أكثر السيدات ثراء في العالم في 2023

أكثر السيدات ثراء في العالم في 2023

وصلت امرأة عصامية واحدة للمراتب العشر الأولى بين السيدات الأثرياء لأول مرة منذ ثلاث سنوات.

بلغ عدد السيدات اللاتي حققن رتبة المليارديرات 337 امرأة حول العالم، وفقًا لتصنيف فوربس الأخير للأثرياء، ارتفاعًا من 327 امرأة في عام 2022. بهذا يزداد عددهن بمقدار طفيف ويستحوذن على نسبة أكبر بقليل من عدد المليارديرات مقارنة بالعام الماضي، 13%، مقارنة بـ 12% في عام 2022.

 

حافظت وريثة لوريال فرانسواز بيتنكور مايرز على مكانتها كأغنى امرأة في العالم للسنة الثالثة على التوالي، بثروة ازدادت 5 مليارات دولار من عام 2022 حيث وصلت إلى 80.5 مليار دولار.

في حين تراجعت ماكنزي سكوت خمسة مراكز لتصبح في المرتبة التاسعة، حيث انخفضت ثروتها بمقدار 19.2 مليار دولار على مدار العام الماضي بعد أن تراجعت أسهم أمازون التي حصلت عليها في طلاقها عام 2019 من جيف بيزوس.

 

كذلك لا يمكن إغفال حقيقة أن تبرعات سكوت الخيرية السخية، التي بلغ إجماليها أكثر من 14 مليار دولار، ساهمت أيضًا في دفعها إلى أسفل القائمة.

خرجت رئيسة شركة الخدمات المالية الكبيرة Fidelity، أبيجيل جونسون، أيضًا من المراكز العشرة الأولى ضمن أكثر السيدات ثراء هذا العام، على الرغم من زيادة ثروتها المقدرة بنحو 21.6 مليار دولار وصعودها ثلاثة مراكز في التصنيف العالمي.

 

احتلت رافاييلا أبونتي ديامانت مركز جونسون، بوصفها سادس أغنى امرأة في العالم، بصافي ثروة قدرها 31.2 مليار دولار، وأكثر امرأة عصامية ثراء في التصنيف على الإطلاق، فيما تحتل المرتبة 43 في الرتب العالمية.

تقتسم أبونتي ديامانت ملكية أكبر خط ملاحي في العالم MSC ومقره سويسرا مع زوجها جيانلويجي. دخل الاثنان قطاع الشحن معًا في عام 1970، عندما اشتريا سفينة بقرض قدره 200 ألف دولار.

تعد أبونتي ديامونت واحدة من 96 سيدة عصامية في التصنيف، حيث إن ثلاثة أرباع السيدات من المليارديرات تقريبًا ورثن ثرواتهن.

 

تظهر ريانا بثروة قدرها 1.4 مليار دولار وكيم كارداشيان ويست بثروة قدرها 1.2 مليار دولار، ضمن باقي السيدات العصاميات التي تبلغ نسبتهن 28%.

في حين تأتي روهيكا سايروس ميستري بثروتها البالغة7 مليارات دولار كأغنى سيدة وفدت جديدًا على القائمة، بعد أن ورثت زوجها سايروس ميستري، الرئيس السابق للتكتل الهندي تاتا سونز، الذي توفي في حادث سيارة في سبتمبر/أيلول.

 

ثمّة أسماء أخرى وفدت جديدًا على قائمة هذا العام، منهن أنيت ليرنر، صاحبة الثروة البالغة 6.5 مليار دولار، وهي أرملة المطور العقاري ومالك فريق واشنطن ناشونالز للبيسبول تيد ليرنر (توفي في فبراير/شباط 2023) وإيمي آدامز سترنك، صاحبة الثروة البالغة 1.7 مليار دولار، مالكة فريق تينيسي تايتنز لكرة القدم.

 

فيما يلي أغنى 5 سيدات في العالم:

قُدرت الثروات حتى 10 مارس/آذار2023

 

1. فرانسواز بيتنكور مايرز والعائلة

صافي الثروة: 80.5 مليار دولار | العمر: 69 | مصدر الثروة: L'Oréal | الجنسية: فرنسا

حافظت وريثة لوريال على لقب أغنى امرأة في العالم، للعام الثالث على التوالي، بفضل ارتفاع أسهم شركة مستحضرات التجميل على مدار العام الماضي بنسبة 12%. تعهدت بيتنكور مايرز بمبلغ 230 مليون دولار مع لوريال لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام، وكذلك عينت مؤخرًا مديرًا إداريًا لشركتها الاستثمارية، وهو شركة Téthys Invest، حيث تقدم الدعم للمشاريع من أمثلة مشغل المستشفى الخاص الفرنسي Elsan.

 

2. جوليا كوخ والعائلة

صافي الثروة: 59 مليار دولار | العمر: 60 | مصدر الثروة: Koch Industries | الجنسية: الولايات المتحدة

تمتلك أرملة ديفيد كوخ (المتوفى عام 2019) 42% من تكتل Koch Industries إلى جانب أولادها الثلاثة البالغين. تشرف كوخ على مؤسسة David H. Koch، التي تبرعت من خلالها مع زوجها الراحل بنحو 1.8 مليار دولار لقضايا الفقر والقضايا المتعلقة بالإدمان والعدالة الجنائية والتعليم. في يناير/كانون الثاني، عُينت أمينًا لمتحف متروبوليتان للفنون.

 

3. أليس والتون

صافي الثروة: 56.7 مليار دولار | العمر: 73 | مصدر الثروة: Walmart | الجنسية: الولايات المتحدة

ورثت أليس والتون حصة في وول مارت من والدها، الشريك المؤسس سام والتون (توفي 1992). واشتهرت بافتتاحها متحف الفن الأميركي Crystal Bridges.

4. جاكلين مارس

صافي الثروة: 38.3 مليار دولار | العمر: 83 | مصدر الثروة: حلوى، طعام للحيوانات الأليفة | الجنسية: الولايات المتحدة

تمتلك مارس وشقيقها، جون مارس، نحو ثلث منتجات شركة مارس العملاقة متعددة الجنسيات المتخصصة في صناعة الحلوى وأغذية الحيوانات الأليفة، والتي تنتج الحلوى الشهيرة مثل M & M’s وHubba Bubba وSnickers. أسس الشركة جدها فرانك سي مارس عام 1911.

 

5. ميريام أديلسون والعائلة

صافي الثروة: 35 مليار دولار | العمر: 77 | مصدر الثروة: الكازينوهات | الجنسية: الولايات المتحدة

تعد أديلسون المساهم الأكبر في أكبر مشغل كازينو في العالم Las Vegas Sands، حيث ورثت حصتها بعد وفاة زوجها، شيلدون أديلسون في عام 2021. أديلسون طبيبة في الأصل، ومنحت نحو مليار دولار على مدار حياتها لتمويل الأبحاث الطبية واكتشاف الأدوية، وفقًا لتقديرات فوربس.

 

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث