتاجه هو استاجر متجر صغير مساحته 10م² في مكان حيوي تكثر فيه حركة المارّة، ثم عمل بعض التجهيزات من رفوف و فاترينات وديكورات التي لن تتجاوز تكلفتها 2500 دينار اردني ومن ثمّ شراء ملابس داخليه من الشركات المحلية بأسعار الجملة وعرضها للبيع بأسعار تضمن لك أرباحا ماليّه محترمة.

وكلّما كثرت عدد مبيعاتك وكَثُر الطلب عليها، يمكنك توسيع المحلّ واقتناء كميّه أكبر من الملابس وهكذا سينمو مشروعك تدريجيا وتصبح من أصحاب آلاف الدّنانير.

 

3- موقع ألكتروني (افضل مشروع في الاردن)

أحد أهم افكار مشاريع الاردن في الوقت الحالي والذي يلقي رواجا كبيرا هو تأسيس موقع ألكتروني يتحدث عن موضوع معيّن ومن خلاله تُقدّم معلومات حول هذا الموضوع أو تدوينات شريطة أن تكون متوافقة مع معايير SEO ليسهل أرشفتها وظهورها في محركات البحث

وكلّما تحصّلت على نسب أعلى في عدد المشاهدات و دخول الزّوار كلّما سنحت لك الفرصة في جني الأرباح من مكان تواجدك و دون بذل أيّ جهد المهمّ أن يكون محتوى الموضوع الذي ستقدّمه ممتعا وشيّقا ويشدّ القراء

يمكنك الربح من هذا الموقع بطرق عديدة أبرزها إعلانات جوجل أدسنس – Google AdSense أو الإعلانات الخاصّة بالأفراد والشركات.

 

4- مشروع زراعي لإنتاج النباتات والأعشاب الغذائيه

فكره تنفيذ مشروع زراعي تبدو فكرة جيّدة للغاية وخصوصا بالأردن فالمناخ ملائم للزراعة في معظم مناطقه وفصوله والأرض خصبة واليد العاملة متوفّرة كما أنّ هذه المشاريع الزراعية تقدّم في الغالب منتجات ضرورية لا يمكن الإستغناء عنها بأيّ شكل من الأشكال وهذا ما يجعل عمليات البيع أكثر سهولة وسرعة و أقلّ تكاليف من المشاريع الصناعية والتجارية الأخرى بما يضمن تحقيق نسبة أرباح مرضيّه

كما أنّ الجيّد في هذه المشاريع أنّها لا تتطلّب خبرات كبيرة ولا إلى مستوى علمي محدّد بل بقليل من المساعدة و الشغف بالفلاحة يمكنك الإنطلاق في مشروعك.

 

5- صناعة الصابون والمنظفات

توجد الكثير من افكار الأعمال المنزلية التي يمكن أن تقوم بها النساء بالبيت وهي افكار لمشاريع صغيرة لكن غالبا ما تكون ناجحة وتحقّق نسبة أرباح أكثر من جيّدة ومن بين هذه الأفكار نجد صناعة الصابون والمنظفات فمثل هذه المنتجات تعدّ من أساسيات كلّ بيت نستخدم سواء لتنظيف الأسطح والأرضيات أو لغسيل أدوات المطبخ أو لنظافة الجسم.

المواد الخام والأدوات المستخدمة في عملية صنع الصابون والمنظفات غير مكلفة ويمكن تواجدها بأي مكان، ستحتاجين إلى إناء كبير لخلط المكونات، وبعض العبوات الكبيرة لتعبئة المنظفات التي وقع إنتاجها، فضلا عن بعض العلب الصغيرة لوضع قطع الصابون. يمكن تعلّم مهارة صناعة المنظفات والصابون. يمكن تعلّم مهارة صناعة المنظفات و الصابون من خلال الفيديوهات الموجودة على الانترنت وتحديدا منصّة اليوتيوب و سيسهل اتقانها بعد مرور فترة معيّنة.

 

6- كوافير سيدات (مشروع ناجح براس مال بسيط في الأردن)

تهتمّ النساء في الاردن بأناقتهنّ وجمالهنّ فيُعطين كلّ مناسبة حقّها ويتوافدن على صالونات الحلاقه مرّة في الأسبوع للعناية بتصفيف شعرهنّ و للعناية ببشرتهنّ وتقليم أظافرهنّ.

إذن فكرة إنشاء كوافير سيّدات بالاردن تعدّ من افكار المشاريع الصغيرة التي لا يمكن أن تخسر كما أنّ تكلفتها لن تتجاوز الـ 10000 دينار أردني، المهمّ اختيار محل الحلاقة في مكان حيوي من أجل استقطاب أكبر عدد من المستهدفات ثم تجهيزه بكلّ المعدّات والتجهيزات والأدوات المستخدمة في تصفيف الشعر والعنايه بالبشرة والأظافر مع توظيف عاملتين إثنتين لتلبيه احتياجات الحريفات.

 

7- بيع أدوات كهربائيّه (افضل تجارة مربحة في الاردن)

لا يوجد منزل لا يحتاج إلى مقابس، مفاتيح الكهرباء، لمبات صغيرة، أو أسلاك كهربائيه فكلّ هذه المنتجات هي أساسيه ولا يمكن الإستغناء عنها بأيّ شكل من الأشكال فهي تستخدم في جميع أنواع المنشآت والأبنيه والطلب عليها في تزايد ولهذا السّبب فهي تعد فكرة رائعة من افكار مشاريع صغيرة في الاردن ولن تحتاج إلى الكثير من الجهد و لا إلى رأس مال كبير.

تستطيع من خلال محلّ صغير لا تتجاوز مساحته 10م²، داخل حيّ سكني أو قبالة شارع رئيسي رئيسي مزدحم بمرور السيارات أنّ تبدأ هذا المشروع. كما يمكنك الحصول على كلّ أنواع هذه الأدوات من الشركات المحلية أو استيرادها من خارج.

 

8- محطة تعبئه المياه

كثُر الإقبال على استهلاك القوارير المياه المعدنيه من قبل الشعب الأردني بصفة ملفته للإنتباه، لكن العرض لا يفي بالطّلب و بالتّالي فإنّ إنشاء محطة لتعبئه المياه هو واحد من افكار مشاريع صغيرة في الاردن ستكون مربحة جدّا ولا يمكن أن تخسر أبد فبمجرّد افتتاح هذه المحطة سيكون لديك بالتأكيد عدد كاف من الأفراد والشركات على حدّ السواء لإقتناء قوارير المياه المعدنيه منك.

 

9- مشروع ريادي يُقدم خدمات تقنيه

من افكار مشاريع صغيرة في الاردن إنشاء شركة تقنيه وظيفتها تقديم خدمات تقنيه متنوّعة مثل التصميم، البرمجة، التسويق الألكتروني وذلك لفائدة عملاء من بلدان أخرى مثل السعوديه والإمارات والكويت وغيرهم مقابل أسعار مرتفعه فالكثير من الشركات الأخرى تحتاج إلى مثل هذه الخدمات ولن تتوانى لحظة في دفع الماء بعد انتهاء الخدمة المرجوّة

من مزايا هذا المشروع أنّه من الممكن تأسيسه في أيّ مكان تتواجد فيه وبرأس مال قليل المهمّ توظيف أشخاص لديهم أجهزة خاصّه بهم لإستقبال طلبات العملاء وتنفيذها على الوجه الأكمل وفي الوقت المحدّد

يمكنك كصاحب فكرة هذا المشروع توظيف هؤلاء الأشخاص بنظام الساعة أو الطلب لإتمام عمل معيّن ويحصل على مبلغ محدّد بعد الإتفاق عليه مسبقا إذا أحسنت إدارة هذا المشروع فإنه سيكون بذرة لمشروع ريادي يحقّق لك أرباحا خيالية بل من الممكن أنّ يكون افضل مشروع في الأردن!!

 

10- تعليم اللغات الأجنبية

من أكثر اللّغات الأجنبية استخداما في العالم هي اللغة الأنجليزية ولذلك يسعى الشعب الأردني لتعلّمها من أجل التواصل مع العالم الخارجي والحصول على فرص عمل ذهبيّة ببعض الشركات الأجنبيه

ومن هذا المنطلق، يمكنك -أخي الكريم- إنشاء مركز لتعليم اللغات الأجنبية بالأردن والإنطلاق في تعليمها لمن يهمّه الأمر مقابل الحصول على بعض المال.

 

11- مشروع صيانة الأجهزة الالكترونيه

أغلب الأجهزة الألكترونية المتوفّره بالبيت أو بالشركات أو بالمحلات والمتاجر هي معرّضة للتّلف أو للتعطّب وهو ما يجعلها بحاجة إلى عمليّه الصيانة والإصلاح بشكل دوري

وبالتالي فإنّ الحاجة إلى مراكز الصيانة متزايد و لهذا السبب تعدّ فكرة انشاء مركز لإصلاح الأجهزة الألكترونية بكافة أنواعها من افضل المشاريع الناجحة بالاردن والأكثر طلبا عليها وخاصّة وأنها من المشاريع الخدميه التي لا يمكن الإستغناء عنها

كلّ ما ستحتاجه لتنفيذ هذا المشروع هو استئجار محلّ متوسط المساحة في أحد الأماكن الآهلة بالسكان وعمل بعض الدّيكورات ومن ثمّ تعيين عمّالة مختصّه في إصلاح كل أنواع هذه الأجهزة و للتسويق لمشروعك يمكنك استغلال مواقع التواصل الاجتماعي أو عمل بعض الملصقات أو الكروت وتوزيعها على الزبائن.

 

12- محل بيع الدجاج

من المشاريع الصغيرة والناجحة في الاردن هي انشاء محل لبيع الدجاج فالجميع يحبّذ أكل اللّحوم البيضاء فهي من المنتجات التي تزوّد الجسم بأغذية البناء الضرورية لنموّه، فالطلب على هذه اللّحوم كما هو بل و يزيد عاما بعد آخر ولذلك فبمجرّد أنّ تقوم بفتح مشروع محلّ لبيع الدجاج سيكون الإقبال عليك لافتا للنّظر

كلّ ما تحتاجه لإنجاح هذا المشروع هو حسن اختيار موقعه على أن يكون في أحد الأحياء السكنيه أو بجانب شارع رئيسي مزدحم أو بالقراب من المحلات التجاريه المتواجدة بالمنطقه، ومن ثمّ تقوم بتجهيزه بأقفاص وحوض ماء، و وعاء بلاستيكي كبير لحفظ المخلفات وماكينه تنظيف الدجاج من الرّيش إلى جانب بعض المعدّات الأخرى كالسّكاكين والأكياس البلاستيكيه ومواد التنظيف إلخ… و بمجرد توفير كلّ هذه التجهيزات يمكنك على بركه الله الإنطلاق في مشروعك.

 

13- مشروع انشاء مكتب سياحي

الأردن من أكثر البلدان العربيه استقطابا للسيّاح الأجانب والعرب على حدّ السواء رغم صغر مساحة هذا البلاد. فالأردن لديه مزيج فريد يخلق ببيئة جذابة للسياح حيث تستقطب السياحة الدّينية والتاريخيه والعلاجيّه الكثير من السائحين كلّ سنة والعدد في تزايد وبالتالي فإن فكرة إنشاء مكتب سياحي مهمّته تقديم خدمات متنوعة لهؤلاء الوافدين ستكون فكرة أكثر من ممتازه تعود عليك بأرباح مغرية.

 

14- تجارة الأراضي والعقارات (افضل مشاريع استثمارية في الاردن)

نظرا لزيادة التطوّر العمراني والرغبة الدّائمه في شراء الأراضي والعقارات فإن فكرة مشروع التجارة في الأراضي والعقار لهي من أكثر المشاريع التجارية ربحا في الأردن يمكنك الانطلاق من شراء بعض الشقق وتأجيرها على مدى بعض السنوات ثمّ بيعها لإعادة شراء شقق جديدة وهكذا دواليك لكن تريّث في كلّ مرّة وتابع سوق العقار عن كثب والبيع حال ارتفع السعر من أجل أن تتفادى الخسارة.

 

15- مشروع تنظيم حفلات

بطبيعة الحال يهتم الشعب الأردني بالحفلات والمناسبات الخاصة كالزفاف والختان والتخرج وأعياد الميلاد كأحسن اهتمام فلا يتهاون عن اختيار افخم صالة وأجود المأكولات والمشروبات وأفضل فرقة موسيقية وغيرها من الأمور الأخرى

لذلك يمكنك استغلال هذه النقطة وفتح مكتب لتنظيم الحفلات وتأمين كلّ المستلزمات مقابل أموال محترمة تضمن بها نسبة مرضية من الأرباح.

كانت هذه أفضل افكار مشاريع ناجحة في الاردن تصلح بأن تكون عمل لك فمنها ما هو تقليدي ومنها ما هو مبتكر إذ يتوقف الأمر دائما على احتياجات ورغبات السكان. كلما عليك هو البحث والدراسة ثم اختيار ما تراه مناسبا وأخيرا بذل الجهد لتحقيق النجاح.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث