مشاريع صغيرة

www.dyizer360.com

أفكار مشاريع ريادية يمكنك النجاح فيها بسهولة

أفكار مشاريع ريادية يمكنك النجاح فيها بسهولة

يتطلع العديد من رواد الأعمال إلى الحرية المهنية والأرباح المحتملة للأعمال التجارية الناجحة، في حين أن بدء عمل تجاري يستغرق وقتًا وجهدًا. لكن هناك أفكار مشاريع ريادية سهلة البدء تُلهم رواد الأعمال الناشئين وتوجههم نحو المشاريع التي يمكنهم أن يتفوقوا بها، فالعديد منهم لديهم الحد الأدنى من تكاليف بدء التشغيل، بجانب وجود نقاط القوة والمهارة لإطلاق المشروع الرائد الخاص بك.

أفكار مشاريع ريادية سهلة البدء

نسلط في “رواد الأعمال” الضوء على 13 فكرة لمشاريع ريادية سهلة البدء وتضمن لك النجاح سريعًا، وذلك على النحو التالي..

1- الحدائق والأماكن الطبيعية

لا يرغب الموظفون الذين يعملون من 9 صباحًا إلى 5 مساءً في قضاء عطلات نهاية الأسبوع في أعمال البستنة والعناية بالحدائق، أما إذا كانت لديك وظيفة أكثر مرونة فقد تكون الشخص المناسب لبدء هذا العمل السهل.

فشركات تنسيق الحدائق والمناظر الطبيعية تتولى تقطيع العشب ولكنها لا تفعل بالضرورة أشياء أخرى مثل إزالة الأعشاب الضارة والغرس والتسميد، كما يمكنك بدء مشروعك بتقديم خدمات إزالة الثلج في فصل الشتاء.

2- التدريب على البرمجيات

مع توفر العديد من تطبيقات البرامج المتخصصة هناك ثروة من الفرص للأشخاص ذوي الخبرة الذين لديهم منصات محددة، فلا يميل الجميع إلى دفع رسوم باهظة للأدلة التقنية لبرامج مثل QuickBooks وFinal Cut Pr، وإذا كنت تملك الصبر وتستمتع بتعليم الآخرين فيمكنك تسويق نفسك لمستخدمي البرامج الذين يحتاجون إلى المساعدة والتدريب.

3- صنع الصابون محلي الصنع

بيع المنتجات المنزلية فكرة تجارية ممتازة وإبداعية؛ حيث يحب الناس المنتجات المصنوعة بعناية واهتمام بالبيئة والطبيعة والجسم.

تستطيع بيع الصابون الخاص بك في أسواق المزارعين ومعارض ومتاجر الحرف اليدوية المحلية، أو قد تقرر البيع عبر الإنترنت.

 

4- خدمة المهمات

يمكنك الحصول على أموال مقابل أداء مهمات لأشخاص آخرين؛ إذ يتيح لك الانضمام إلى منصة مثل TaskRabbit أو Handy الوصول إلى فرص لكسب المال من خلال أداء الأعمال المنزلية وغيرها من المهام.

5- إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

لا تستطيع الشركات دائمًا تعيين موظف بدوام كامل لإدارة جهودها على وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال الصغيرة؛ لذا لديك فرصة لتقديم خدمات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي المستقلة لتلك الشركات.

ويمكنك التعامل مع التصوير الفوتوغرافي والتحرير وجدولة النشر مقابل رسوم ثابتة أو مكافأة. تجعل برامج مثل Hootsuite وSendible إدارة وسائل التواصل الاجتماعي سهلة للغاية.

6- خدمات مستقلة

مهما كانت مهاراتك في مجالات مختلفة مثل الكتابة أو التحرير أو تصميم الجرافيك فمن المحتمل أن تكون هناك فرصة مستقلة أمامك للحصول على دوام جزئي، في ظل تزايد الشركات التي تبحث عن موظفين مستقلين أو متعاقدين بشكل جزئي.
تحقق من القوائم على مواقع مثل Upwork وFreelancer.com، وابدأ في العمل الحر، فهو أيضًا طريقة رائعة لبدء عمل تصوير فوتوغرافي أو مسعى إبداعي آخر.

7- البيع على موقع eBay

هذا المشروع هو طريقة سريعة لبدء أعمال إعادة البيع عبر الإنترنت، وسواء كنت تبيع منتجات مصنوعة يدويًا أو عناصر لم تعد تستخدمها فإن موقع eBay هو وسيلة رائعة لكسب أموال إضافية.

أدرج العناصر الخاصة بك بأسعار محددة؛ حيث يمكنك بسهولة بدء عمل تجاري على موقع eBay لشحن الملابس والعناصر القديمة والمنتجات اليدوية والمزيد.

8- رعاية الحيوانات الأليفة

يبحث الكثير من الناس عن شخص جدير بالثقة لرعاية حيواناتهم الأليفة أثناء غيابهم، فإذا كنت تحب الحيوانات ولديك معرفة كافية للعناية بها لفترة قصيرة ففكر في بدء عمل تجاري لرعاية الحيوانات الأليفة، وهو مشروع لا يحتاج إلى الكثير من المعدات؛ لذلك من السهل البدء في هذا العمل.

9- خدمة التنظيف

ازداد الناس انشغالًا وبالتالي يبحثون دائمًًا عن طرق لجعل حياتهم أسهل، وتحتاج هذه الوظيفة إلى لوازم التنظيف الأساسية، والتي قد تختلف مع احتياجات كل أسرة؛ لذلك تأكد من سؤالهم قبل بدء العمل.

يجب أن تعرف أيضًا تقنيات التنظيف الأساسية وتكون منظمًا بشكل عام، ومن المهم كذلك أن تكون موثوقًا وتستطيع الحفاظ على جدول زمني.

10- خدمة التوصيل

الناس على استعداد للدفع مقابل راحة تسليم العناصر، وبالتأكيد هناك العديد من خيارات شركة التوصيل، وقد يكون هذا النوع من الأعمال مناسبًا لك إذا كان بإمكانك تقديم خدمة توصيل أقل تكلفة أو أكثر كفاءة وتخصيصًا.

11- النقل

يمكنك إنشاء شركة نقل إذا كنت تملك سيارة كبيرة، ومن غير التعاقد مع شاحنة نقل تجارية يصبح نقل العناصر الضخمة أو الأكوام من العناصر الصغيرة أمرًا صعبًا.

12- التدريس

الدروس الخصوصية هي فكرة تجارية منزلية ممتازة؛ حيث تستطيع تقديم خبرتك للآخرين والحصول على أجر جيد مقابل ذلك؛ من خلال جلسات شخصية أو عبر الإنترنت، بشكل فردي أو في مجموعات.

13- مشروع ترفيهي

هناك دائمًا ساحات وفعاليات محلية صغيرة تبحث عن المواهب للعمل في مراكز كبار السن وحفلات الزفاف وحفلات أعياد الميلاد والمراكز المجتمعية والمدارس. وإذا كنت تستطيع العزف على آلة موسيقية أو ممارسة حيل سحرية أو الغناء فإنه يمكنك تسويق نفسك باستخدام مقطع فيديو لموهبتك عبر الإنترنت.

من جانب آخر تتضمن المشاريع الريادية جوانب قانونية يحب مراعاتها لتحقيق النجاح.

وتشمل الاعتبارات القانونية للمشاريع الريادية ما يلي:

• فهم اللوائح المحلية ولوائح الدولة.
• اتخاذ قرار بشأن الهيكل القانوني للأعمال التجارية.
• فهم وضعك الضريبي.
• الحصول على التأمين.

تأكد أنه إذا كانت فكرتك سليمة واستخدمت هذه الإرشادات العملية لإطلاق مشروعك الريادي فيمكنك بدء العمل في أسرع وقت.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث