مشاريع صغيرة

www.dyizer360.com

كيف تؤسس مزرعة سمك؟

كيف تؤسس مزرعة سمك؟

قبل أن تعرف كيف تؤسس مزرعة سمك؟ يجب أن تضع في اعتبارك الكثير من الأشياء، منها على سبيل المثال أن تربية الأسماك لا تتطلب دائمًا قدرًا كبيرًا من المياه. فبالنسبة للعديد من الأنواع يمكن إنشاء مزارع الأسماك في بعض الأماكن الداخلية أو بالهواء الطلق.

ولكن يتطلب البدء في تربية الأسماك المستزرعة نفقات مالية كبيرة. يمكنك تحقيق أرباح جيدة اعتمادًا على طريقة تربية الأسماك وأنواع الأسماك التي تختارها.

ينمو قطاع الاستزراع السمكي في صناعة الاستزراع المائي بشكل مطرد؛ لذلك يجب أن تفكر قبل معرفة كيف تؤسس مزرعة سمك؟ في المنافسين الموجودين بالقرب منك، والأنواع التي يتولون تربيتها؛ كيما تعمد إلى تربية أنواع أخرى.

كيف تؤسس مزرعة سمك؟

ويوضح «دايزر» كيف تؤسس مزرعة سمك؟ وذلك على النحو التالي..

  • حدد أنواع الأسماك التي ستزرعها

في المياه العذبة ينمو البلطي وسمك السلور وهما النوعان الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة. كلاهما ينمو بشكل سريع، وغالبًا ما يكون البلطي هو النوع المختار لاستزراع الأسماك في الأماكن المغلقة؛ نظرًا لحاجته إلى درجة حرارة مياه دافئة ثابتة بين 82 و86 فهرنهايت، ويعتبر سمك الكارب أكثر الأنواع شيوعًا في جميع أنحاء العالم.

 

  • اختر طريقة تربية الأسماك

ولا يمكن أن تعرف كيف تؤسس مزرعة سمك؟ من دون تحديد طريقتك في تربية هذه الأسماك. وهناك العديد من الطرق، منها على سبيل المثال: تربية الزريعة التقليدية ويتم ذلك باستخدام نظام التدفق عبر الخزانات؛ إذ يتم تربية نوعية معنية من الأسماك قبل أن يتم تمريرها إلى المستهلكين النهائيين.

وثمة من يعمد إلى تربية نوع واحد فقط من الأسماء، سواءً في الداخل أو بالهواء الطلق؛ حيث يتم تربية نوع واحد في كل مرة. في صناعة صيد الأسماك يُنصح بهذه الطريقة للوافدين الجدد لتربية الأسماك. ولا يجب أن تغفل هذا عندما تبحث عن إجابة السؤال: كيف تؤسس مزرعة سمك؟

  • إنشاء خطة عمل قوية

ستحتاج إلى رأس مال لشراء المعدات اللازمة ونظام للحفاظ على المياه نظيفة وجيدة التهوية. تعد أنظمة إعادة التدوير المتكاملة باهظة الثمن، لكن السعر انخفض في السنوات الأخيرة بسبب العديد من التطورات التكنولوجية.

تحقق من القروض المدعومة من الحكومة -تلك مسألة مهمة عند التفكير في سؤال كيف تؤسس مزرعة سمك؟- يعتبر استزراع الأسماك كجزء من أنظمة الاستزراع المائي بمثابة منظمة زراعية “بديلة”. كمنظمة زراعية بديلة قد تكون مؤهلة للحصول على تمويل خاص.

 

  • تحديد موقع المزرعة

ما هو المكان المثالي لبناء سلسلة من البرك؟ ولتعلم أن أفضل نوع تربة للبرك يحتوي على الكثير من الطين.

يختلف تصميم البركة باختلاف الأنواع. سمك السلور مغذيات القاع. الأنواع الأخرى، مثل الكارب، تكمن بالقرب من السطح. وتعيش الأسماك الأخرى في عمق المياه بينهما.

هناك عناصر في تصميم البركة لا تتغير. أنت بحاجة إلى تدفق جيد للداخل والخارج، إلى خندق الري. وأنت بحاجة إلى مساحة كافية بين البرك للسماح بنقل المعدات والتغذية والحصاد. قد تضطر إلى توفير شاشات وحواجز واقية أخرى لحماية الأسماك من الحيوانات المفترسة.

  • احصل على جميع المعدات المطلوبة

لكن وأنت تفكر في كيف تؤسس مزرعة سمك؟ يجب أن تفكر في كيفية الحصول على المعدات اللازمة من أجل ذلك.

ومن ضمن هذه المعدات: المضخات، وأدوات التهوية؛ حيث تحتاج الأسماك إلى كمية كافية من الأكسجين للبقاء والنمو، ناهيك عن أنظمة اختبار المياه؛ إذ يجب مراقبة جودة المياه ودرجة الحرارة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. في بعض الأحيان يجب إضافة المواد الكيميائية بكميات صغيرة لموازنة درجة الحموضة في الماء.

وكذلك أنظمة معالجة المياه ونظام تنقية المياه؛ إذ يوصى أيضًا باستخدام ضوء الأشعة فوق البنفسجية لقتل مسببات الأمراض.

وأيضًا المعدات الثقيلة، إذا كنت تعمل في الداخل، يمكن أن يكون ذلك بسيطًا مثل امتلاك معدات أساسية لنقل العلف من مبنى التخزين إلى مبنى تربية الأسماك.

إذا كنت في الخارج فستحتاج إلى معدات ثقيلة يمكنها الحفاظ على مناطق التدفق الداخل والخارج من البرك، وحتى إعادة بناء المناطق إذا لزم الأمر.

ستحتاج أيضًا إلى بعض الشباك، أو أقفاص إذا كنت تزرع أسماكًا مثل السلمون في البحر. أثبتت الدراسات الجديدة أن الشباك المصنوعة من سبائك النحاس تمثل تحسنًا كبيرًا. سبيكة النحاس في الشباك تمنع نمو الطحالب والفطريات. يمكن أيضًا استخدام شبكات سبائك النحاس في الحصاد.

  • تسويق مزرعة الأسماك الخاصة بك

وطالما أنك تبحث عن إجابة السؤال: كيف تؤسس مزرعة سمك؟ فيجب أن تحدد أيضًا طريقة تسويق منتجاتك، وبشكل عام هناك طريقتان لبيع الأسماك:

البيع بالجملة، ويشمل ذلك الأسماك الحية المباعة لمعامل التجهيز.

والبيع بالتجزئة، وهي تلك الأسماك التي تُباع مباشرة إلى محال البقالة أو المطاعم. عادةً ما تكسب مبيعات التجزئة دولارًا واحدًا لكل رطل أكثر من البيع بالجملة.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث