برنارد أرنو أغنى شخص في العالم لعام 2023

برنارد أرنو أغنى شخص في العالم لعام 2023

وداعًا إيلون ماسك، لقد أصبح هناك شخص جديد على رأس قائمة فوربس لمليارديرات العالم، مع تصدر اسم جديد لقائمة فوربس لمليارديرات العالم لعام 2023: إنّه قطب السلع الفاخرة الفرنسي برنارد أرنو.

 

عام لافت لشركة LVMH

وصل أرنو إلى الذروة على خلفية عام لافت لشركته LVMH: ارتفعت الإيرادات والأرباح والأسهم إلى مستويات قياسية، مضيفة 53 مليار دولار إلى ثروة أرنو خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وهو أعلى ربح لأي ملياردير هذا العام.

يتصدر المهندس البالغ من العمر 74 عامًا قائمة 2023 بثروة قدرها 211 مليار دولار، متجاوزًا الرقم 1 للعام الماضي إيلون ماسك (الذي يحتل المرتبة الثانية الآن) بمبلغ 31 مليار دولار، وفقًا لحسابات فوربس.

لا يعرف عامة الناس اسم أرنو على قدر ما يعرفون العلامات التجارية التي تمتلكها شركة LVMH مثل لويس فيتون، وكريستيان ديور، وتيفاني، وسيفورا، وجيفنشي، ومارك جاكوبس، وغيرها.

 

سيطر أرنو على LVMH منذ ثلاثة عقود، حولها خلالها إلى أكبر شركة سلع فاخرة في العالم، مع أكثر من 70 علامة تجارية وعملاء مخلصين في جميع أنحاء العالم.

وبفضل عمليات استحواذ باهظة الثمن، نمت الإيرادات من 4 مليارات دولار في عام 1989 إلى 86 مليار دولار في العام الماضي.

وارتفع سهم LVMH بنسبة 35% على مدار العام الماضي.

 

دخل قائمة فوربس عام1997

ظهر الفرنسي لأول مرة على قائمة فوربس للمليارديرات في عام 1997، عندما بلغت ثروته 3.6 مليار دولار. وسرعان ما صعد المراتب ليظهر بين أغنى 20 مليارديرًا بحلول عام 2005 (بثروة قيمتها 17 مليار دولار) ثم أصبح رابع أغنى ملياردير في العالم في 2011 (بثروة قيمتها 41 مليار دولار).

قفزت ثروته قفزة هائلة في عام 2018، إذ ارتفعت إلى 71 مليار دولار من 41.5 مليار دولار في العام السابق، على الرغم من أنه ظل يحتل المرتبة الرابعة.

على مدى السنوات الثلاث الماضية، كان ثالث أغنى رجل في العالم، بعد ماسك ومؤسس أمازون جيف بيزوس العام الماضي.

 

إدارة ناجحة مع بعض الإخفاقات

أتقن أرنو بوضوح كيفية جعل السلع الفاخرة الكلاسيكية تحافظ على جاذبيتها.

قال أرنو لفوربس عام 2019: "لماذا علامات تجارية مثل لويس فيتون وديور ناجحة جدًا؟ لأنها تصلح لكل زمان، ولكنها أيضًا عصرية إلى أبعد الحدود".

حققت دار لويس فيتون، التي تبيع حقائب يد بقيمة ألفي دولار بالإضافة إلى الساعات والمجوهرات والملابس، إيرادات بلغت 21.7 مليار دولار (20 مليار يورو) العام الماضي.

وقد أدى إضافة مصممين وعلامات تجارية جديدة إلى خلق ميزة لشركة LVMH.

قالت الشركة إن خط مستحضرات التجميل Fenty Beauty، الذي تم إطلاقه بالشراكة مع نجمة البوب ريانا عام 2017، حقق ارتفاعًا في الإيرادات التي وصلت إلى 550 مليون دولار بحلول عام 2019، وتضاعفت العام الماضي (إلى مبلغ لم يكشف عنه).

وكانت هناك إخفاقات بالطبع.

لم تنجح أبدًا مجموعة الأزياء الفاخرة التي تم إطلاقها في عام 2019 مع ريانا تحت اسم Fenty، وفي فبراير/ شباط 2021، أعلنت ريانا وLVMH عن تعليق العلامة التجارية.

 

التخطيط للخلافة

ومع تصدره قائمة فوربس، ووصول ثروته إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، يخطط أرنو الآن للخلافة.

اقترح في يوليو/ تموز إعادة تنظيم شركته القابضة، Agache، التي تمتلك الجزء الأكبر من أسهم LVMH، لإعطاء حصص متساوية لأطفاله الخمسة، وجميعهم يشغلون مناصب تنفيذية في الشركة.

وفي يناير/ كانون الثاني عين ابنته دلفين (47 عامًا) لرئاسة ديور، ثاني أكبر علامة تجارية في الشركة.

 

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث