الكرة العالمية

www.dyizer360.com

أسباب اكتساح ريال مدريد لبرشلونة في سوبر كلاسيكو الرياض

أسباب اكتساح ريال مدريد لبرشلونة في سوبر كلاسيكو الرياض

اعترف المدير الفني الإسباني لفريق برشلونة تشافي هيرنانديز بأن ما قدموه في مواجهة ريال مدريد بكأس السوبر هو الأداء الأسوأ على الإطلاق، وأنهم ظهروا بمستوى صادم للغاية، مقدماً اعتذاراً للجماهير على الهزيمة الثقيلة أمام غريمهم التقليدي.

وتوج فريق ريال مدريد بكأس السوبر الإسبانية على حساب نظيره برشلونة، بعد الفوز في المباراة التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض على ملعب "الأول بارك"، وانتهت بنتيجة (4-1) في مباراة رائعة للغاية.

وسجل الجناح البرازيلي لريال مدريد فينيسيوس جونيور ثلاثية في فوز فريقه في الدقائق السابعة والـ10 والـ31، وقلص مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي النتيجة بهدف في الدقيقة 33، قبل أن يعود رودريغو لتسجيل الهدف الرابع لـ"الميرينغي" في الدقيقة 64.

فخ أنشيلوتي

وكشفت براعة الخط الأمامي لريال مدريد المكون من الثلاثي رودريغو وفينيسيوس ومن خلفهما الإنجليزي جود بيلينغهام كثيراً من العيوب في دفاعات برشلونة، حين تمكن "الميرينغي" من تسجيل هدفين في الـ10 دقائق الأولى من طريق ضرب الخط الخلفي الذي لعب على إيقاع نجوم "الميرينغي" في التسلل، والتقدم حتى خط منتصف الملعب إذ وضحت بشكل أكثر في الهدف الثاني.

ونجح المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الرد على طريقة "مصيدة" التسلل في إيقاع تشافي في الفخ الذي نصبه لمهاجمي ريال مدريد، بإدخال فينيسيوس في عمق الملعب إلى جانب رودريغو كمهاجم ثان، وهو ما أربك خط الدفاع بأكمله بخاصة في أول هدفين.

واستفاد الثنائي البرازيلي لريال مدريد فينيسيوس ورودريغو من سرعتيهما في استغلال المساحات التي ظهرت خلف خط دفاعات برشلونة، مما شكل خطورة كبيرة في الهجمات المرتدة الذي نظمها الفريق العاصمي جيداً، فجاءت النتيجة مفاجئة للجميع في الشوط الأول (3-1).

وقال أنشيلوتي في تصريحاته عقب اللقاء عن نتيجة الشوط الأول "لم أتوقع أن أسجل ثلاثة أهداف بهذه السرعة أمام برشلونة، لا يستحقون الخسارة بهذه الصورة، بخاصة بعد أداء الشوط الأول، فهم أهدروا عديداً من الفرص".

وأشاد المدرب الإيطالي بلاعبه فينيسيوس على ما قدمه قائلاً "كان ملهماً أمام برشلونة، تميز بالسرعة والدقة في استغلال أخطاء خط الدفاع من أجل الوصول إلى المرمى، وكان يحتاج إلى هذه الأهداف من أجل العودة إلى مستواه مرة أخرى".

ومن أسباب فوز ريال مدريد أيضاً ثلاثي خط وسط الفريق الذي لعب أمام برشلونة أمس، الأوروغواياني فالفيردي والفرنسي تشواميني والألماني توني كروس، واستطاعوا التفوق والسيطرة وصد بعض المحاولات للوصول إلى مرمى حارس مرماهم أندري لونين، الذي تمكن من التصدي لخمس تسديدات من لاعبي "البلوغرانا".

وعلى مستوى الأرقام نجد أن برشلونة قدم مباراة مميزة، إذ انتهى اللقاء والاستحواذ لصالحه بنسبة 57 في المئة، وسدد 12 مرة مقابل 18 لريال مدريد، منها سبع بين القائمين والعارضة مقابل تسع لـ"الميرينغي"، ولكن من الواضح أن فريق العاصمة الإسبانية كان الأكثر فاعلية وإنهاء الهجمات بشكل صحيح.

وفي ربع الساعة الأخير من المباراة حاول أنشيلوتي تجديد الدماء بالدفع بكل من لوكا مودريتش وبراهيم دياز وداني سيبايوس وإدوارد كامافينغا، إذ تمكن من إنهاء المباراة بالتتويج.

مصير تشافي

 وقبل الهزيمة أمام ريال مدريد كانت الانتقادات تطاول تشافي بسبب تذبذب النتائج خلال الفترة الأخيرة، إذ أوضح نادي برشلونة عقب المباراة مصير المدير الفني.

وقال المدير الرياضي لبرشلونة ديكو في تصريحات لقناة "موفيستار" الإسبانية عقب اللقاء "الحديث عن موقف تشافي ليس له معنى، ما زلنا نثق فيه جميعاً، والهزيمة لن تغير شيئاً، سيتم مناقشة النتيجة ولكن ندعمه في ما هو قادم".

واستضافت العاصمة السعودية الرياض بطولة كأس السوبر الإسبانية بمشاركة ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأوساسونا، حيث أقيمت المباريات على ملعب "الأول بارك".

وأقيمت بطولة السوبر الإسبانية للمرة الثالثة على التوالي في السعودية، والرابعة بصورة عامة، بعدما أقيمت أول نسخة في نظام الفرق الأربعة في مدينة جدة، قبل أن تعود في النسخة التالية إلى إسبانيا، ومن بعدها أقيمت ثلاث نسخ في الرياض.

ورفع ريال مدريد رصيده في عدد البطولات بكأس السوبر إلى 13 مرة ويقترب أكثر من المتصدر برشلونة صاحب الـ14 لقباً، الذي فقد فرصة التعزيز لصالح غريمه التقليدي.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة قوية الخميس المقبل، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيكو مدريد، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، إذ حقق "الميرينغي" الفوز عليه في الدور نصف النهائي من كأس السوبر الأسبوع الماضي بنتيجة (5-3) في مباراة ماراثونية.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث