إطلاق مشروع مطعم إيطالي.. خطوات وأساسيات

إطلاق مشروع مطعم إيطالي.. خطوات وأساسيات

على الرغم من المخاطر الكبيرة والساعات الإضافية فإن امتلاك مشروع مطعم إيطالي من أكثر التجارب المجزية في حياتك، خاصة أن سوق المطاعم الإيطالية أحد أسرع الأسواق نموًا في العالم، وبالنظر إلى الفرصة التي تتيحها صناعة المأكولات والمشروبات الإيطالية للمطاعم الحالية والمستقبلية فمن المؤكد أن هذا هو الوقت المناسب للدخول في ذلك المجال المربح.

في العقود الأخيرة ارتفعت شعبية المطبخ الإيطالي، وبحسب المسح الحديث الذي أجرته شركة «ستاتيستا»‏، المتخصصة في بيانات السوق والمستهلكين، فإن 45% من المواطنين في منطقة الشرق الأوسط يأكلون الطعام الإيطالي من مرة إلى مرتين في الأسبوع؛ لذا فإن الخبر السار هو إن كنت تفكر أو بدأت في إطلاق مشروع مطعم إيطالي فقد اتخذت قرارًا ذكيًا.

مشروع مطعم إيطالي

سواء كنت تتذوق المعكرونة في مطعم مريح أو تطلب بيتزا من موقع ويب لمطعم بيتزا فقد استحوذت قوائم المطاعم الإيطالية على انتباه عشاق الطعام والتذوق لدى المواطنين في البُلدان العربية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويتزايد الطلب على الطعام الإيطالي يومًا بعد آخر، وبحسب تقارير رابطة مطاعم الشرق الأوسط «MERA» فإن المستهلكين في البُلدان العربية ومنطقة الشرق الأوسط أنفقوا أكثر من 173.65 مليار دولار على الأطعمة الإيطالية خاصة البيتزا، وهذا يترجم إلى أرباح تصل إلى مئات الآلاف من الدولارات. لذلك لا عجب أن يُفكر رواد الأعمال الناشئون في إطلاق مشروع مطعم إيطالي.

إطلاق مشروع مطعم إيطالي

نستعرض في «دايزر»، عبر السطور التالية خطوات إطلاق مشروع مطعم إيطالي، وذلك على النحو التالي:

 

  • تعرف على الثقافة الإيطالية

إن أول الخطوات التي يجب عليك اتباعها عندما يتعلق الأمر ببدء مشروع مطعم إيطالي هو التعرف على الثقافة الإيطالية وجلبها إلى مطعمك، ولعل أفضل طريقة للتنافس مع المطاعم المحلية الأخرى هي الحفاظ على طبقك أصليًا قدر الإمكان.

بالتأكيد قد ترغب في عمل قائمة بجميع الأطباق الإيطالية التي تجدها ممتعة أو جذابة حقًا للجمهور، ولكن قبل أي شيء فلتعلم أن إرضاء عملائك هو الموضوع الرئيسي في هذه العملية، وهو ما يعني أنه عليك التأكد من أن أطباقك ستلبي توقعات عملائك.

  • حدد الموقع الأمثل

إذ كُنت تتطلع إلى بدء مشروع مطعم إيطالي فيجب عليك تحديد الموقع المثالي لمطعمك؛ من خلال إجراء مسح مع السكان المحليين لمعرفة ما إذا كانوا سوف يشترون من المطعم الإيطالي الخاص بك، كما تُساعدك هذه الخُطوة أيضًا في تحديد المنافسة بذلك المكان، وعن طريق قائمة الأطباق التي تفكر فيها سوف تحدد مدى نجاح مطعمك من خلال معرفة تفضيلات السكان المحليين.

  • إنهاء القائمة الخاصة بك

عند فتح مطعم إيطالي عليك التأكد من تضمين الأطباق التي يشتريها الناس، ويُمكنك وضع اللمسات الأخيرة على قائمتك عن طريق ترتيب الأطباق في قائمتك وتعيين سعر لكل طبق منها.

 

وليس من الضروري أن تجعل قائمتك فريدة من نوعها عن كل منافسيك، ولكن من المفيد إضافة بعض التوابل للأطباق الرئيسية، من خلال البحث الشامل تستطيع إنشاء طبق خاص بك بنكهة إيطالية أو تعديل الأطباق الموجودة قليلًا لإبقائها ميزة.

  • اكتب خطة العمل

عندما يتعلق الأمر ببدء مشروع مطعم إيطالي من الأهمية بمكان أن تخطط لكل شيء وتضمين كل التفاصيل الصغيرة اللازمة لعملك؛ حيث يشمل ذلك: تحليل السوق ونظرة عامة على عملك، وهو ما يسمح لك بتحديد ما تفتقده.

ويجب أن يشير عملك أيضًا إلى المستندات التي تحتاجها، ومنها تراخيص وتصاريح ضرورية لعملك، علاوة على ذلك يمكنك أيضًا تضمين خطة الإدارة الخاصة بك، والتي تشمل موظفيك والمستثمرين واستراتيجيات التسويق.

  • تخطيط وتصميم المطعم

لا يذهب الناس إلى المطعم لتناول طعام جيد فحسب، بل يعتزون باللحظة التي يقضونها مع بعضهم البعض، ووفقًا لذلك يريد العملاء مكانًا جيدًا لقضاء بعض الوقت مع أحبائهم أثناء تناول الطعام الجيد، وهذا يستدعي أن يكون تصميم مطعمك مثاليًا لمعظم المناسبات.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث