كيف استثمر مبلغ صغير : افضل استثمارات صغيرة لعام 2023

كيف استثمر مبلغ صغير : افضل استثمارات صغيرة لعام 2023

  

كيف استثمر مبلغ صغير من المال و أربح منه أرباحا كبيرة ؟. هو سؤال يطرحه الكثير لمن يريد استثمار بمبلغ صغير يضمن له زيادة هذا المبلغ إلى حد الضعف وربما أكثر، و الإجابة عليه على موقع “إي قولو”.

بعْدَ قضاء سنوات عديدة في الدّراسة واجتياز كلّ الامتحانات بنجاح، أصبحت اليوم مؤهلا للقيام بأيّ نشاط مهني يُخوّلك من دخول عالم المال والاستقلالية وتحمّل المسؤولية ولعلّ الطريقة الأفضل والأنسب هذه الأيّام لتحقيق عوائد ماليّة في وقت وجيز هي الاستثمار. إذ يمكنك ببساطة استثمار مبلغ صغير في مجال تراه مُناسبا لقدراتك وبالتخطيط الجيّد والفهم الواضح لما يحتاجه السوق من الممكن جدّا تحقيق ما ترنو إليه من تقدّم ونجاح.

قد يبدو للعديد من الأشخاص أنّ استثمار مبلغ صغير أمر صعب أو حتّى مثير للسخرية لكن في الحقيقة يمكنك فعلا أن تستثمر هذا المبلغ لتحقيق عائد إضافي وطبعا لن يكون هذا العائد كبيرا على المدى القصير لكنّه قد يكون مجزيا على المدى الطويل فمعظم الأعمال التي تراها أمامك قد بدأت من الصّفر بمبالغ بسيطة وهي اليوم قائمة وتلقي النجاح الباهر.

ولمن يبحث عن أشهر المجالات التي يمكن استثمار الأموال فيها وتحقيق عوائد مالية هامّة فسنقدّم له من خلال مقالنا لهذا اليوم عدّة مجالات يمكن أن يقوم بالاختيار من بينها.

كيف استثمر مبلغ صغير | افضل طريقة لاستثمار مبلغ صغير

 

كيف استثمر مبلغ صغير : 6 طرق لاستثمار مبالغ بسيطة
إليك 6 طرق مجربة لكيفية استثمار مبلغ صغير و بشكل ناجح، وهي كالآتي:

 

1 الاستثمار من البيت
هذا هو السائد الآن بين الكثيرين. إذ يمكنك البدء من المنزل والاستثمار في مشروع صغير. فمثلا إذا كنتِ سيّدة وتتقنين فنّ الخياطة أو التطريز فيمكنك أن توظفي فنّكِ لخدمة عملك في الأعمال الناجحة هي التي يتزاوج فيها كلّ من الفنّ والعلم والهواية.

قومي مثلا بشراء بعض المفارش أو الملابس أو الأحذية المصنوعة من القماش أو بعض أغطية الطاولات ومن ثمّ تطريزها وإعادة بيعها من جديد وهكذا تكونين قد استثمرت بعض المال في إنجاز مشروع صغير دون أن تغادري المنزل أمّا عن كيفية التسويق لهذا النشاط فيمكنك الإعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي، يمكن للرجال أيضا شراء بعض الأعمال اليدوية وتركيبها ومن ثمّ بيعها بنفس الطريقة.

 

2 الاستثمار في التعلم

\يمكنك استثمار مبلغ بسيط في تعلم مهارة أو عدّة مهارات في أيّ مجال ترغب فيه ثمّ استغلال هذه المهارة في كسب المال الحلال. فمثلا على الانترنت توجد العديد من المنّصات التعليمية والمواقع التي تقدّم دروسا ودورات تدريبية مفصّلة في جميع المجالات كمجال الطبخ والحلاقة والتجميل والخياطة ومجال تعليم اللغات إلخ.. يمكنك التسجيل على احداها والتخصّص في أيّ مجال واستعماله لاحقا لإنشاء مشروع خاصّ بك يدرّ عليك بعض المال.

فمثلا إن كنت مهوسا بفنّ الحلاقة والتجميل وتملك موهبة وخفّة في استعمال أدوات الحلاقة وترغب فعلا في تنمية هذه الموهبة وتطويرها بشكل يُواكب الحداثة وصيحات الموضة فيمكنك إذا استثمار مبلغ بسيط للتسجيل على إحدى المنصّات التعليمية وعندما تشعر بأنّك اكتسبت أشياء جديدة تزيد عن مهاراتك يمكنك البدء فورا في إنشاء مشروعك الخاصّ وتحويل مهارتك إلى عمل مربح.

 

3 الاستثمار في السندات (Bonds)
هي عبارة عن نوع من أنواع الأوراق المالية التي تحمل قيمة مالية متنوّعة أو فئات محدّدة من المال و تعمل السندات وفقا لمبدإ الديون المالية بعبارة أوضح يقوم المستثمر مثلا بشراء سندات بقيمة 500 دولار على فترة سداد مؤجّلة ليبيع قيمتها مجدّدا بمبلغ أعلى من ثمن الشراء قد يصل إلى 600 دولار وهكذا سيتمكّن من تحقيق ربح يعادل 100 دولار من مبلغ الاستثمار الذي دفعه في البداية وهكذا يعاود الكرّة مرارا عديدة ويقوم باُدخار الأرباح و هكذا يكون قد استثمر أمواله في مجال السندات.

 

4 التداول في البورصة
بمبلغ بسيط يمكنك التداول في الأسهم والاستثمار في البورصة إذ يقوم المستثمر بشراء الأسهم ذات الأسعار المنخفضة ثمّ التريّث قليلا وببعض من الذكاء و قدر كافي من الخبرة والبحث و الإطلاع يمكنه مضاعفة أرباحه فيقوم ببيع هذا السهم في الوقت المناسب الذي يشهد ارتفاعا في قيمته في السوق المالي. وبهذه الطريقة يكون قد ساهم في تطبيق المفهوم الصّحيح للاستثمار وحقق عوائد ماليّة مرضية لكن عليك بالإتسام بسمة الصبر والنفس الطويل واليقظة وخصوصا انتظار الوقت الأنسب لإخراج السهم وبيعه من جديد حتّى لا تعرّض نفسك للخسائر لأنّه من المعروف في مجال البورصة كوْنَ الرّبح والخسارة واردان في أيّ لحظة.

 

5 الاستثمار في مشروع إلكتروني
هي أسهل طريقة لاستثمار مبلغ صغير من المال و بطريقة صحيحة وناجحة إذ يمكنك شراء أيّ منتج وبكميات تكون محدودة في البداية ثمّ تقوم بتأسيس متجر مجّاني على صفحتك الرّسمية على الانستقرام أو الفايسبوك بهدف التسويق لمنتوجك واستقطاب العملاء.

كلّما كان المنتج يدويّ الصنع وبألوان زاهية وجذّابة تناسب كلّ الفئات، كلمّا ازداد عدد الحرفاء. ففكّر في الأمر جيّدا وليكن منتوجك فريدا من نوعه، ذو جودة عالية وبأسعار تنافسية ليس هذا فقط، إذ يمكنك شراء ميكروفون يعمل مع الهاتف المحمول وبعض من أوراق الحائط بقليل من المال لتشرع في تصوير بعض الفيديوهات لعرضها على اليوتيوب مستغلاّ عدد الزّوار الضخم لأشهر مواقع الفيديوهات وهكذا ستتمكن من التعريف بمنتوجك في وقت قصير و التسويق له واستقطاب أكبر عدد من العملاء وبالتّالي الترفيع في نسب المبيعات.

 

6 الاستثمار في أيّ مشروع صغير
هناك العديد من المشاريع الصغيرة التي تساهم في تحقيق دخل مرضي للأفراد من الممكن أن تتطلق من الأمور التي تبرع فيها أو تحبّ القيام بها وطبعا تستغلّ المهارات التي اكتسبتها خلال فترة عملك الوظيفي أو المؤهلات التي تعلّمتها خلال دراستك أو تحوّل هوايتك إلى فكرة مشروع صغير فإن كنت تهوى الدّواجن والطيور فيمكنك مثلا تربية الدجاج.

أمّا إذا كنت تهوى الفلاحة فيمكنك التجارة بالخضروات فبالمبلغ الذي تملكه يمكنك شراء مجموعة من صناديق الخضر التي يكثر عليها الطلب من سوق الجملة وتبيعها في سوق التجزئة لتحقق صافي ربح جيّد من تلك العملية التجارية البسيطة.

عليك فقط تحديد الاتجاه الذي ترغب في العمل فيه ثمّ التوكل على الله، ضع دائما هدفك نصْب عينيك ولا تتكاسل لأنّ النجاح سيكون حليفك بإذن الله وهكذا تكون قد استثمرت مبلغا بسيطا في إنجاز مشروع صغير و بنجاح هذا المشروع ستحقق أضعاف المال الذي وضعته في البداية.

 

أفكار أخرى لاستثمار مبلغ صغير من المال في مشاريع تحقق الثراء السريع:
توجد العديد من أفكار مشاريع استثمارية التي تنفذ بمبلغ صغير بعض الشيء، تستطيع أن تقوم بها بخلاف التي ذكرناها ومن خلالها تستطيع ربح المال الكثير. يمكن أن تتعرف عليها من خلال المجموعة التالية:

استثمر مبلغ صغير في البيع و الشراء الإكسسوارات.
استثمر في العملات الرقمية.
الاستثمار في التجارة عبر الإنترنت.
الاستثمار في التجارة الإلكترونية.
الاستثمار في الذهب.
الاستثمار في العقارات.
الاستثمار في الغاز الطبيعي.
الاستثمار في بيع المعدات الطبية.
الاستثمار في قطاع النفط.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث