الكرة الخليجية

www.dyizer360.com

جيرارد يمدد تعاقده مع الاتفاق السعودي حتى 2027

جيرارد يمدد تعاقده مع الاتفاق السعودي حتى 2027

أعلن نادي الاتفاق السعودي، تمديد عقد مديره الفني الإنجليزي ستيفن جيرارد حتى الـ30 من يونيو (حزيران) 2027، ليبقى أسطورة ليفربول في الدوري السعودي للمحترفين بمشروع رياضي طويل الأمد.

وتولى جيرارد تدريب الاتفاق في الثالث من يوليو (تموز) 2023 بعقد مدته عامان، ونجح خلال الفترة الماضية في قيادة الفريق خلال 25 مباراة، حقق الفوز في 11 منها، وتعادل في سبع مباريات، وخسر في سبع أخرى.

ونقل الموقع الرسمي للاتفاق عن جيرارد قوله "حمل قرار التجديد كثيراً من المشاعر الإيجابية لي ولعائلتي، إذ جاء تتويجاً للعمل الجاد والتفاني الحقيقي الذي أظهره الجميع منذ اليوم الأول".

"أدركنا منذ البداية حجم المسؤولية وكمية التحديات التي تنتظرنا مما دفعنا إلى الاستثمار في إنشاء بنى تحتية جديدة مثل مرافق جديدة للتدريبات وبناء ملعب جديد، وقد حققنا تقدماً ملحوظاً في هذه المشاريع، نتيجة الثقة المتبادلة بيني وبين إدارة النادي، كما نتطلع إلى المستقبل والعودة إلى منصات التتويج".

وسبق لجيرارد (43 سنة) تدريب نادي غلاسكو رينجرز في 192 مباراة حقق خلالها أرقاماً مميزة وقاد الفريق الأزرق للفوز بلقب الدوري الاسكتلندي في موسم (2020 – 2021) بعد تسعة مواسم متتالية من هيمنة الغريم سيلتك غلاسكو، ثم في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021 انتقل قائد إنجلترا السابق لتدريب أستون فيلا الإنجليزي حتى أكتوبر (تشرين الأول) 2022.

وأضاف جيرارد "عندما يتعلق الأمر بكرة القدم تكون الأولوية دائماً للأهداف القصيرة الأمد، إلا أن الرئيس الجديد يركز على بناء مشروع رياضي طويل الأمد ولدينا توافق كبير على مستوى وجهات النظر".

"ندرك جميعاً أن النجاح لا يمكن تحقيقه بين ليلة وضحاها لكن سقف طموحاتنا المرتفع سيجعل من رحلتنا نحو القمة حكاية رياضية ملهمة، ونسعى إلى بناء فريق تنافسي بثقافة كروية عالية، لنترك علامة فارقة في تاريخ النادي".

وقال رئيس نادي الاتفاق سامر المسحل "ندرك في النادي أهمية الاستقرار، وهو ما نسعى إلى ترسيخه من خلال رغبتنا في مواصلة المشوار برفقة ستيفن جيرارد إيماناً منا بأن ثمار النجاح لا يمكن حصادها من دون صبر وتفان".

"أظهرت نجاحات جيرارد إلى جانب صفاته القيادية والتزامه الحقيقي المشروع أنه الرجل المناسب لهذه المرحلة، ونمضي نحو المستقبل مستمدين قوتنا من تاريخنا العريق وإرثنا الرياضي المجيد، وأعتقد أننا على الطريق الصحيح لإعادة الاتفاق إلى منصات التتويج".

ويحتل الاتفاق المركز الثامن في ترتيب دوري "روشن" السعودي للمحترفين في الموسم الحالي بعد مرور 19 جولة، وودع كأس خادم الحرمين الشريفين من دور الـ16 بعد الخسارة بنتيجة (0 - 1) من النصر.

وفي سياق متصل، أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي ضم لاعب وسط إنجلترا جوردان هندرسون بعد إنهاء تعاقده مع الاتفاق السعودي. وانضم هندرسون، الذي قضى ستة أشهر فقط مع النادي السعودي، إلى أياكس بموجب عقد لمدة عامين ونصف العام حتى الـ30 من يونيو 2026.

وكان هندرسون انضم إلى الاتفاق بعقد لمدة ثلاث سنوات بعد 12 عاماً مع ليفربول، لكنه اتفق مع النادي السعودي على فسخ العقد بالتراضي. وقال هندرسون عبر منصة "إكس"، "يؤسفني الإعلان عن رحيلي عن الاتفاق بأثر فوري، لم يكن قراراً سهلاً ولكنه قرار أشعر أنه الأفضل بالنسبة إليَّ وإلى عائلتي".

"أريد أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر النادي والجماهير على كل الدعم خلال فترة وجودي، لقد شعرت بالحب منذ اليوم الأول، سأستمر في متابعة أخبار النادي وأتمنى له النجاح".

وخاض هندرسون (33 سنة) 19 مباراة بقميص الاتفاق، نجح خلالها في صناعة خمسة أهداف. وقال أياكس في بيان "توصل أياكس إلى اتفاق مع جوردان هندرسون في شأن انتقاله إلى أمستردام، لعب هندرسون مع الاتفاق في الأشهر الستة الماضية".

ويأتي انتقال هندرسون إلى أياكس مع احتلال النادي المركز الخامس في الدوري الهولندي متأخراً بفارق 23 نقطة عن المتصدر آيندهوفن. وتراجع أياكس أيضاً للعب في دوري المؤتمر الأوروبي بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعته بالدوري الأوروبي. وسيواجه أياكس فريق فالفايك في مباراته المقبلة بالدوري الأحد.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث