دراسة جدوى مشروع طباعة التيشرتات والمجات والمخدات 2023

دراسة جدوى مشروع طباعة التيشرتات والمجات والمخدات 2023

  

من المشاريع التي لاقت رواجا منذ فترة كبيرة هو مشروع طباعة التيشرتات فى مصر حيث أنه من الأعمال المربحة ذلك أنه يقوم بإثراء الفن والجمال في طباعتها على الأقمشة بمختلف أنواعها. هذا النوع من المشاريع مطلوب بكثرة في مصر إذا ما نظرنا إلى نسبة الإقبال والطلب الكبير عليها ويرجع ذلك الإقبال إلى الربحية الجيدة، فمنفذي المشروع يشتري ملابس السادة بأسعار محدودة، وبمجرد طباعتها يزداد سعرها.

كما من الممكن في مرحلة متقدمة العمل على الطباعة على الخامات أخرى مثل الأكواب والوسادات والكابات والميداليات وغيرها. ولذلك أتينا اليوم من خلال موقعنا هذا دراسة جدوى مشروع طباعة التيشرتات حيث سنقدم لكل من يهمه الأمر جميع المعلومات مشروع طباعة التيشرتات بالتفصيل وكيفية تنفيذها على أرض الواقع.

 

دراسة جدوى مشروع طباعة التيشرتات فى مصر
تتمثل أهمية دراسة جدوى مشروع طباعة التيشرتات في التعرف على المنتجات المستخدمة في الطباعة على التيشرتات والمعدات والأجهزة وحجم العمالة وكيفية التسويق وغيرها.. والتي سنتطرق إلى توضيح كافة تفاصيلها من خلال هذه التدوينة فتابعوا معنا:

 

مساحة وموقع مشروع طباعة التيشرتات
يحتاج مشروع طباعة التيشيرتات إلى مساحة لا تقل عن 100م² ومن الضروري أن يكون المشروع في مكان حيوي في وسط المدينة بحيث تجعله خيار واضح أمام أكبر عدد من العملاء المستهدفين كما يمكن تنفيذه في أي منطقة تجارية أين يتردد عليها أعداد كبيرة من الناس وذلك حتى يتزايد الإقبال على هذا المشروع. ومن المهم أيضا تزويد الموقع بالمستلزمات الخدمية المختلفة من مصادر المياه والكهرباء والتهوية.

 

المنتجات التي يقدمها المشروع
المنتج الرئيسي والوحيد في البداية هو التيشرتات المطبوعة الموجهة لكل شرائح المجتمع المدني كالعاملين بالمطاعم والمحلات التجارية وتلاميذ المدارس والمعاهد والطلبة ورواد الكشافة وكثير من الشباب والفتيات الذين يحبون دائما طباعة التيشرتات بالأشياء التي يحبونها كأبطال الكرتون بالنسبة للأطفال وأسماء الجمعيات الرياضية المشهورة وصور نجومها العالميين.

ولكن في مرحلة متقدمة يمكن زيادة المنتجات بالطباعة على خامات أخرى مثل المفارش والوسادات والاكواب والميداليات والشرائط وغيرها.

 

المنتجات المستخدمة في الطباعة على التيشرتات
المنتجات التي يتم استخدامها في الطباعة على التيشرتات مختلفة وهي كالاتي:

التيشرت.
المفروشات.
الملابس الجاهزة.
الاستالنس.
السلك أسكرين.
الجلباب.
الارواب.
البياضات.
الشرائط.
القوالب.
الوحدات المختلفة.

 

المعدات المستخدمة في المشروع
يحتاج مشروع الطباعة على التيشرتات إلى العديد من الآلات والمعدات والأجهزة وهي كالاتي:

مكواة نصف آلية.
ماكينة خياطة سريعة.
ماكينة تحميص.
ماكينة أوفر لوك.
ماكينة طباعة.
تيشرتات غير مطبوعة.
أقمشة متنوعة للملابس الجاهزة.
قماش اورجانزا لشبونة.
ألوان متنوعة.
مواد حساسة للضوء.
شاسيه تصوير للشابلونة.
خزاة لحفظ أحبار الطباعة.
المنسوجات القطنية.
مناضد.

 

التجهيزات اللازمة للمشروع
ستحتاج إلى عمل ديكورات بسيطة داخل المحل ملائم لنوع النشاط الذي تقوم به مع طلاء جدران المحل باللون الأبيض ليضفي على المكان نوع من الاتساع والإحساس بالانتعاش كما يمكنك عمل أرفف زجاجية في مناطق متفرقة داخل المقر الإعتماد عليها في عرض عينات من المنتجات.

ومع كل ذلك ستحتاج إلى تركيب مكيف هواء وتلفزيون بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر متصل بالأنترنت ومكتب صغير وكرسي كما يمكن عمل غرفة صغيرة بالداخل ليتم طباعة التيشرتات بها وتجهيز طلبات الزبائن ومن ثم تعليق لافتة كبيرة على واجهة المحل تحمل اسمه بطريقة تلفت انتباه الناس.

 

طرق طباعة التيشرت
طرق الطباعة عديدة ومتنوعة ومنها التقليدية ومنها الحديثة ومنها طباعة القوالب وطباعة الاستنسل و طباعة الشاشة الحريرية screen silk. ولكل نوع خصائصه ومميزاته لكن يعتبر الطباعة بالشاشات الحريرية أفضل الطرق حيث يوفر الدقة في الأداء والسرعة وبالطبع لكل مستثمر بصمته الخاصة في الطباعة.

 

العمالة اللازمة للمشروع
عموما كل مشروع ناجح هو نتاج لعمل دؤوب من قبل عمال ملتزمين وكلما ازداد الطلب، ازدادت ساعات العمل وارتفع عدد العمال الموظفين فهم مع صراع دائما مع ضيق الوقت من أجل إسعاد الآخرين وتوفير الكميات اللازمة من المنتوج في وقت قياسي مع المحافظة على الجودة وفي أغلب الأحيان سيحتاج صاحب المشروع من 5 إلى 7 عمال بدوام كامل للطباعة كل أنواع الأقمشة المطلوبة

وبما أن هذا المجال يتطلب الكثير من الصبر والعناية والدقة في الإنجاز، يشترط على صاحب المشروع تواجد على عين المكان لتوجيه العمال وإرشادهم والإشراف عليهم والقيام بمهام الإدارة والحسابات.

 

كيفية التسويق لمشروع طباعة التيشيرت
عملية التسويق مهمة جدا ولا يمكن الإستغناء عنها لأنه بدون تسويق قد يصاب مشروعك بالركود. المشروع الناجح هو الذي نجح في استقطاب الزبائن من كل مكان وشغل كل تفكيرهم وللقيام بعملية التسويق على وجه الأمثل يمكنك:

طباعة الدعاية وتوزيعها على العملاء المستهدفين.
توزيع بطاقات باسم المشروع على المناطق والمحلات التجارية المجاورة وعلى الأهل والأصدقاء والمعارف.
التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
انشاء صفحات على مواقع بالانترنت وترويج المنتجات بها.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث