افكار مشاريع

دايزر 360

ربح المال من الانستقرام : 6 افكار مشاريع على الانستقرام مربحة 2023

ربح المال من الانستقرام : 6 افكار مشاريع على الانستقرام مربحة 2023

يبحث عدد كبير من الأفراد عن أنجح افكار مشاريع على الانستقرام وعن طريقة ربح المال من الانستقرام ، فهي من المجالات التي أصبحت في انتشار وتزايد مستمر يوما بعد يوم.

فكثير من الشباب وحتّى النّجوم والمشاهير قد بدأوا فعلا في العمل على الربح عن طريق الانستقرام . فبمجرّد حصولهم على حساب على الانستقرام وبه عدد كبير من المتابعين، أصبح لديهم اليوم فرصة ذهبية لربح المال وذلك سواء بالترويج لمنتجات كالملابس والاكسسوارات وقطع الأثاث والعطور والماكياج والأحذية والحقائب أو للترويج لخدماتهم من خلال حسابهم الخاصّ أو توجيه متابعينهم إلى زيارة قناة اليوتيوب الخاصة بهم أو بكتابة مدونات والربح منها من خلال عدد المشاهدين أو الزوار.

إن موقع الانستقرام للتواصل الاجتماعي هي أفضل وأسرع طريقة ربح المال بل هي من أروع الأدوات التي تُتيح للأفراد إمكانية ممارسة أيّ عمل تجاري ناجح ومربح ليس هذا فقط بل يُعتبر موقع الانستقرام من الشبكات الديناميكية المرئية بشكل واسع، يدخل كلّ البيوت ويشاهده مئات الملايين من الزوار يوميًا.

و لأنّ به تفاعل ملحوظ خاصّة في الفترة الأخيرة قرّرت كتابة هذا المقال لأعرض عليكم أهمّ افكار مشاريع على الانستقرام التي تلاقي رواجا كبيرا وناجحا في الوقت الحالي على مواقع الانستقرام، فلا ربما تجدون من بينها فكرة لمشروع مستقبلي واعد، فتابعوا معنا.

 

كيف تحصل على المال من الانستقرام
سنقدم لك بعض افكار مشاريع على الانستقرام التي يمكن أن تكون الفاتحة أو بداية الطريق على فكرة ذكية تبدأ بها مشوار أعمالك، وهي كالآتي:

 

1- بيع الملابس
ربح المال من الانستقرام - بيع الملابس
ربح المال من الانستقرام – بيع الملابس
عندما تساءل شباب اليوم عن ماله فيما يُنْفقُهُ سيُجيبك دون تردّد في السفر وشراء الملابس. شباب اليوم يهوى الرحلات والمغامرات كما يهوى ارتداء الملابس ولا سيما إذا كانت مميّزة ومختلفة Original ولهذا السبب يمكن اعتبار مجال الملابس من المجالات الواسعة التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل البيع على الانستقرام فهذا المجال لوحده يستطيع استقطاب العديد من الشرائح العمرية ويحقق يوميا نسبة متابعة مرتفعة، فمن منّا لا يحبّ تصفّح الموديلات و اشتراء أحدث الملابس.

لكن العمل في هذا المجال محفوف بالمنافسة الشديدة، لذلك وجب على كلّ شخص يرغب في جني المال من الانستقرام من هذا المجال أن يدرس السوق وحجم الطلب والعرض ويعمل على التنويع في الملابس (ملابس نسائية، ملابس رجالية أو شبابيه) بمقاسات مختلفة وألوان متعدّدة وتصاميم متنوعة حتّى تناسب كلّ الاذواق وتجدب الزوار للشراء دون اللجوء إلى مواقع أخرى.

 

2- الاكسسوارات
حسب احصائية أُجريت مؤخّرا ثبُت أنّ نسبة هامة من المشاهدين يتابعون بصفة مكثفة ودورية صفحات الموضة والأزياء، ومن هذا المنطلق يمكنك التفكير في بيع الاكسسوارات. فهذا المجال واسع أيضا ويحمل لصاحبه فرصة كبيرة لـ جني المال من الانستقرام

يمكنك بيع الاكسسوارات المبتكرة لأنّ شباب اليوم يهوى كلّ ماهو مميّز وفريد في شكله، أو يمكنك بيع الاكسسوارات الجامعة بين الأصالة والحداثة لأن ذلك سيكسبها مسحة من الجمال والفنّ وهو ما تهواه الفتيات. أو يمكنك بيع بعض الاكسسوارات المُقلّدَة التي تحاكي في ظاهرها ما يرتديه النّجوم أو المشاهير من فنّانين أو ممثّلين فذلك حتما سيُبهر عددا من المعجبين ويدفعهم لشراء هذه المنتجات.
إنّ هذه الاكسسوارات تقدم لك فوائد على عكس الملابس فهي في أغلبها قطع لا داع لتجربتها، فهي تناسب جميع الناس من حيث المقاس.

 

3- الدورات التعليمية
تفاصيل حياتنا حافلة بالمفاجآت والوقائع والأحداث فكلّ يوم نعيش مشاكل وظروف خاصّة فرضتها علينا الطبيعة أو الحياة المتطورة من ازدحام في حركة المرور، قلّة المواصلات، تضارب في المواعيد ضيق في الوقت فضلا عن ظهور ظروف أخرى قاسية قد تجبرك عن الانقطاع عن الدراسة لأجل غير مسمى مثل ما شهده سنة 2020 في ظلّ انتشار جائحة كورونا المستجد.

هو ما جعلنا نركز حديثنا هذه الأيام حول فكرة التعلم عن بعد إذ هناك أعداد كبيرة من الناس تفضل اتباع بعض الكورسات التعليمية اون لاين من منازلهم بدلا من الذهاب إلى المدارس أو المعاهد أو الكليات، فهي الطريقة الوحيدة والأنسب لتدارك التلميذ ما فاته من دروس.

لهذا السبب إذا كنت مدرسا وتعطي دروس خصوصية أو لديك كورسات معينة فيمكنك الاستفادة من ذلك والاعلان عن طريق الانستقرام عن استعدادك لتقديم دورات أو دروس خاصة في مجال معين والذي لديك فيه خبرة علمية وعملية مقابل الحصول على المال وبكل تأكيد ستجد في الانستقرام السبيل الجيد والأداة السريعة للإعلان والتسويق والله الموفق.

 

4- بيع المنتجات التي تتعلق بالديكورات
تناسب هذه المهنة طلاب المعهد الأعلى للفنون الجميلة على وجه الخصوص، فمهارة رسم اللوحات الفنية وتصاميم القطاع المطرّزة وصناعة الديكورات المنزلية البسيطة والأنيقة هي مهارات يسهل عليهم القيام بها.

فإذا كنت أخي الكريم فنّانا عندها يمكنك العمل وتسليط الضوء على مواهبك في نفس الوقت من خلال صفحتك الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي الانستقرام لتكون معْرِضًا لمنتجاتك ثم تشجيع الأصدقاء والأقارب على متابعة الصفحة، فذلك سيكون بداية جيّدة لبدء عملك في بيع المنتجات التي تتعلق بالديكورات.

يمكنك التخصص مثلا في بيع اللوحات أو الرسوم أو الشموع أو القطع المنحوتة إلخ.. لأن هناك سلسلة غنية ومتنوعة من المنتجات الفنية وهي مواد مصنوعة يدويا Hand-made وتحقق النجاح الكبير على الانستقرام .

كما رأيت أخي القارئ هناك الكثير من المجالات لكن ننْصحك دوما باختيار المجال الذي لديك خبرة جيّدة فيه ولديك فيه جمهور أو عاشق لك يُتابعون ما تصنعه من منتجات يدوية خاصة بالديكور إن لهذا أهمية كبيرة لأنه سيساعدك على كسب مصداقية أكبر بين متابعيك و وهي و الدافع لكي تحصل على المال من الانستقرام ، و حظ سعيد.

 

5- بيع الأطعمة والحلويات

فكرة أخرى لـ مشروع عن طريق الانستقرام ، حيث يمكن العمل فيه، وبيعه على الانستقرام فالطعام هو حاجة يومية وضرورة أساسية للعيش لا يمكن الاستغناء عنه وهو اليوم يشهد تطورا ملحوظا سواء في طريقة إعداده أو تقديمه أو حتّى بيعه، إذا أصبح بإمكان الشخص هو في منزله أن يختار الأكلة التي تعجبه من موقع خاص على الانترنت لتصل إليه ساخنة خلال ساعات.

هذه الطريقة معمول بها في كلّ دول العالم العربي وتلاقي صدى و إقبال جماهير بشكل كبير ومن دون أي منازع. إذا حتى الأمهات والسيدات اللاتي يردن الاستفادة من مهارتهنّ في الطبخ، يمكنهنّ اعداد ما لذّ وطاب من الأطعمة أو الحلويات من بيتها وبيعها على الانستقرام فذلك سيحقق لهنّ عوائد مالية ممتازة.

 

6- الخدمات
الآن كل الشباب حول العالم يدخلون على الانترنت وبالتحديد يتصفحون مواقع التواصل الاجتماعي مثل الانستقرام ويتابعون الفيديوهات بشكل مستمر ومن هذا المنطلق وبسبب التفاعل الملحوظ بمواقع التواصل الاجتماعي. يمكنك المحافظة على شبكة الاتصالات والعلاقات Networking بهدف تقديم بعض الفيديوهات المسجلة التي يكون موضوعها تقديم بعض الخدمات لأشخاص آخرين في مجالات معينة والتسويق لها عبر حسابك الخاص على الانستقرام.

من الأمثلة عن المجالات التي يمكنك التحدث فيها عندما يكون الموضوع هو الخدمات: مجال الأطعمة أو مجال التجميل أو مجال الصحة النفسية أو مجال الاستشارة سواء تعليمية، تربوية، أخلاقية، اجتماعية وصحية نفسية.

كما رأيت هناك الكثير من المجالات التي تقدم خدمات لعملاء مستهدفين. لكن ننصحك دوما باختيار المجال الذي لديك في خبرة ولديك فيه جمهور أو عشاق لك يتابعون ما تتحدث عنه. إن لهذا أهمية كبيرة في مساعدتك لتتحوّل إلى مرجع متجر على الانستقرام وكسب حبّ الناس. وأخيرا اعلمْ أنه مهما كان المجال فإن موقع الانستقرام هو الأداة الأفضل والأروع للتسويق لهذه الخدمات وجني الكثير من المال من الانستقرام

 

7 فرص عمل من المنزل للنساء بدخل ثابت شهريا من تجربتى
بعد قراءتك لهذه التدوينة عن افضل افكار مشاريع على الانستقرام ، افكار لبداية مشروع صغير على الانستقرام لسنة 2023، تكون قد أصبحت مستعداً لتبدأ البيع على انستقرام ، والآن ستتعرف على الأسلوب والطريقة و نصائح لكيفية اختيارك تخصص صفحتك على الانستقرام.

 

كيف تبيع على انستقرام ؟
كيف تبيع على انستقرام - كيفية بيع منتجاتك على Instagram
كيفية بيع منتجاتك على Instagram
يمكنك اتباع الخطوات التالية لتبدأ بالبيع على انستقرام، تساعدك هذه الخطوات على تقديم بروفايلك الشخصي والترويج له بأسلوب ذكي للجمهور، وهذا ما يحدث الفرق عند الترويج:

خصص اسماً مناسباً لحساب الانستقرام.
خصص صورة البروفايل في حسابك على انستقرام.
وضح طبيعة عملك ضمن حقل الوصف أو البيو.
ضع رابطًا يؤدي إلى موقع الويب الخاص بك أو قناتك على يوتيوب YouTube.
أخيرا، ابدأ بنشر المحتوى.

 

 

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث