مشاريع صغيرة

www.dyizer360.com

3 أفكار مشاريع منزلية.. مساحة أكبر للإبداع

3 أفكار مشاريع منزلية.. مساحة أكبر للإبداع

العمل من المنزل هو إحدى تلك المميزات التي تطرحها علينا التغيرات الحديثة؛ من انتشار التكنولوجيا إلى تغيير نمط العمل، ومن ثم فإن محاولة الحصول على أفكار مشاريع منزلية ليست إلا عبارة عن استخدام هذا التحول وتجنيده لصالحنا.

ومن حسن الحظ أن العمل من المنزل ليس مقيدًا بطريقة واحدة ولا فكرة واحدة، وهو الأمر الذي يتيح لك مساحة أكبر من التجريب والإبداع، وفي عالم اليوم المتصل بالإنترنت؛ حيث توفر لنا التكنولوجيا مزيدًا من المرونة في كيفية ومكان عملنا، تأتي الأنشطة التجارية من المنزل في أشكال متنوعة.

والأهم من ذلك أن العمل من المنزل قد يتيح لك الفرصة للحفاظ على وظيفتك ومتابعة مشروعك المنزلي، وهو ما يعني إصابة عصفورين بحجر واحد.

 

أفكار مشاريع منزلية

إذا كنت تبحث عن أفكار مشاريع منزلية ولم تجد ضالتك حتى الآن فلا تقلق؛ لأن أفكار العمل من المنزل وفيرة جدًا، ونوعية الأعمال التي يمكن أداؤها من منزلك لا حصر لك، وفيما يلي نستعرض في «دايزر» أهم بعض تلك الأفكار وذلك على النحو التالي:

 

بيع المنتجات على الإنترنت

واحدة من أنجح أفكار مشاريع منزلية وأكثرها ربحًا وأقلها خطورة هو شراء منتجات بكميات كبيرة وبيعها على الإنترنت، لن تحتاج لبدء هذا المشروع سوى رأس المال اللازم لشراء هذه المنتجات ومعرفة الطريقة المناسبة للترويج لها.

لكن هناك عدة أمور مهمة عليك مراعاتها؛ أهمها تحديد نوعية المنتجات التي سوف تشتريها بكميات كبيرة، ولن تتمكن من معرفة ذلك بدون دراسة السوق الذي تعيش فيه دراسة وافية لكي تحدد نوعية المنتجات التي تنقصه، فضلًا عن دراسة أذواق المستهلكين واحتياجاتهم.

إذا فعلك ذلك تكون سرت نصف الطريق أو أكثر؛ إذ لن يتبقى لك سوى الترويج لهذه المنتجات وبيعها عبر الإنترنت.

لكن ثمة أمر آخر عليك التفكير فيه ألا وهو تخزين هذه المنتجات، فأنت بحاجة إلى مكان مناسب تضعها فيه، أما إذا كان من السهل نسبيًا تخزين هذه المنتجات وشحنها بالنسبة لك فقد تكون لديك فكرة مشروع من المنزل قوية.

 

تقديم الخدمات عبر الإنترنت

تقديم الخدمات وبيعها على الإنترنت أسهل من بيع المنتجات، لكن الجودة هنا عامل نجاح حاسم أكثر مما هو عليه الحال بالنسبة للمنتجات.

ليس في الأمر هنا خطورة تُذكر، الخطورة الوحيدة التي يمكن ذكرها هي المخاطرة بوقتك؛ إذ ليس سهلًا أن تحصل على عميل مناسب، أولًا، وأن يكون هذا العميل راضيًا عن مستوى الخدمة المقدمة له من قِبلك.

غالبًا ما تتطلب الأعمال القائمة على الخدمات الكثير من شبكات العلاقات والإحالات الشفوية للعثور على عملاء مناسبين، ولكن من المرجح أن يحتفظ العملاء الراضون بخدماتك بمرور الوقت.

سوى أن الخبر الجيد أنك لا تحتاج بالضرورة إلى عدد كبير من العملاء للقيام بعمل جيد، كما هو الحال مع نشاط تجاري قائم على المنتج؛ فاعتمادًا على الخدمة التي تقدمها يمكن أن تكون حفنة قليلة من العملاء ذوي الجودة العالية كافية لدعمك والسماح لك بالعمل بدوام كامل من المنزل، وأن تنقطع لمشروعك بشكل كلي.

أما عن نوعية الخدمات التي يمكنك تقديمها فهي كثيرة جدًا ومتنوعة ومنها نذكر ما يلي:

أعمال التنظيف والصيانة، الكتابة المستقلة، المساعدة الافتراضية، التسويق، التصميم.. إلخ. وبعض هذه الخدمات يمكن إنجازها عن بُعد، وبعضها يتطلب حضورًا جسديًا.

 

مشروع الطباعة عند الطلب

لا تتطلب أعمال الطباعة عند الطلب الاحتفاظ بأي مخزون أو شحن أي شيء بنفسك؛ إذ يوفر لك هذا المشروع مزيدًا من المرونة لتقديم تصميماتك الإبداعية الخاصة.

تتمثل الفكرة في طباعة وتصميم رسومات وتصاميم معينة على منتجات موجودة بالفعل، وهناك العديد من المنتجات التي يمكنك بيعها بعد الطباعة عليها، مثل: الكتب، والقبعات، وحقائب الظهر، والبطانيات، والوسائد، والأكواب، والأحذية، والساعات.. وغيرها، وذلك سيكون اعتمادًا على المورد الذي تختار العمل معه أو رغبة العميل الذي تعمل لصالحه، هذا إذا كنت في المرحلة الأولى من عمر المشروع ولم تحصل على مورد بعد.

تركز العديد من شركات الطباعة عند الطلب على خدمة فئة/ شريحة معينة، أو تقديم هوية معينة وهو الأفضل.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث