مشاريع صغيرة

www.dyizer360.com

لماذا تحتاج الشركات الناشئة إلى حاضنات الأعمال؟

لماذا تحتاج الشركات الناشئة إلى حاضنات الأعمال؟

شهدت السنوات الأخيرة نموًا كبيرًا في عدد الشركات الناشئة حول العالم، ومع ذلك يُواجه هؤلاء المؤسسون الصغار العديد من التحديات، منها: تحديات التمويل، والتسويق، وإدارة الأعمال بشكلٍ عام، وبالتالي تحتاج الأعمال الناشئة إلى دعم ومساعدة للنمو والتطوير، وهنا يأتي دور حاضنات الأعمال.

في الأساس تُوفر حاضنات الأعمال بيئة ملائمة للمشاريع الناشئة للعمل والتطور؛ فعندما يبدأ رواد الأعمال مشروعًا جديدًا يواجهون العديد من التحديات مثل: البحث عن مكان للعمل والتعامل مع الأوراق الرسمية والحصول على تمويل، ولكن مع حاضنة الأعمال سوف يعملون في بيئة آمنة ومحفزة.

أضف إلى ذلك أن حاضنات الأعمال تُقدم الدعم اللازم للأعمال التجارية الناشئة في مجالات مثل: التمويل والتسويق وتطوير المنتجات، وهذا يُساعد في تجنب الأخطاء الشائعة التي يرتكبها رواد الأعمال في بداية مشوارهم، وكذلك تتم الاستفادة من تجارب الآخرين وتحسين المنتجات والخدمات.

 

لماذا تحتاج الشركات الناشئة إلى حاضنات الأعمال؟

تُشير دراسة أجريت في جامعة “ميشيغان” عام 2019 إلى أن الشركات الناشئة التي تتلقى الدعم من حاضنات الأعمال تحقق معدلات نجاح أعلى بكثير مقارنة بغيرها، وهي تتراوح بين 87% و94%، بينما تصل نسبة الفشل في الشركات الناشئة التي لا تتلقى الدعم إلى 90%.

بشكلٍ عام فإن الدراسات تؤكد أهمية حاضنات الأعمال للمشاريع الناشئة؛ حيث توفر لها بيئة محفزة وداعمة للابتكار والنمو، والدعم الفني والتقني والمالي اللازم لتحسين فرص نجاحها وتحقيق نمو مستدام في السوق.

وتعد حاضنات الأعمال أيضًا مكانًا للتعلم والتفاعل مع رواد الأعمال الآخرين والحصول على النصائح والخبرات اللازمة لتحسين الأداء وتحقيق النجاح.

 

مزايا حاضنات الأعمال

لا يُمكن القول بشكلٍ قاطع إن جميع الشركات الناشئة بحاجة إلى حاضنات الأعمال؛ لأن هذا يعتمد على النوع والحجم والمجال الذي تعمل فيه الشركة الناشئة، لكن حاضنات الأعمال توفر العديد من المزايا والفوائد للمشاريع الناشئة التي ترغب في النمو والتوسع في السوق، ومن بين هذه المزايا:

  • الدعم الفني والإرشاد

تُقدم حاضنات الأعمال الدعم الفني والإرشاد للأعمال التجارية الناشئة؛ وذلك من خلال توفير خبرات في مجالات مختلفة مثل: التسويق والإدارة والتمويل، وتستفيد الأعمال الناشئة من هذه الخبرات من خلال الاستشارات الفردية وورش العمل والندوات.

  • توفير التمويل

من المعروف أن مُعظم حاضنات الأعمال تُوفر التمويل اللازم للمشاريع الناشئة؛ عن طريق تقديم القروض والمنح والاستثمارات، وبفضل هذا التمويل يُمكن للمشاريع الناشئة تمويل أعمالها وتحسين أدائها وتوسيع نطاق عملها.

كذلك يمكن للأعمال الناشئة الحصول على الموارد اللازمة لتطوير منتجاتها وخدماتها من خلال شراكات البحث والتطوير التي توفرها حاضنات الأعمال.

  • توفير مساحات العمل

تعمل حاضنات الأعمال أيضًا على توفير مساحات العمل والمكاتب للمشاريع الناشئة، وذلك لتوفير بيئة عمل ملائمة تُساعد في تحسين الإنتاجية والكفاءة.

بالإضافة إلى ذلك هي تقدم خدمات الدعم الفني والتقني، مثل: الاتصال بشركات الإنترنت وخدمات التسويق الرقمي والدعم الفني لتقنيات الحوسبة السحابية والتطبيقات المختلفة، وبفضل هذه الخدمات تحسّن المشاريع الناشئة فعالية عملياتها وتحقق نجاحًا أكبر.

  • توفير الشبكات

تُساعد مُعظم حاضنات الأعمال الشركات الناشئة في الوصول إلى شبكات الاتصالات والعلاقات التجارية المختلفة، وذلك من خلال تنظيم الفعاليات والندوات وورش العمل والاجتماعات.

وبفضل هذه الشبكات يُمكن للشركات الناشئة توسيع شبكاتها الاجتماعية والمهنية والتعرف على فرص جديدة للنمو والتطوير.

  • تحسين فرص النجاح

لا شك أن مُعظم حاضنات الأعمال المُعتمدة تُساعد المشاريع الناشئة في تحسين فرص النجاح بواسطة توفير الدعم والموارد اللازمة لتحقيق النمو والتطوير، وبالتالي تخطي التحديات والمخاطر الناجمة عن بيئة الأعمال المتغيرة والتنافسية.

إذًا يُمكن القول إن حاضنات الأعمال تعتبر أداة مهمة لدعم الشركات الناشئة وتحسين فرصها للنجاح.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث