مشاريع صغيرة

www.dyizer360.com

مشاريع ناجحة برأس مال صغير

مشاريع ناجحة برأس مال صغير

يفكر البعض في مرحلة ما في حياتهم بإنشاء مشروع خاص بهم إلا أن الفكرة في حد ذاتها تبدو مخيفة بسبب احتمالية الفشل وخسارة رأس المال؛ لذلك دائمًا ما يتم الاتجاه نحو مشاريع ناجحة برأس مال صغير.

مشاريع برأس مال صغير:

يقدم رواد الأعمال مجموعة من الأفكار لمشاريع ناجحة برأس مال صغير لمن يرغب في زيادة دخله دون أن يضطر للعمل لدى الآخرين وتوفير وقته وجهده في مشروعه الخاص، وهي على النحو التالي:

العمل عبر الإنترنت

أصبح الإنترنت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، ويمكن إنشاء مشروع ناجح من خلال الإنترنت لكن بشرط امتلاك الفرد مجموعة من المهارات مثل: الكتابة، والتحرير، والتصميم الجرافيكي، والبرمجة أو التسويق الرقمي وغيرها.

وما تحتاج إليه هو الاطلاع على سوق العمل، وأن تتوفر لديك شبكة إنترنت قوية وجهاز كمبيوتر، أو يمكنك البدء باستخدام هاتفك المحمول.

 

بيع الملابس

تعد فكرة بيع الملابس المستعملة من المشاريع المكلفة لكن أرباحها عالية، فالملابس المستعملة تكون مرغوبة من بعض الناس، وكل ما يتطلبه هذا المشروع البحث عن المواقع المتخصصة في بيع الملابس المستعملة، وعرض قطع الملابس وتسعيرها بما يلائم جودتها.

رعاية الحيوانات

يضطر العديد من الأشخاص لترك حيواناتهم الأليفة عند الخروج من المنزل سواء للعمل أو الدراسة؛ لذلك يحتاجون لمن يتكفل برعايتهم، وما تطلبه هذه المهمة أن تكون صبورًا ولطيفًا مع الحيوانات.

بيع المواد العتيقة

يشهد العالم في الفترة الحالية ما يسمى “الحنين للماضي” والرغبة في شراء كل ما هو كلاسيك أو قديم؛ لذا يمكنك زيارة متاجر الاغراض المستعملة العتيقة، ومن ثم إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي لعرض المواد والترويج لها.

تصميم الإكسسوارات

تعشق الفتيات الإكسسوارات، خاصة تلك المصنوعة يدويًا أو المطعمة بالأحجار الكريمة، فيمكنك شراء الخامات ومشاهدة بعض مقاطع الفيديو التعليمية على منصة يوتيوب وتعلّم كيفية صناعة الإكسسوارات، أو شراؤها بالجملة وبيعها بالتجزئة.

مشروع مطبعة

يحتاج الطلبة لطباعة ملخصات الكتب الدراسية، أو كتابة السير الذاتية؛ لذا تستطيع شراء طابعة لطباعة البحوث وإرسال الفاكسات واستقبالها.

مشروع محل بقالة

يُصنف مشروع محل البقالة من المشروعات المستدامة، لكن أولًا عليك وضع دراسة جدوى له، وتحديد مكانه بدقة عالية، والانتباه لأمر في غاية الأهمية وهو اختيار مكان مكتظ بالسكان، مع ضمان أن تكون المساحة كافية لعرض المنتجات.

مشروع محل عطور

من بين أنواع الهدايا الملائمة لأغلب المناسبات تقديم زجاجة من العطر، فيمكنك تأسيس متجر وتوفير باقة من العطور ذات الأذواق المختلفة، كالطبيعة والشرقية والورود وغيرها.

مشروع نقل الطلبات

بات التسويق الإلكتروني أحد أبرز المشاريع التي يلجأ إليها الكثيرون، ويجد البعض صعوبة في توصيل الطلبات بأنفسهم؛ لذا يمكنك أنت أداء تلك المهمة، وكل ما تحتاج إليه وسيلة نقل مريحة لنقل الطلبات.

مشروع وجبات الطعام

يجد البعض صعوبة في إعداد ولائم كبيرة بسبب طبيعة العمل، فيتم اللجوء لطلب “أوردرات” الطعام من على صفحات”فيسبوك”، وكل ما عليك فعله إنشاء صفحة ووضع قائمة بنوعية الطعام التي يمكنك تحضيرها، لكن يشترط لنجاح هذا المشروع أن تكون الوجبات ذات جودة عالية، مع الحرص على تسليم الطلب في الموعد المحدد.

مشروع مقهى نسائي

لا يتطلب ذلك المشروع الكثير بل كل ما تحتاجه محل صغير لإنشاء “كوفي شوب” نسائي يشمل تحضير المشروبات الساخنة مثل: الشاي والقهوة والنسكافيه وتقديم العصائر الطازجة، وهذا المشروع لا يحتاج رأس مال كبيرًا، فقط الأدوات والخامات الخاصة بالمشروع واستئجار المكان.

مقهى متنقل

يمكنك شراء عربة متنقلة لتأسيس مشروع مقهى متنقل، فقط اختر مكانًا مناسبًا يرتاده العامة لشراء القهوة، مع الحرص على شراء الماكينة الخاصة بإعداد القهوة، ولا بأس من تقديم بعض قطع الحلوى.

مقومات المشروع الناجح

يضع البعض شرط أن يكون المشروع ذا فكرة مختلفة ليحقق أقصى درجات النجاح، لكن هذا غير صحيح، عليك فقط وضع بعض الأمور في الحسبان مثل: دراسة المنافسة في السوق بشكل جيد، وطرح سؤال: هل فكرة مشروعك تلبي احتياجًا ما للمتلقي؟ فإذا كانت الإجابة بـ “نعم” فتأكد أن مشروعك بصدد النجاح.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث