الكرة الخليجية

www.dyizer360.com

رونالدو يعد جماهير النصر بـ

رونالدو يعد جماهير النصر بـ"ريمونتادا" أمام العين الإماراتي لإنقاذ الحلم الآسيوي

تنتظر فريق النصر السعودي مهمة كبيرة، اليوم الإثنين، على المستوى القاري، عندما يواجه نظيره العين الإماراتي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب "الأول بارك"، أملاً في تحقيق نتيجة تؤهله إلى الدور المقبل من أجل استمرار المنافسة على اللقب.

وكانت المباراة الأولى انتهت بفوز العين على أرضه ووسط جماهيره في الإمارات بنتيجة (1-0)، وأحرز النجم المغربي سفيان رحيمي هدف المباراة الوحيد، ولم يتمكن نجوم النصر من العودة مرة أخرى على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أتيحت له أكثر من فرصة لإحراز هدف التعادل، ولكن حارس أصحاب الأرض خالد عيسى حال دون ذلك، ويجب عليهم تحقيق الفوز بأي نتيجة من أجل التأهل لنصف النهائي.

وعلق رونالدو في المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء قائلاً "نلعب أمام جماهيرنا وفي ملعبنا، أعرف أنا علينا الفوز من أجل التأهل لن يعطينا أحد شيئاً بسهولة. يجب أن نحقق نحن النجاح، وننتظر دعم الجماهير من أجل عدم البخل بأي قطرة عرق واحدة من أجل إسعادهم والتأهل لنصف النهائي والمنافسة على اللقب. هذا هو طموحنا". ورد البرتغالي بالعربية على سؤال أحد الصحافيين قائلاً "ريمونتادا إن شاء الله".

وكان رونالدو (39 سنة) كان قد تعرض للإيقاف على المستوى المحلي بسبب واقعته في مباراة الشباب ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين، إذ علق على هذا الأمر قائلاً "أنا إنسان أخطئ في بعض الأحيان، لا يوجد أحد مثالي، في بعض الأحيان يتم فهم الأشياء بصورة خاطئة كما حدث معي أخيراً، ولكن لم أقصد ما فهمه هؤلاء، أنا أحترم العادات والتقاليد هنا وفي أي بلد أذهب إليها، ما قمت به من الممكن أن يكون غير عادي هنا، ولكنه احتفال شائع في أوروبا".

واختتم رونالدو حديثه عن لقاء العين قائلاً "غداً الموت أو الموت، فمن سيخسر سيغادر البطولة، ولكننا سنفوز غداً ونستمر في مشوارنا نحو النهائي، هذا ما نفكر فيه".

ومن جانبه، أكد المدير الفني البرتغالي للنصر لويس كاسترو، على أهمية مباراة العين، قائلاً في المؤتمر الصحافي "لديَّ ثقة كبيرة في جميع اللاعبين وما سيقدمونه في المباراة، ومن الطبيعي أن نعيش تحت ضغط، كرة القدم مثل الحياة بها ضغط كبير، وننتظر الجماهير تدفعنا من أجل تحقيق الفوز".

ويسعى النصر لتحقيق الفوز الثاني على العين في تاريخ مواجهتهما، إذ تواجه الفريقان أربع مرات، بداية من عام 2014 في بطولة ودية وانتهت بالتعادل (1-1)، وفي نسخة 2020 في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، حقق النصر الفوز ذهاباً بنتيجة (2-1)، ورد العين النتيجة في الدور الثاني بنتيجة (1-0)، إضافة إلى لقاء النسخة الحالية.

ويمني النصر النفس بمواصلة مشواره نحو اللقب، من أجل تحقيق البطولة الأولى في تاريخه بدوري أبطال آسيا بعد الوصول إلى النهائي مرة واحدة فقط عام 1995 وخسره أمام الفريق الكوري الجنوبي إيلهو تشونما بنتيجة (1-0).

ويعاني فريق النصر قبل مواجهة العين أكثر من غياب على رأسهم البرتغالي أوتافيو الذي لم يلعب مباراة الرائد الأخيرة بسبب آلام في الإحماء قبل مواجهة الرائد بالدوري السعودي للمحترفين، إضافة إلى تعرض الثنائي سلطان الغنام وعزيز بيهيتش للإصابة أمام العين أجبرتهما على الخروج من المباراة، إضافة لغياب وليد عبدالله وراغد النجار.

ويعد الغياب الأبرز للنصر هو البرازيلي أندرسون تاليسكا، الذي أعلن النادي عن غيابه لنهاية الموسم بسبب إصابة عضلية، وتأتي أهميته كونه من أكثر اللاعبين المؤثرين في الفريق إذ سجل 25 هدفاً في 25 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم.

كلاسيكو السعودية

وتستمر الإثارة بين الاتحاد والهلال خلال الأيام الأخيرة، إذ سيواجه بعضهما بعضاً، غداً الثلاثاء، للمرة الثالثة خلال 12 يوماً، وذلك ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد انتهاء المباراة الأولى بفوز "الزعيم" بثنائية دون رد.

وتواجه الفريقين في بداية شهر مارس (آذار) الجاري، ضمن الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين، وفاز الهلال بنتيجة (3-1) وحافظ على صدارته للبطولة برصيد 65 نقطة من 23 مباراة، إذ حقق الفوز في 21 لقاء وتعادل في اثنين، ولم يتلق أي خسارة حتى الآن في الموسم الحالي.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث