الكرة العالمية

www.dyizer360.com

تألق عربي في الجولة الثانية من مجموعات كأس آسيا

تألق عربي في الجولة الثانية من مجموعات كأس آسيا

انتهت، أمس الأحد، مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم التي تستضيفها قطر بين الـ12 من يناير (كانون الثاني) الجاري والـ10 من فبراير (شباط) المقبل، حيث انضم المنتخب السعودي إلى الرباعي قطر وأستراليا وإيران والعراق كأول المتأهلين من مجموعاتهم إلى دور الـ16، من دون انتظار مباريات الجولة الثالثة التي انطلقت اليوم بمباراتي قطر أمام الصين، وطاجيكستان أمام لبنان.

ولعبت خلال أول جولتين في البطولة القارية التي تقام كل أربع سنوات، 24 مباراة شهدت تسجيل 56 هدفاً بمعدل 2.3 هدف لكل مباراة، وهو ما يعني أن المعدل التهديفي للبطولة قد انخفض في الجولة الثانية عنه في الجولة الأولى التي شهدت تسجيل 37 هدفاً بمعدل 3.08 هدف لكل مباراة.

ومن بين 19 هدفاً سجلتهم المنتخبات المشاركة في البطولة خلال الجولة الثانية، استحوذت مباراة الأردن وكوريا الجنوبية التي انتهت بنتيجة (2 - 2) على نصيب الأسد بإجمالي أربعة أهداف، بينما كان منتخب أوزبكستان الأكثر تسجيلاً بثلاثة أهداف في شباك الهند.

ونجحت خمسة منتخبات فقط في حصد العلامة الكاملة خلال أول جولتين برصيد ست نقاط، وهم منتخبات قطر في المجموعة الأولى، وأستراليا من المجموعة الثانية، وإيران من المجموعة الثالثة، والعراق من المجموعة الرابعة، والسعودية من المجموعة السادسة، وحصلوا جميعاً على بطاقات التأهل المباشرة إلى الدور التالي.

وتصدر المنتخب الأردني قائمة المنتخبات الأكثر تسجيلاً للأهداف برصيد ستة أهداف، متفوقاً على العراق وإيران واليابان وكوريا الجنوبية، ولكل منهم خمسة أهداف.

وحافظت خمسة منتخبات على نظافة شباكها من الأهداف حتى هذه النقطة من البطولة، هي قطر والصين وأستراليا وأوزبكستان وتايلاند، واستمر فشل سبعة منتخبات في هز شباك المنافسين، وهم طاجكستان والصين ولبنان وسوريا والهند وماليزيا وقيرغيزستان، بينما كسر منتخب أوزبكستان صيامه في الجولة الأولى بثلاثية في الجولة الثانية، ليخرج من هذه القائمة السلبية.

وعلى صعيد اللاعبين الأعلى تهديفاً خطف الثنائي أكدم عفيف من قطر، وأيمن حسين من العراق، صدارة القائمة برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما، وفي المركز الثاني تساوى موسى التعمري ومحمود المرضي (الأردن)، والياباني تاكومي مينامينو، والكوري الجنوبي كانغ إن لي، والتايلاندي سوباشاي شايديد، والأسترالي جاكسون إرفين، والإيراني مهدي غايدي، والإماراتي سلطان عادل، ولكل منهم هدفان.

ووصل إجمالي تسديدات المنتخبات خلال أول جولتين إلى 575 تسديدة، وتصدر المنتخب السعودي القائمة بـ40 تسديدة، من بينهم 11 على المرمى، نتج منهم أربعة أهداف.

وعلق المدرب الإيطالي للمنتخب السعودي روبرتو مانشيني على هذه الإحصائية الكاشفة لحجم العمل الهجومي للصقور الخضراء مقارنة بالعدد القليل من الأهداف قائلاً لـ"اندبندنت عربية": "بالفعل نحن نقوم بعمل هجومي كبير ونصنع الكثير من الفرص، لكن لو كنا سنسجل هدفين في كل مباراة سأكون راضياً جداً".

وواصل المنتخب الأردني احتلال قمة قائمة الأكثر تسديداً على المرمى متساوياً مع كوريا الجنوبية ولكل منهما 12 تسديدة.

ومرر لاعبو منتخبات البطولة 21272 تمريرة حتى نهاية الجولة الثانية، واحتل المنتخب الياباني الصدارة بـ1341 تمريرة، متفوقاً على أستراليا التي وصلت إلى 1322 تمريرة، ثم السعودية برصيد 1267 تمريرة، ثم كوريا الجنوبية بإجمالي 1259 تمريرة.

وأشهر حكام مباريات الجولة 66 بطاقة صفراء، من بينها سبع بطاقات للاعبي كوريا الجنوبية، ومثلها لفلسطين، ثم خمس بطاقات للاعبي قطر، ومثلها لطاجيكستان.

وتقام غداً الثلاثاء مباراتان هامتان لمنتخبين عربيين، حيث تلعب سوريا أمام الهند في المجموعة الثانية، وتلتقي فلسطين بمنتخب هونغ كونغ بحثاً عن إحدى بطاقات التأهل.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث