مشاريع صغيرة

www.dyizer360.com

مشاريع صغيرة ناجحة.. فرص استثمارية واعدة

مشاريع صغيرة ناجحة.. فرص استثمارية واعدة

إن الحديث عن أفكار مشاريع صغيرة ناجحة ملائمة للأوقات العصيبة التي يمر بها العالم الآن بسبب الأزمة المزدوجة -الجائحة والحرب- لا يقل أهمية أبدًا عن الابتكار والقدرة التنافسية والاستمرارية في السوق العالمي، وعلى مدى العامين الماضيين تسببت هذه الأزمة المزدوجة في تفاقم الأوضاع الاقتصادية المضطربة وتراجع ملايين الشركات والمؤسسات في مختلف أنحاء العالم.

ورغم كل هذه الأزمات التي نعيشها في الوقت الراهن فإن عملية البحث عن مشاريع صغيرة ناجحة قد تكون خُطوة صحيحة على طريق خوض غمار تجربة العمل الحر، بالطبع أن تصبح رئيسك الخاص وتمنح نفسك الحرية والمرونة يُمكن أن يُساعدك بشكلٍ كبير في تجب الكثير من الخسائر، وبغض النظر عما إذا كان المشروع ماديًا أو رقميًا يجب أن تكون مرنًا ومخلصًا إذا كنت ترغب في بناء عمل تجاري يُحقق ربحًا ويصمد أمام اختبار الزمن.

وبحسب الإحصاءات التي أُجريت في جامعة “هارفارد” الأمريكية مطلع العام الجاري فإن ما يقارب 24% من الشركات الجديدة لا يتجاوز العام الأول، ويوجد حاليًا نحو أكثر من 62 مليون شركة ناشئة تم إطلاقها -على مدى العامين الماضيين- في البُلدان العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

 

مشاريع صغيرة ناجحة

إن أردت إطلاق مشروعك التجاري الأول في عالم ريادة الأعمال فلتعلم أنه مع عودة الاقتصاد للحياة مرة أخرى ومع المزيد من الموارد وخيارات التمويل والحوافز الحكومية الفعالة، بالإضافة إلى طلب المستهلك، لم يكن هناك وقت أفضل من ذلك للبدء.

ولكن لا تنس أبدًا ميزتك التنافسية المتمثلة في القدرة على استهداف سوقك المتخصصة، أضف إلى أن مُعظم المشاريع الصغيرة تميل دائمًا إلى أن يكون لديها عدد أقل من صناع القرار، وهو ما يجعل عملية اتخاذ القرار أسرع، وبطبيعة الحال يُساعد ذلك في تمييز الأعمال الصغيرة عن منافسيها الأكبر.

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة

ويقدم موقع “دايزر” في السطور التالية أفكار مشاريع صغيرة ناجحة، وذلك على النحو التالي:

 

  • بيع المنتجات الرقمية

تُعد فكرة بيع المنتجات الرقمية عبر الإنترنت من ضمن مشاريع صغيرة ناجحة، إذا كان لديك الكثير من المنتجات الرقمية، مثل: الكتب الإلكترونية والدورات التدريبية والموسيقى والتصميمات الجاهزة والمؤثرات وغيرها من التنزيلات الرقمية الأخرى، فأنت أمام فرصة حقيقية لكسب المزيد من الأرباح من خلال بدء متجرك الإلكتروني لبيع المنتجات الرقمية للأفراد والشركات على حدٍ سواء.

واللافت في مشروع بيع المنتجات الرقمية أنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير، كما لا يتطلب الأمر الاحتفاظ بأي مخزون أو القلق بشأن أشياء مثل: الخدمات اللوجستية والشحن، وتعني هوامش الربح الأعلى أنه سيكون لديك المزيد من الأموال لإنفاقها على التسويق وزيادة المبيعات.

 

  • مكتب ترجمة

لا يُمكن الحديث عن أفكار مشاريع صغيرة ناجحة من دون التطرق إلى فكرة تقديم خدمات الترجمة، إذا كنت تستطيع التحدث بلغتين على الأقل بشكل صحيح يمكنك كسب بعض الدخل المحترم من خلال إنشاء شركة صغيرة لتقديم خدمات الترجمة.

ويمكن أن تتضمن فكرة العمل هذه ترجمة مقاطع مكتوبة أو شفهية، والمساعدة في ترجمة الفيديو، والتواصل بين الأشخاص من مختلف البلدان وغير ذلك الكثير، وأعمال الترجمة توفر لك فرصة الاستقلال المالي؛ وذلك لأن هذا العمل مُربح جدًا.

 

  • تطوير التطبيقات

ربما يكون تطوير التطبيقات عملاً مُربحًا حقًا للبدء في ظل الاضطرابات الاقتصادية التي نعيشها في الوقت الحالي؛ إذ إن هناك 2.43 مليون تطبيق مختلف متاح على متجر iOS، ويستضيف متجر Google Play أكثر من 2.56 مليون.

وعلى الرغم من أن هذا يعني وجود الكثير من المنافسة إلا أن تطوير التطبيقات يُمكن أن يظل فكرة عمل مُربحة وفريدة من نوعها إذا فعلت ذلك بشكل جيد.

 

  • مكتب خدمات العامل الماهر

قد تتفاجأ بعدد المهام اليومية والأعمال المنزلية التي يرغب الناس في دفع ثمنها إذا تمكنت من إثبات قدرتك على إنجازها، ومن المساعدة في نقل الأثاث أو تعليق الأعمال الفنية فإن الفرص المتاحة للعامل الماهر لا حدود لها تقريبًا، وبمجرد الحصول على عدد قليل من العمالة الماهرة يُمكنك بدء مكتب خدمات العامل الماهر الخاص بك.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث