مشاريع صغيرة

www.dyizer360.com

مشاريع نجحت فيها المرأة.. مجالات وفرص

مشاريع نجحت فيها المرأة.. مجالات وفرص

ثمة طائفة من الاعتبارات التي يتوجب علينا التشديد عليها قبل الانخراط في الحديث عن مشاريع نجحت فيها المرأة، أولها أننا لا نتحدث عن مشاريع نجح فيها نساء فحسب وإنما نبتغي أيضًا الإشارة إلى مجالات وفرص واعدة يمكن للراغبات في ريادة الأعمال ممارستها.

بالإضافة إلى أن ريادة الأعمال النسائية تنطوي على قدر كبير من الأهمية، يكفي العلم بأن واحدة من كل خمس شركات تزيد إيراداتها عن مليون دولار هي شركة مملوكة للنساء، وتولد هذه الشركات 1.7 تريليون دولار عن طريق المبيعات؛ يعني هذا أن هؤلاء النساء بمشاريعهن وشركاتهن المختلفة يمكن أن يجلبن أرباحًا عالية من شأنها إحداث نقلة نوعية على صعيد الاقتصاد الوطني؛ لهذا آثرنا الحديث عن مشاريع نجحت فيها المرأة.

 

مشاريع نجحت فيها المرأة

نوضح في «دايزر» عدة مشاريع نجحت فيها المرأة، وذلك على النحو التالي..

  • التصوير الفوتوغرافي

التصوير الفوتوغرافي مهارة تجارية مطلوبة للغاية، لا سيما في هذا العصر الذي هيمنت فيه الصورة على كل شيء، فإذا كانت لديكِ مهارات في التصوير الفوتوغرافي أو كنت ترغبين دائمًا في تعلم التصوير فيمكنك بسهولة العثور على عمل يعني بالتقاط صور للعلامات التجارية في جميع أنحاء العالم.

يمكن للمصورين المستقلين تحقيق ما بين 25 و100 دولار في الساعة بالمتوسط، وهو مبلغ جيد، خاصة أنه من الممكن أداء المزيد من الأعمال إلى جواره.

 

  • التصميم الداخلي

ليس هذا واحدًا من ضمن عدة مشاريع نجحت فيها المرأة فحسب، بل هو من المشاريع التي تناسبها أيضًا؛ إذ يمكنك بدء أعمال التصميم الداخلي الخاصة بك إذا كانت لديك المهارة اللازمة لذلك.

إذا كنت تحصلين، مثلًا، على ثناء ما عندما يزور شخص ما منزلك فهذه علامة على أن لديك ذوقًا جيدًا ومهارات في الديكور؛ لذلك يتوجب عليك أن تستخدميها وتقدمين استشارات في مجال التصميم الداخلي، سواء شخصيًا أو عبر الإنترنت.

  • مجال المجوهرات

بطبيعة الحال لا يمكن إغفال مجال المجوهرات ونحن نتحدث عن مشاريع نجحت فيها المرأة؛ فإذا كان هذا المجال هو شغفك، وإذا كنت تقضين ساعات طوال في التسوق من أجل الحصول على القلادة المناسبة، فهذا هو المجال المناسب لك.

وإذا فكرت في إنشاء علامة تجارية للمجوهرات فقد يتوجب عليك إما أن تأخذين دورة وتعلم كيفية صنع المجوهرات بنفسك، أو يمكنك الالتزام بالتصميم وحده والاستعانة بمصادر خارجية تتولى هي عملية الإنتاج.

  • إخصائي تغذية

قد يستغرق الحصول على شهادة في مجال التغذية وقتًا أطول ولكنه أيضًا خيار رائع إذا كنت تحبين الطعام واتباع نمط حياة صحي. يمكنك العثور على عملاء من خلال الأصدقاء والعائلة والعمل معهم وجهًا لوجه أو تقديم تدريب عبر الإنترنت، المهم أن مجال التغذية الصحية أحد مشاريع نجحت فيها المرأة وما زال ينطوي على الكثير من الفرص.

 

  • مجال التجميل

تبلغ قيمة صناعة التجميل أكثر من 500 مليار دولار أمريكي. ويزداد الطلب على علاجات التجميل المختلفة كل عام. إذا كنت تحبين العناية ببشرتك ويجذبك ذلك المسار فهذا مشروع مناسب لك أيضًا.

وثمة فكرة تجارية أخرى هي أن تصبحي خبيرة تجميل، ويمكنك العمل في هذا المجال بدون شهادة، ولكن تستطيعين الحصول على شهادة متخصصة في أي مدرسة تجميل إذا أردتِ.

  • العلاقات العامة

إذا كنت تعملين في مجال العلاقات العامة أو كنت شغوفة بالعمل مع الناس فإن بدء وكالة العلاقات العامة الخاصة بك قد يكون فكرة عمل جيدة. يمكنك العمل مع المؤثرين الفرديين أو العلامات التجارية، ومساعدتهم في صياغة هوياتهم وتنمية أعمالهم.

ولا ننسى أن التواجد عبر الإنترنت يزدهر بكثافة هذا الزمن، ومن ثم يمكنك الاستفادة منه، خاصة أن هناك الكثير من المجتمعات المجانية عبر الإنترنت؛ حيث يمكن للأشخاص ذوي الاهتمامات أو الأهداف المشتركة التواصل. وهناك أيضًا مجتمعات مدفوعة تقدم مزايا مختلفة لأعضائها.

 

  • تنظيم حفلات الزفاف

التخطيط لحفل الزفاف هو فكرة عمل مربحة، كما أنه أحد عدة مشاريع نجحت فيها المرأة، بصفتك منظمة لحفلات الزفاف ستعملين مع العملاء لمساعدتهم في الاستعداد لحفلات الزفاف الخاصة بهم، والعثور على أفضل مكان وتقديم الطعام، وإرسال الدعوات والتأكد من أن برنامج الحدث يسير بسلاسة.

يمكنك تنظيم حفلات الزفاف محليًا في المكان الذي تعيشين فيه، أو اختيار بدء عمل تخطيط لحفل الزفاف في أي وجهة، والتخطيط للاحتفالات في الخارج.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث