الكرة المصرية

www.dyizer360.com

 محمد صلاح يتحدث عن إصابته وعقلية اللاعب المصري ومستقبل فيتوريا

محمد صلاح يتحدث عن إصابته وعقلية اللاعب المصري ومستقبل فيتوريا

أكد نجم ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر محمد صلاح، غيابه في مباراة منتخب بلاده أمام كاب فيردي، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار، بسبب الإصابة التي لحقت به في مواجهة غانا الماضية.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أصدر بياناً رسمياً، بتأكيدات من طبيب المنتخب، بأن صلاح خرج من مواجهة غانا بسبب شعوره ببعض الآلام في العضلة الخلفية، ليغادر الملعب وقتها في الدقيقة 40 من المباراة التي انتهت بالتعادل بنتيجة (2-2).

وقال صلاح في المؤتمر الصحافي الخاص بالمنتخب المصري قبل مواجهة كاب فيردي المقرر لها، غداً الإثنين، "سأغيب عن مباراة الغد، وسيتم إصدار بيان مشترك بين منتخب مصر وليفربول خلال ساعات، اليوم أو صباح الغد تعقيباً على الإصابة بعد التواصل ببعضهما البعض".

وعن الانتقادات التي تعرض لها، قال "أنا لا ألتفت لهذه الأحاديث، ومتفهم الأمر جداً بالنسبة إليهم، أنا أركز مع المنتخب وهدفي واحد فقط وهو التتويج بالبطولة، والجميع يؤدي ما عليه، وجميع اللاعبين يحتاجون إلى دعم، أنا جزء من المنتخب وليس الفريق ككل، هذا منتخب مصر وليس منتخب صلاح، ومن الطبيعي في حالة الخسارة أو التعادل يكون هناك انتقادات، ووقت الفوز يكون الأمر طبيعياً، هذا يحدث منذ أن بدأت لعب كرة القدم".

وعن مقارنة أدائه مع ليفربول ومنتخب مصر، قال "أحترم جميع الآراء في هذا الصدد، لا يقلل مني مطلقاً، أنا مع المنتخب منذ فترة طويلة وحدث أكثر من مرة، ولكنني لم أرد على هذه الأحاديث، والجميع لديه الحرية في الكشف عن وجهة نظره، وأنا أتفهم ذلك".

 

وأضاف نجم ليفربول "تحدثت مع اللاعبين في شأن فكرة التحرر داخل الملعب أثناء غيابي، أنا جزء صغير من منتخب مصر، وأعلم قيمة نفسي جيداً، لكنني لاعب واحد فقط من قائمة مكونة من 27 لاعباً، اللاعبون طالبوني بالاستمرار في الملعب وأحمد حجازي رفض ارتداء شارة القيادة في البداية، ولكن كانت الإصابة أجبرتني على الخروج".

ورد صلاح عن عقلية اللاعب المصري وسبب قلة عدد المحترفين في أوروبا بالوقت الحالي. وقال "أنا ألعب في أوروبا منذ 12 عاماً، ليس هناك فوارق في الإمكانات، ولكن الفارق في العقلية للاعبين، الأزمة لدينا في مصر هي أن اللاعب يصبح نجماً زيادة عن الطبيعي بسبب تعامل الأندية، أتمنى أن تترك الأندية اللاعبين للاحتراف في وقت مبكر".

وغابت البطولة عن مصر منذ ما يقارب 14 عاماً، وكان آخر تتويج في عام 2010 على حساب غانا في البطولة التي أقيمت في أنغولا، وعلق صلاح على غياب مصر عن التتويج باللقب. وقال "نلعب دائماً للفوز والتتويج بالبطولة، وأعتقد أن الجميع يعرف قيمة التتويج بكأس الأمم، ولم نكن محظوظين في آخر نهائيين سواء في النسخة الأخيرة في الكاميرون، أو عام 2017 في الغابون، جميعنا عندنا الحماس لتحقيق الفوز على كاب فيردي للتأهل".

وقاطع نجم ليفربول مازحاً، مدربه البرتغالي في منتخب مصر روي فيتوريا، عن سؤال إذا استمر في منصب المدير الفني أم لا حال خروج الفراعنة من البطولة، إذ قال "فيتوريا سيستمر".

واختتم صلاح حديثه قائلاً "لم أحضر للمشاركة مع المنتخب بأداء فردي ولكن من أجل كرة جماعية، ولكن لم نكن موفقين في المباراتين، ومعنا بعض العناصر الصغيرة التي لا تتمتع بالخبرة الكافية وتتأثر بالانتقادات، ولكن بعضهم يمتلك المهارات وسنتقدم خطوة تلو الأخرى".

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث