رياضة عالمية

www.dyizer360.com

مواجهات نارية وسيناريوهات ثأرية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن أربع مواجهات نارية في الطريق إلى نهائي "ويمبلي"، الذي سيعلن بطل آخر نسخة للبطولة بشكلها الحالي قبل انطلاق الشكل الجديد في الموسم المقبل (2024 - 2025).

وأوقعت القرعة أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز في مواجهة بايرن ميونيخ بطل ألمانيا، وأتلتيكو مدريد الإسباني أمام بوروسيا دورتموند الألماني، وفي المباراة الثالثة التي يمكن اعتبارها نهائي مبكر، سيصطدم البطل الحالي للبطولة مانشستر سيتي الإنجليزي ببطل نسخة الموسم قبل الماضي (2021 - 2022) ريال مدريد الإسباني، وفي المباراة الأخيرة سيلعب باريس سان جيرمان الفرنسي ضد برشلونة الإسباني.

وفي الدور نصف النهائي سيلعب الفائز من مواجهة ربع النهائي الثانية بين أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند، مع الفائز من ربع النهائي الرابع بين برشلونة وباريس سان جيرمان، ليصعد من بينهم أحد طرفي المباراة النهائية.

وعلى الطرف الآخر سيلعب الفائز من ربع النهائي الأول بين أرسنال وبايرن ميونيخ مع الفائز من ربع النهائي الثالثة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، ليخرج ثاني أطراف النهائي.

ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب ربع النهائي يومي التاسع والـ10 من أبريل (نيسان) المقبل، وتلعب مباريات الإياب يومي الـ16 والـ17 من الشهر نفسه، ثم تكون مباراتا ذهاب الدور نصف النهائي يومي الـ30 من أبريل، والأول من مايو (أيار) المقبل، ثم تقام مباراتا الإياب يومي السابع والثامن من مايو، فيما من المنتظر أن تقام المباراة النهائية في الأول من يونيو (حزيران) في إستاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، وهي المرة الثامنة التي يستضيف فيها الملعب المرموق نهائي البطولة بوجه عام، والثالثة في عصر البطولة بمسماها وشكلها الحالي بعد نسختي 2011 و2013.

أرسنال وبايرن ميونيخ

وستعيد مواجهة أرسنال وبايرن ميونيخ ذكريات مختلطة لجماهير الناديين، إذ سبق أن التقيا في 12 مباراة بدوري أبطال أوروبا كانت أولها في الخامس من ديسمبر (كانون الأول) عام 2000، وآخرها في السابع من مارس (آذار) عام 2017.

وشهدت المواجهات الـ12 تفوقاً كبيراً للعملاق الألماني، إذ فاز في سبع مباريات في مقابل ثلاثة انتصارات لأرسنال، وانتهت مباراتان بالتعادل.

وسجل لاعبو بايرن ميونيخ 27 هدفاً في مقابل تسجيل أرسنال 13 هدفاً فقط، وبدا أن الفترة الأخيرة من مباريات الناديين كانت الأكثر ترجيحاً لكفة النادي البافاري الذي سجل 17 هدفاً في آخر أربع مباريات، في مقابل ثلاثة أهداف فقط لأرسنال، إذ فاز بنتائج (2 - 0) و(5 - 1) و(5 - 1) و(5 - 1) على التوالي.

لكن الآن مع تطور مستوى ونتائج أرسنال بقيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، يبدو أوفر حظاً لخوض مواجهتين قويتين أمام بايرن ميونيخ الذي يعاني تراجعاً في المستوى على صعيد الدوري المحلي في ظل تصدر باير ليفركوزن للترتيب العام.

وجاء تأهل بايرن ميونيخ إلى الدور ربع النهائي ليحفظ رأس المدير الفني جوليان ناغلسمان من مقصلة الإقالة التي كادت تطيحه من منصبه في ظل حال التراجع العام للفريق.

أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند

وربما تكون مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني مع بوروسيا دورتموند الألماني أقل مواجهات ربع نهائي زخماً إعلامياً، لكنها تظل نزالاً كروياً شديداً بين ناديين تمكنا من اقتناص بطاقتي عبور إلى هذه المرحلة وبإمكان أحدهما الوصول إلى ربع النهائي وربما النهائي.

وسبق أن لعب الناديان ست مباريات سابقة أسفرت عن فوز أفضلية طفيفة للفريق الألماني الذي فاز في ثلاث مباريات، في مقابل انتصارين لقطب مدريد، وتعادل وحيد.

وسجل بوروسيا دورتموند ثمانية أهداف في مقابل تسجيل أتلتيكو مدريد خمسة أهداف

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث