إجراءات إصدار فيزا لزيارة سلطنة عُمان للمقيمين في الإمارات

إجراءات إصدار فيزا لزيارة سلطنة عُمان للمقيمين في الإمارات

 

يبحث الكثير منا عن تفاصيل فيزا عمان للمقيمين في الامارات وكيفية استخراجها والوثائق المطلوبة، حيث تُعدّ سلطنة عُمان من الوجهات السياحية المرغوبة لدى العديد من المقيمين في دولة الإمارات لما تتمتع به من مناظر طبيعية ومعالم سياحية بارزة. إذا كنت مقيماً في الإمارات، وتنوي زيارة سلطنة عُمان في الوقت القريب، سيساعدك هذا المقال للتعرّف على تفاصيل إصدار الفيزا الخاصة بك والمستندات المطلوبة. تابع القراءة حتى النهاية لمزيد من المعلومات المهمة.

 

فيزا عمان للمقيمين في الامارات

حسب ما صدر عن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، يمكن إصدار تأشيرة دخول للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي ومرافقيهم، حيث تتيح هذه الخدمة إمكانية منح تأشيرة دخول للأجانب المقيمين في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، وتسمح لهم بالدخول إلى الدولة كزوّار لمدة تصل إلى 30 يوماً، ويمكن تمديدها مرة واحدة فقط.

كما أعلنت متحدثة باسم مطارات سلطنة عُمان عن إصدار تعميم يسمح للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي بدخول البلاد دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة لممارسة جميع المهن التجارية. كما أوضحت المتحدثة أنه يمكن للمقيمين الحصول على التأشيرة عند وصولهم إلى المطارات وتسديد رسومها حال وصولهم.

وأشار التعميم إلى أن هذا القرار يستند إلى التوجيهات الواردة من المديرية العامة للجوازات والإقامة، حيث يُتاح للمقيمين جميعهم في دول مجلس التعاون الخليجي الدخول إلى سلطنة عُمان لمزاولة أي نشاط تجاري، دون الحاجة إلى الحضور من بلد إقامتهم الأصلي. يُشير التعميم إلى أن هذه التسهيلات متاحة في أي وقت ومن أي مكان يصلون منه.

 

خطوات التقديم على فيزا عمان للمقيمين في الامارات إلكترونياً

حتى تتمكن من الحصول على التأشيرة و السفر من الإمارات إلى سلطنة عُمان، هناك مجموعة من الخطوات يجب عليك اتباعها؛ وهي:

  • الدخول على موقع https://smart.gdrfad.gov.ae
  • إجراء عملية التسجيل كمستخدم
  • اختيار الخدمة المطلوبة
  • ملء استمارة البيانات المطلوبة
  • دفع الرسوم المستحقة
  • بعد الموافقة، تُرسَل التأشيرة على البريد الإلكتروني للمستخدم

المستندات المطلوبة

أولاً، يتعين عليك تجهيز جميع الوثائق اللازمة لضمان تسهيل عملية تقديم طلب الحصول على فيزا عمان للمقيمين في الإمارات دون شك. فيما يلي أبرز الوثائق التي تحتاجها لمتابعة إجراءات الحصول على التأشيرة:

  • جواز السفر أو وثيقة السفر صالحة للدخول إلى الدولة
  • نسخة من تصريح الإقامة أو استخراج إلكتروني يوضح المهنة وصلاحية الإقامة
  • صورة شخصية بخلفية بيضاء

شروط الحصول على الفيزا

حتى يتمكن المقيمون في دولة الإمارات من الحصول على الفيزا، هناك بعضاً من الشروط يجب توفرها؛ وهي:

  • يجب على المسافر عدم وجود أي قيد يمنعه من دخول الدولة
  • يتوجب أن يكون جواز السفر أو وثيقة السفر سارية المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر
  • يجب أن يكون المسافر حاصلاً على إقامة صالحة لا تقل عن عام
  • يتعين أن تكون مهنة المسافر ضمن قائمة المهن المعتمدة لإصدار التأشيرة، وذلك وفقاً لتقييم الجهة المسؤولة

 

رسوم فيزا عمان للمقيمين في الامارات

تبلغ رسوم تقديم تأشيرة عُمان 250 درهماً إماراتياً، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة (5%)، كما تبلغ رسوم الحصول على فيزا زيارة سلطنة عُمان للمقيمين في الإمارات عند الوصول 5 ريالات عُمانية، أي ما يعادل 47.70 درهماً إماراتياً.

من الجدير بالذكر أن صلاحية الفيزا هي 28 يوماً من تاريخ الدخول إلى سلطنة عُمان، وهي قابلة للتجديد لمدة أسبوع واحد فقط، فإن كنت مهتماً بالسفر إلى عُمان، ننصحك بالاطلاع على خط الحافلات بين دبي ومسقط.

 

 

التأشيرة المشتركة بين سلطنة عُمان وإمارة دبي

هذا النوع من التأشيرات وُجِد لتعزيز نشاط الحركة السياحية بين سلطنة عُمان وإمارة دبي؛ ليتمكن المقيمون في الدولة من زيارة سلطنة عُمان بأريحية ومشاهدة الأماكن السياحية في سلطنة عُمان، حيث تتيح هذه التأشيرة للأجانب الذين يحملون تأشيرة سياحية صادرة من إمارة دبي، الذين ينتمون إلى رعايا الدول المستفيدة من التأشيرة السياحية، دخول سلطنة عُمان دون الحاجة إلى وجود كفيل محلي. يمكن دخول البلاد عبر منفذ الوجاجة أو مطار مسقط الدولي، أو قادماً من مطار دبي الدولي.

 

 

شروط الحصول على تأشيرة سلطنة عُمان المشتركة مع إمارة دبي

لتتمكن من الحصول على التأشيرة المشتركة؛ يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يتوجب أن تكون التأشيرة الصادرة من إمارة دبي سارية المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع
  • في حال كانت المدة المتبقية أقل من ثلاثة أسابيع، يجب على السائح الحصول على تأشيرة جديدة من منفذ الوصول برسم جديد بقيمة عشرين ريالاً عُمانياً
  • يُشترط أن يُغَادَر الأجنبي إمارة دبي عبر أحد المنافذ التابعة لها فقط

 

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة سلطنة عُمان المشتركة مع إمارة دبي

إذا كنت تتساءل عن المستندات المطلوبة للحصول على التأشيرة المشتركة؛ فهي تعبئة الأجنبي استمارة طلب تأشيرة مباشرة من منفذ الدخول.

 

 

رسوم الحصول على تأشيرة سلطنة عُمان المشتركة مع إمارة دبي

بالحديث عن رسوم التأشيرة؛ فهي مجاناً إذا كان الأجنبي قادماً من دبي، أو يتوجب دفع مبلغ 20 ريالاً عمانياً إذا صرفت من سلطنة عُمان.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي خصصنا الحديث فيه عن أبرز المعلومات التي تساعدك على تقديم فيزا عمان للمقيمين في الامارات بهدف السياحة. كما تستطيع الاطلاع على دليل سفارة وقنصلية سلطنة عُمان في الإمارات، بالإضافة دليل السفر براً من دبي إلى صلالة.

ستجد المزيد من المقالات المنوّعة والمفيدة في مدوّنة ماي بيوت، المدوّنة العقارية والاجتماعية الأولى باللغة العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فتفضّل بتصفّحها، ولا تتردد بالتواصل معنا عبر حيّز التعليقات، كما يمكنك الاشتراك في نشرة ماي بيوت، ليصلك كلّ جديدٍ حول المواضيع التي تهمّك أسبوعياً.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث