الكرة المصرية

www.dyizer360.com

 إصابة صلاح وسيناريوهات غيابه تربك حسابات مصر في كأس

إصابة صلاح وسيناريوهات غيابه تربك حسابات مصر في كأس "أمم أفريقيا 2023"

 

تسببت إصابة قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في ارتباك حسابات "الفراعنة"، بعد خروجه من مباراتهم أمام نظيره غانا ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2)، إذ أقيمت على ملعب "فيليكس بواني" بمدينة أبيدجان عاصمة كوت ديفوار التي تستضيف البطولة الـ (34).

ورفع منتخب مصر رصيده إلى نقطتين في وصافة المجموعة الثانية بالتعادل أمام موزمبيق خلال الجولة الأولى الأحد الماضي بنتيجة (2-2)، وبالنتيجة نفسها أمس الخميس أمام غانا، ليتعقد موقفه في مشوار التأهل نحو دور الـ 16 من منافسات البطولة التي غاب عن منصات التتويج بها منذ عام 2010.

ويتصدر منتخب "كاب فيردي" المجموعة برصيد ست نقاط من مواجهتين، بينما يتذيل منتخب موزمبيق الترتيب برصيد نقطة واحدة من مباراتين بفارق الأهداف خلف غانا التي لها نفس الرصيد.

وغادر صلاح المباراة متأثراً بإصابة عضلية في الدقيقة الـ 45 من عمر الشوط الأول ليحل بدلاً منه لاعب فريق بيراميدز المصري مصطفى فتحي.

وتعقدت الأمور عندما تلقى منتخب مصر هدفاً في الوقت بدل الضائع قبل الخروج إلى الاستراحة بين الشوطين من طريق نجم "وست هام يونايتد" محمد قدوس، مما ما أربك حسابات المدير الفني البرتغالي لمنتخب مصر روي فيتوريا.

وعن إصابة صلاح أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم عقب المباراة بياناً رسمياً لطبيب منتخب مصر محمد أبو العلا لشرح تفاصيل إصابة اللاعب، إذ قال إن "ألماً في العضلة الخلفية وراء استبدال محمد صلاح وهو يخضع لفحوص طبية"، مشيراً إلى تقدير الموقف بعد الاطلاع على نتائج الفحوص الطبية.

وتشير التقارير والحالات السابقة للإصابة العضلية في الخلفية إلى تراوح الغياب ما بين أسبوع إلى 10 أيام في حال الشد، أما في حال التمزق فقد تمتد إلى أكثر من أربعة أسابيع من أجل التعافي، وهو ما يبعد صلاح مبدئياً عن مواجهة "كاب فيردي" المقرر لها الإثنين المقبل، مما يتسبب في ضربة كبيرة لصفوف منتخب مصر بخاصة وأنه يتحتم عليهم الفوز في اللقاء من أجل ضمان التأهل.

ردود الفعل على إصابة صلاح

وعلى رغم إعلان منتخب مصر أن الإصابة في العضلة الخلفية، أشارت بعض التقارير الصحافية الإنجليزية مثل "بي بي سي" و"ديلي ميل" إلى أن الإصابة كانت على مستوى أوتار الركبة وهذه ستتسبب في غيابه بصورة أكبر من ذلك، لأنها ستحتاج إلى علاج ومدة أطول للتعافي والعودة للمشاركة مرة أخرى، وسيمتد تأثير غيابه إلى فريقه "ليفربول" خلال مشواره في الدوري الإنجليزي وصدارته للبطولة في الوقت الحالي.

وأكدت شبكة "سكاي سبورتس" أن غياب صلاح ضربة قوية لمنتخب مصر قبل مواجهة "كاب فيردي"، إضافة إلى إمكان مواجهة منتخبات كبيرة في دور الـ 16 حال تأهله وعلى رأسها السنغال.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم اليوم الجمعة استعداداً لمواجهة "بورنموث" الأحد المقبل في الدوري الإنجليزي، "تحدثت مع صلاح الليلة الماضية، والإصابة كانت صدمة بالنسبة إلينا، نعلم أنه نادراً ما يخرج من المباراة ولذلك فهو شعر بشيء، وسنرى ما إذا كنا سنرسل طبيباً إلى ’كوت ديفوار‘ أم لا، وسننتظر نتائج الفحوص الجديدة على إصابته".

وتسببت إصابة صلاح في ضربة قوية ليس لمنتخب مصر فقط، بل ولـ "ليفربول" الذي يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة بعد مرور 20 مباراة، إذ حقق الفوز في 13 لقاء وتعادل في ستة وتلقى هزيمة واحدة فقط.

ويظهر تأثير صلاح مع "ليفربول" خلال الموسم الحالي بصورة كبيرة في الدوري، فهو متصدر ترتيب الهدافين في البطولة رفقة هالاند برصيد 14 هدفاً، إلى جانب أنه الأكثر صناعة للأهداف برصيد ثمانية أهداف، وهذا يعكس دوره مع الفريق وتأثير غيابه المتوقع على شكل "الريدز" داخل الملعب.

سيناريوهات تأهل مصر

وتحقيق منتخب مصر الفوز خلال المباراة المقبلة أمام نظيره "كاب فيردي" سيحسم له التأهل وصيفاً بعد انتصار "كاب فيردي" على "موزمبيق" بنتيجة (3 - 0) في لقاء اليوم الجمعة، وانتهاء مواجهة "موزمبيق" و"غانا" بأية نتيجة خلال الجولة الأخيرة.

تأهل مصر بثلاث نقاط ليس ببعيد، ولكنها فرصة ضئيلة بعض الشيء، إذ في حال تعادل منتخب كاب فيردي أمام مصر سيصعد به إلى سبع نقاط، وسيكون في رصيد الفراعنة ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث