افكار مشاريع

دايزر 360

مشاريع بدون راس مال : 6 فكرة مشاريع مربحة في وقت قصير 2023

مشاريع بدون راس مال : 6 فكرة مشاريع مربحة في وقت قصير 2023

أمثلة لـ مشاريع بدون راس مال المال ، لا يأتي إليك بمفرده على طبق من ذهب، بل يجب عليك أن تسعى وتعمل لتكسبه بعرق جبينك. فبه ستحقق حياة كريمة وتكون أكثر سعادة وصدق من قال المال زينة الحياة الدنيا. لكن و لظروف شخصية وأخرى اجتماعية قاهرة، قد يعجز البعض عن العمل خارج المنزل و التقيد بأوقات عملية مضبوطة. فلا يتمكنون بذلك من جلب المال وتأمين لقمة أطفالهم أو تسيير شؤونهم الخاصة إن كانوا غير متزوجين و نخص بالذكر ربات البيوت وطلاب الجامعة الذين يحتاجون إلى المال لكنهم لا يستطيعون الإنقطاع عن دراستهم و المرضى والمبتلين..

هذه الشرائح لا يحق لنا نسيانها فلها الحق في أن تعمل وتجاهد وتكسب وتعيش، إذ لا يجب أن تستسلم لأوضاعها المادية الصعبة وتعيش تحت ظل الفاقة والاحتياج إنه لمن واجبي تقديم بعض أفكار مشاريع بدون راس مال او تكاليف تناسبهم جميعا.

لهذا السبب وبعد القيام بدراسة شاملة وجدت مجموعة من مشاريع مربحة في وقت قصير لا تحتاج إلى رأس مال وتوفر من الربح ما يمكّن الشاب من الوقوف على قدميه وإعالة نفسه، والتي سأعمل على عرضها في هذه التدوينة فإن كنت ممّن يهمه الأمر أو لك قريب تنوي مساعدته. تابع معنا فربما ستجد الفكرة التي ستكون سببا في تغيير حياتك إلى الأفضل.

 

1 تدريس الأطفال
تسعى العديد من الأسر إلى البحث عمن يدرس أطفالهم الصغار ويتابع دروسهم الإبتدائية بانتظام بمعدل ساعتين يوميا وبمقابل معلوم شهري على أن يكون المدرس أو المدرسة صاحبة ثقة ولها القدرة على تمرير المعلومة لفلذات أكبادهم بأسلوب سلس ومرن فإن كنت تمتلك موهبة التدريس فيمكنك تخصيص غرفة من منزلك لتعليم هؤلاء الأطفال.
مناهج المرحلة الإبتدائية سهلة للغاية ويمكن لأي شخص متعلم أن يشرح للأطفال. لذا يمكنك تجميع عدد من التلاميذ القاطنين بالجهة وتقديم هذه الخدمة لهم. وكلما كان أداءك معهم ممتعا كلما أحبوك وتشبثوا بك و ضمنت استمرارية مشروعك الصغير معهم و بالتالي تتحصل على ثمرة جهودك أول أو آخر كل شهر حسب رغبتك.

 

2 التعليم عبر الإنترنت
مع التطور التكنولوجي وانتشار الشبكة العنكبوتية عالميا ودخولها كل البيوت، أصبح التعليم ممكنا عن بعد و محببا من قبل العديد من الشرائح العمرية لأنه أضحى من الخدمات المواكبة للحداثة وتطور العصر ومن الخدمات السريعة والغير مكلفة.
إن كنت طالبا بالجامعة أو شخصا متحصلا على مؤهل علمي محترم وترغب في الحصول على بعض المال فيمكنك استغلال الإنترنت وتعليم أناسا آخرين لمدة محددة عبر السكايب أو أي برنامج تواصل وفي المقابل تحصل على المال.

 

3 البيع عبر الانترنت
إن تحقق مكاسب مالية جيدة عبر الانترنت يعد أمرا سهلا وبسيطا والكثيرون يربحون من خلاله. فكل ما عليك فعله لتربح وأنت في منزلك هو أن تقوم بشراء بعض السلع والمنتجات المطلوبة كأكسسوارات الزينة و العطور ذات الماركات المحببة والملابس والأواني والتحف الفخارية وغيرها…
ثم عرضها للبيع عبر مواقع شهيرة على الانترنت كموقع جوميا مثلا أو موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك لتستقطب بذلك العديد من العملاء وتروج لبضاعتك دون مغادرة منزلك وهكذا تضمن تحقيق نسبة هامة من المبيعات مقابل بعض المال فتصبح بمرور الوقت متخصصا في البيع عبر الانترنت و يذاع صيتك وتنجح في بيع كميات أكبر وبالتالي تحقق أرباحا كثيرة وتنتشر على نطاق أوسع عبر الانترنت.

 

4 الربح من اليوتيوب
اولا ذي بدء – لا بدّ من توفر خطّ أنترنت بالمنزل وفكرة لبرنامج متميز – كفكرة إعداد برنامج لعرض وصفات الشعر والبشرة – ولكي يتمّ تنفيذ الفكرة يجب عليك الآن إنشاء قناة جديدة على اليوتيوب ليحظى البرنامج الذي ستعرضه بمشاهدة كبرى من رواد الموقع الشهير. وكلما كان الفيديو مفيدا وممتعا فإنه سينتشر بشكل سريع و يحقق لك ارباحا خيالية.

بالتأكيد أن هناك عدد كبير من النساء والفتيات اللاّتي يعانين من مشاكل في الشعر والبشرة ويرغبون في علاجها وبالتالي سيتهافتن على متابعة برنامجك المصور لتحصل لهنّ الإفادة. فلا تتردد وقم باختيار الفكرة الأنسب لك والله الموفق.

 

5 العمل الحرّ مع الشركات (الربح من التسويق بالعمولة -الأفيلييت)
أنت طالب جامعي وترغب في العمل والحصول على بعض المال لتسديد نفقات دراستك الجامعية لكن لا تجد الوقت الكافي والمناسب بسبب انشغالك في الدراسة. فإليك إذن الحل: إذ يمكنك العمل من منزلك وفي فترات فراغك عبر جهاز حاسوبك المحمول. تتمثل الفكرة في الذّهاب لمجموعة من الشركات و الإتفاق معها على تسويق سلعهم عبر الانترنت مقابل الحصول على عمولة عن كل بضاعة يتمّ بيعها. هذه الوظيفة سهلة وفي متناول كل شخص كما أن العمل الحرّ مع الشركات مطلوب بكثرة ورائج.

 

6 صناعة الملابس
إذا كان لديك سيّدتي آلة خياطة بالمنزل و تجيدين فن خياطة الملابس كالقمصان والفساتين والسراويل والملابس الداخلية أو تجيدين فن رتق أو إصلاح الملابس كتضييق وتوسيع و تقصير و تجميل الثياب بكل أنواعها فأنت حقا تمتلكين أصابع من ذهب ومهنتك بين يديك يمكنك فورا تعليق لافتة على منزلك تثبت أنك مختصة في خياطة الملابس. وتشرعين على بركه الله في انجاز مشروعك مع أوّل زبون يلج منزلك والله مع المتوكلين.

 

افكار مشاريع بدون راس مال وبدون تكاليف وارباح ممتازة “إضافية”:

بكل تأكيد توجد لدينا افكار مشاريع صغيرة بدون راس مال مربحة في مجالات أخرى، يمكن تنفيذها فورًا، ومنها على سبيل المثال:

مجالسة الأطفال.
خبز الكيك وبيعه للمتاجر.
الطهي.
تزيين السيارات.
صناعة الاكسسوارات
تقديم خدمات البستنة.
رعاية كبار السن.
كتابة المدوّنات.
التحرير والتدقيق اللغوي.
الكتابة.
تصميم المواقع.
تفصيل الملابس.
تنظيف الملابس.
صناعة الصابون.
التدريب الرياضي.
الديكور الداخلي.
وأخيرا، يبقى الأهم أن تختار المشروع الذي تجد أنه مناسب لك من حيث طبيعة العمل والتفضيل الشخصي. فبذلك لن تشعر بالملل جراء العمل و ستصبر على صعوبة البدايات وسيكون لديك اهتمام أكبر.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث