الكرة العالمية

www.dyizer360.com

جدل تحكيمي وطرد بيلينغهام في أبرز مشاهد مواجهة ريال مدريد وفالنسيا

جدل تحكيمي وطرد بيلينغهام في أبرز مشاهد مواجهة ريال مدريد وفالنسيا

سيطرت حالة من الجدل عقب مباراة فالنسيا وريال مدريد ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإسباني التي أقيمت في ملعب "ميستايا"، والتي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي (2-2) وشهدت كثيراً من الإثارة بعد تأخر "الميرنغي" في النتيجة بهدفين قبل العودة.

أحرز فالنسيا هدفين في الدقيقتين هوغو دورو في الدقيقة 27 ورومان ياريمتشيوك في الدقيقة 30، وقلص فينسيوس جونيور الفارق في نهاية الشوط الأول قبل أن يتعادل في الدقيقة 76.

وتسبب إنهاء حكم المباراة خيل مانزانو الوقت أثناء قيام نجم الهجمة الأخيرة لريال مدريد، في اعتراضات قوية من قبل اللاعبين، بخاصة أن الكرة أرسلت من إبراهيم دياز على رأس جود بيلينغهام الذي أحرزها هدفاً، لكن لم يحتسب، وذلك في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع بعد أن احتسب سبعاً فقط.

طرد بيلينغهام

وسط الاعتراضات التي سيطرت على أرض الملعب عقب إنهاء مانزانو للمباراة، حصل بيلينغهام صاحب الهدف غير المحتسب على بطاقة حمراء مباشرة بعد الحديث تجاه الحكم ببعض الكلمات.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية عما جاء في تقرير الحكم بتفسير ما قاله بيلينغهام في مشهد الاعتراض عليه عقب اللقاء، إذ قال له "إنه هدف لعين، الكرة في الهواء، ما هذا بحق الجحيم؟".

وعلق المدير الفني الإيطالي لفريق ريال مدريد كارلو أنشيلوتي عن هذه الواقعة في المؤتمر الصحافي قائلاً "بيلينغهام لم يوجه أي إهانة لحكم المباراة، كان يشعر بالإحباط، قال بالإنجليزية إنه هدف لعين".

وقد يتعرض بيلينغهام (20 سنة) للإيقاف لأكثر من مباراتين، إذ قد تمتد للثالثة، لكن بنسبة بسيطة للغاية، إذ سيغيب بالتأكيد عن مباراتي سيلتا فيغو وأوساسونا، ولكن ما زال موقفه من لقاء أتلتيك بيلباو غير معروف، إذ وقعت عليه عقوبة بصورة أكبر.

وعنون الموقع الرسمي لريال مدريد الأزمة في تقرير المباراة بـ"قرار تحكيمي غير مسبوق يحرم ريال مدريد من الفوز أمام فالنسيا"، مهاجمين الحكم مانزانو بسبب إنهاء اللقاء قبل استكمال الهجمة الأخيرة، وأن الكرة كانت في الهواء أثناء صافرة النهاية.

وعن هذا الأمر، قال أنشيلوتي عن حديثه مع الحكم عقب اللقاء قائلاً "قلت للحكم إذا كان الحارس أمسك بالكرة بعد الضربة الركنية كان عليك أن تنهي المباراة، ولكننا استحوذنا على الكرة مرة أخرى، لذلك أنا أعتقد أنه ارتكب خطأ".

وعن صعوبة المباراة، قال المدرب الإيطالي "من الصعب تحقيق الفوز على فالنسيا في ملعبه، حصلنا على نقطة واحدة وقد تحقق لنا الفارق خلال المباريات المقبلة في الدوري الإسباني".

ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني في الوقت الحالي برصيد 66 نقطة من 27 مباراة حقق الفوز في 20 وتعادل في ست وتلقى هزيمة واحدة فقط، أحرز لاعبيه 56 هدفاً وتلقت شباكه 18 هدفاً، بينما أصبح رصيد فالنسيا 37 نقطة في المركز الثامن بتحقيق الفوز في 10 مباريات وتعادل في سبعة وتلقى تسع هزائم.

موقف لجنة الحكام ولاعب فالنسيا

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، خلال تقرير لها، عن أن لجنة التحكيم في إسبانيا لا تفهم حتى الآن قرار مانزانو بإنهاء المباراة في هذا التوقيت بعد تقديم أداء جيد للغاية طوال أحداث اللقاء.

وعلق مهاجم فالنسيا دورو في تصريحاته عقب اللقاء عبر قناة "موفي ستار"، قائلاً "حذرت الحكم من الركلة الركنية وطلبت منه إنهاء اللقاء ولكن أبلغني أنها الكرة الأخيرة ولا أعرف لماذا امتد الوقت لهذا الحد حتى أطلق الصافرة".

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث