رياضة عالمية

www.dyizer360.com

"رالي سعودي" يمنح متسابقات جرأة تحدي الصحراء

سطرت سيدات عنوان "شغفها يحرك العالم" بفوزهن في سباق "رالي جميل"، الذي انطلق في نسخته الثالثة حاملاً معه أحلاماً نسائية تحاول تحطيم الأرقام القياسية، وفي مقدمها المرأة السعودية الساعية إلى رسم معالم مستقبل رياضة السيارات، تجسيداً لرؤية 2030.

وأعلن رالي جميل في حفله الختامي الذي أقيم بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ، أمس السبت، نتائج السباق، إذ احتلت السائقة البولندية أيولينا تشلبوسكا المركز الأول، فيما حققت السعودية مها الحملي المركز الثاني، والبريطانية كاثرين مانينغز المركز الثالث.

 ما هو رالي جميل؟

بسمعة عالمية، يشتهر رالي ملاحي بأنه صحراوي لا يتطلب السرعة فيما يتكون كل فريق من سيدتين ويستخدم فيه أفضل تقنيات الملاحة وكتيب الطريق للمنافسة على عبور صحاري السعودية عبر سيارات رباعية الدفع متعددة الاستخدامات SUV للوصول لإحداثيات مخفية شكلت مسارات الرالي.

ويستهدف المتسابقون جمع أكبر عدد نقاط ممكن للفوز بهذا الرالي، ويبلغ طول المسار 1600كم انطلاقاً من حائل إلى مدينة الملك عبدالله مروراً بالعلا وأملج وينبع.

ويتكون كل فريق من سيدتين (سائقة وملاحة) تقودان مركبات دفع رباعي غير معدلة، ويعتمد السباق بصورة كبيرة على استخدام مهارات التخطيط والملاحة وليس السرعة، ويتراوح المسار من 300 إلى 500 كيلومتر في اليوم ويظل سرياً حتى الليلة السابقة لكل مرحلة.

متسابقات من 36 دولة

واستقطبت النسخة الثالثة من رالي المتسابقات الموهوبات من جميع أنحاء العالم، بمشاركة أكثر من 100 متسابقة يمثلن 36 دولة، بما في ذلك 22 فريقاً محلياً، ويوفر الرالي للمتسابقات أعلى معايير التدريب ومعدات السلامة والأدوات الملاحية.

كما يحظى بالدعم من لجنة النساء في رياضة السيارات في الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وفي الوقت ذاته يبرز الرالي التزام السعودية الراسخ نحو تعزيز وتشجيع المشاركة النشطة للمرأة في مختلف الأنشطة الرياضية.

وتبلغ مسافة الرالي 1600 كيلومتر تمر عبر حائل والعلا وأملج وينبع ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، الذي ربط تراث السعودية الغني وتاريخها العريق مع تطلعاتها الطموحة نحو المستقبل، كما يبرز الطبيعة المتنوعة والحيوية للبلاد أمام أنظار العالم.

منتج سعودي للسيدات مستقبلاً

وقال منير خوجة المدير العام التنفيذي للاتصالات التسويقية في شركة عبداللطيف جميل في حديثه لـ"اندبندنت عربية"، "نشهد زيادة كبيرة في حجم المشاركة العالمية من 36 دولة مقارنة بـ15 دولة في النسخة الافتتاحية للرالي، وهذا المستوى من الحماسة يؤكد التزامنا نحو دعم هدف تمكين المرأة ضمن رؤية السعودية 2030، فيما زاد عدد المشتركات من 60 إلى 110 متسابقات".

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث