الكرة الخليجية

www.dyizer360.com

ماذا بعد إصابة نيمار وتغيير خطط الهلال السعودي؟

ماذا بعد إصابة نيمار وتغيير خطط الهلال السعودي؟

تأكد غياب نجم الهلال السعودي، الجناح الهجومي البرازيلي نيمار دا سيلفا عن الفريق لمدة طويلة بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، والتي لحقت به في مباراة منتخب بلاده أمام أوروغواي، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المقرر إقامته في أميركا والمكسيك وكندا.

وكان نيمار قد تعرض لإصابة قوية في الركبة اليسرى في لقاء منتخب بلاده أمام أوروغواي ضمن الجولة الرابعة من منافسات التصفيات، حيث تلقوا هزيمة بنتيجة (2-0).

ويحتل البرازيل المركز الثالث في تصفيات قارة أميركا الجنوبية، برصيد سبع نقاط من أربع مباريات حيث فاز في لقاءين وتعادل في واحد وتلقى هزيمة.

رد فعل نيمار

وعلق نيمار (31 سنة) على إصابته بأنها أسوأ لحظة خلال مسيرته الكروية، ولكنه سيسعى للعودة سريعاً من أجل المشاركة من جديد خلال الفترة المقبلة.

وقال البرازيلي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" معلقاً على إصابته "إنها لحظة حزينة للغاية، إنها الأسوأ، أعلم أنني قوي ولكن هذه المرة سأحتاج أن أكون بقرب عائلتي وأصدقائي بشكل أكبر، وليس من السهل الخضوع للإصابة وعملية جراحية، تخيل أن تمر بكل هذا للمرة الثانية بعد أربعة أشهر من التعافي".

وتابع نيمار حديثه قائلاً "لدي إيمان وأكثر من اللازم، لكنني أضع القوة في يد الله حتى يتمكن من تجديد قوتي، وشكراً على رسائل الدعم والحب".

ومن جانبه، قدم نادي الهلال مواساة لنجمه عقب التأكد من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" قائلاً "أوضحت الفحوص الطبية تعرّض لاعب كبير آسيا نيمار جونيور لقطع في الرباط الصليبي والغضروف، على أن يجري عملية جراحية لاحقاً، وبرنامج علاجي تتحدّد مدته بعد العملية، يعود لنا أقوى".

مدة غياب نيمار

تختلف مدة الغياب من إصابة لأخرى بخاصة في قطع الرباط الصليبي، فهي تمتد من ست إلى ثماني أشهر، وهو ما سيجعل الهلال يعاني بشكل كبير بفقدان واحد من أهم الصفقات المبرمة للنادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وبالنظر إلى اقتراب الهلال من منتصف الموسم الحالي، فإن بذلك انتهاء موسم اللاعب البرازيلي مع فريقه، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها بخاصة مع قطع الغضروف أيضاً، مع فترة تأهيل قد تمتد إلى 10 أشهر.

تعويض "فيفا"

ومن المنتظر أن يتقدم الهلال بالتقارير الطبية الخاصة بنيمار للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تعويضه مادياً عن فترة غياب اللاعب بسبب إصابته خلال فترة التوقف الدولي مع منتخب بلاده، وهو ما ينص عليه برنامج "فيفا" لحماية الأندية.

وبحسب تقارير صحافية، نقلاً عن مصادر قانونية، سوف يتحمل "فيفا" راتب نيمار لمدة 365 يوماً على أن يتم إرسال الطلب خلال 28 يوماً من تاريخ الإصابة، ويصل الحد الأعلى للمقابل المادي الذي يصل إليه التعويض من قبل الاتحاد الدولي، هو 80 مليون يورو (84.61 مليون دولار).

صفقة جديدة؟

وبحسب تعديلات الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل انطلاق الموسم الحالي، هي تسجيل عدد اللاعبين المحترفين بعدد غير محدد، على أن يتواجد ثمانية فقط في القائمة، بذلك يتاح للهلال تعويض نيمار خارج فترات التسجيل الرسمية، والتي تأتي لأكثر من سبب أبرزها الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، وهذا بحسب بند 10 في الفصل الخامس من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

ويتم تقديم تقرير طبي من جهة معتمدة للاتحاد السعودي لكرة القدم، تحدد مدة غيابه عن الملاعب وموعد تعافيه وعودته مرة أخرى للمشاركة من أجل تعويضه بلاعب آخر خارج فترة التسجيل، وهو ما يتيح للهلال التعاقد مع بديل نيمار في الوقت الحالي من دون الانتظار لفترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

الهلال فنياً

من الواضح أن غياب نيمار المتوقع عن الهلال لنهاية الموسم، سيؤثر بالسلب بشكل كبير على الفريق فنياً داخل الملعب، بخاصة مع غياب سلمان الفرج قائد الفريق بسبب الإصابة التي لحقت به أيضاً.

وسيكون البديل الأمثل لنيمار في مركز صانع الألعاب هو مواطنه مالكوم، الذي لعب في هذا المركز خمس مرات خلال ست مباريات، بجانب مشاركة سافيتش في لقاء واحد فقط بهذا المركز.

وتواجد مالكوم وسافيتش ضمن تشكيل الهلال، يعطي لجيسوس مرونة لاستبدال نيمار، مع إمكانية فقدان بعض الجودة داخل الملعب من ناحية صناعة اللعب.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث