رياضة عالمية

www.dyizer360.com

244 جوادا من 13 بلدا في

244 جوادا من 13 بلدا في "كأس السعودية" للفروسية

تتجه أنظار عشاق الخيل والفروسية الليلة نحو "كأس السعودية" أغلى سباق فروسية عالمي يقام في العاصمة الرياض بمشاركة 244 جواداً تمثل 13 بلداً، ويشارك إلى جانب النبلاء والأمراء أليكس فيرغسون أشهر المدربين العالميين الذين ترجلوا عن ملاعب كرة القدم نحو ميادين الخيل ومنافساتها.

ويكتسب الحدث السنوي الأبرز عالمياً أهمية كبرى من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يرعاه، إضافة إلى مشاركة أبرز الخيل والمدربين والخيالة في العالم.

وتقام النسخة الخامسة على ميدان الملك عبدالعزيز في الجنادرية، شرق العاصمة. بجوائز تقدر قيمتها بـ37.6 مليون دولار، موزعة على 17 شوطاً، ويبلغ مجموع جوائز الشوط الختامي يوم غد منفرداً، والذي يحمل اسم "كأس السعودية"، 20 مليون دولار.

يقول الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل إن "سر نجاح السباق هو دعم الملك وولي عهده"، معبراً عن شكره العميق لهما. ويضيف "أصبح السباق محطة مهمة في روزنامة السباقات العالمية، ومحط أنظار كبار الملاك والمدربين والخيالة الدوليين".

أمر آخر لافت في السباق العالمي، وهي الفعاليات المصاحبة له، مثل عروض الأزياء والموضة التي عادة ما تصاحبه، وفي تعليق للفيصل حولها "لقد أصبحت كأس السعودية" حدثاً بارزاً وأيقونة نجاح على صعد عدة، فهي لا تقتصر على جانب السباقات، بل تشاركها عناصر مختلفة، منها الثقافية والتجارية والأزياء والموضة، إضافة إلى الجانب الفني".

وبحسب تعبير الأمير الذي ورث حب الفروسية من أجداده، فإن "تلك الأنشطة المرافقة تأتي كأداة تعريف وجذب لتاريخ وثقافة المملكة بمختلف مناطقها، التي تتميز بتاريخ وحياة ثقافية متنوعة وشاملة".

ويتخذ السباق الذي يأتي بتنظيم من نادي سباقات الخيل في نسخته هذا العام شعار "القصة تبدأ من هنا". وهو يقام في وقت تحتفل فيه البلاد بذكرى يوم التأسيس، وهو اليوم الذي يستعيد فيه السعوديون ذكرى أول مؤسس للدولة السعودية الأولى قبل 300 سنة، الإمام محمد بن سعود، عام 1727.

ويعد من أبرز أشواط الأمسية الأولى شوط كأس طويق برعاية لوسد، لخيل الـ4 سنوات فأكثر على مسافة 1800م رملي، ويبلغ مجموع جوائزه نصف مليون دولار، فيما تختتم هذه الأمسية بشوط كأس المنيفة برعاية وزارة الثقافة (فئة 1)، لخيل الـ4 سنوات فأكثر ويمتد لمسافة 2100م عشبي، بجوائز قيمتها مليون ونصف المليون دولار.ومن أبرز أشواط أمسية غد السبت، وفق تقرير للوكالة الرسمية (واس)، "كأس عبية للخيل العربية الأصيلة برعاية هيئة تطوير بوابة الدرعية (فئة 1)، وكأس الـ1351 للسرعة برعاية البنك الأهلي السعودي (فئة 2)، وكأس نيوم برعاية هاودن (فئة 2)، بجوائز قيمتها مليونا دولار لكل شوط، إضافة إلى شوط كأس البحر الأحمر برعاية لونجين (فئة 3)، وجائزته 2.5 مليون دولار".

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث