مشاريع صغيرة

www.dyizer360.com

مشاريع تناسب المرأة.. أفكار سهلة ومربحة

مشاريع تناسب المرأة.. أفكار سهلة ومربحة

لا يعني الحديث عن مشاريع تناسب المرأة أننا نحاول خلع طابع جندري على الأعمال التجارية، وإنما هي محاولة للفت النظر إلى فرص كامنة، ربما تنطوي على أرباح عالية، ولكن قد لا ينتبه إليها كثير من الناس، هذا من زاوية، وبالتزامن مع بدء شهر مارس المخصص للاحتفال بالمرأة.

ومن زاوية أخرى ينطوي الكثير من مشاريع تناسب المرأة على أهمية اقتصادية كبرى؛ إذ توظف صاحبات الأعمال الإناث ما يقرب من 9 ملايين شخص ويحققن مبيعات تبلغ 1.7 تريليون دولار سنويًا.

وخلال الفترة من عام 2017 إلى عام 2018 كانت هناك حوالي 1800 شركة جديدة بدأتها سيدات كل يوم، وفقًا لتقرير American Express’s 2018 report “حالة الأعمال المملوكة للنساء” “The State of Women-Owned Business.”

 

مشاريع تناسب المرأة

ونرصد في «دايزر» عدة مشاريع تناسب المرأة وذلك على النحو التالي..

  • التدوين

هذا واحد من عدة مشاريع تناسب المرأة؛ حيث يمكن القيام به من المنزل، ولعل أفضل جزء في هذا المشروع هو أنه يمكنك العمل به لساعات مرنة.

لبدء مدونة ستحتاجين إلى إنشاء موقع إلكتروني، والبدء في كتابة مقالات حول أي شيء يهمك. يمكنك اختيار أي موضوع مثل الطبخ والرياضة والتعليم والسياسة وما إلى ذلك.

هناك العديد من الفوائد لبدء مدونة، ولكن سيتعين عليكِ بذل الكثير من الجهد لزيادة عدد الزوار في البداية. وبمجرد حصولك على عدد كافٍ منهم سوف تتمكنين من كسب مبلغ جيد من المال من خلال الرعاة والإعلانات أيضًا.

 

  • أعمال المخابز

ذاك أيضًا واحد من مشاريع تناسب المرأة؛ وهي فكرة جيدة خاصة للنساء اللاتي يحببن الطهي والخبز. في البداية يمكنك بدء هذا العمل من منزلك، وبمع زيادة الطلب يمكنكِ فتح مخبز في السوق.

ولكي تتمكني من كسب المزيد من العملاء والحفاظ على ولائهم لكِ فمن المهم استخدام مكونات عالية الجودة وعرض تقديمي رائع، كما يمكنكِ أيضًا فتح موقع ويب لتلقي الطلبات عبر الإنترنت أيضًا.

 

  • الأعمال اليدوية

هذه فكرة عمل مربحة للغاية لرائدات الأعمال المبدعات، واللاتي يفضلن تصنيع منتجات يدوية فريدة للزينة؛ إذ يشهد العالم تحولًا نحو المنتجات المصنوعة يدويًا لأنها أصلية ومختلفة.

يمكنكِ صنع العديد من المشغولات الخشبية أو التطريز أو الأشياء الجيدة المصنوعة يدويًا أو أي شيء تعرفين كيفية صناعته جيدًا.

وتُباع هذه العناصر بسعر مرتفع للغاية -لذا أدرجناه ضمن مشاريع تناسب المرأة- ويمكنكِ إما إنشاء موقع إلكتروني خاص بك وبيعه أو الاقتراب من أي موقع كبير، مثل Amazon وFlipkart وما إلى ذلك، وبيع منتجاتك هناك.

  • خدمات الرعاية النهارية

إذا كنتِ مغرمة بالأطفال وتحبين قضاء الوقت معهم فإن بدء خدمات الرعاية النهارية يمكن أن يكون فكرة ممتازة.

يمكنك استئجار مساحة كبيرة؛ حيث يتم تزويدهم بجميع الأنشطة الترفيهية، والأسرة الصغيرة، كيما يتمكن الأطفال من النوم إذا أرادوا، والطاولة والكراسي، والكتب، والألعاب، وكل ما هو مطلوب لإشراك الأطفال.

للقيام بذلك قد تضطرين إلى استثمار القليل من المال للحصول على كل هذه الأشياء. ومع ذلك قد يكون عملًا مربحًا؛ حيث يبحث العديد من الآباء عن بيئة آمنة وصحية لأطفالهم، وإذا كان بإمكانك توفير ذلك فسترين الكثير من الآباء يرسلون أطفالهم إلى مركز الرعاية النهارية الخاص بكِ.

 

  • تصميم الأزياء

لا شك أن هذا واحد من أبرز مشاريع تناسب المرأة؛ فلطالما كانت الأعمال التي تتمحور حول الملابس والمجوهرات والإكسسوارات هي المفضلة لدى النساء في جميع أنحاء العالم. إذا كان لديكِ إحساس رائع بالموضة وتحبين تصميم الملابس فلتجعليها مهنتك.

يمكنك بدء عملك في مجال الأزياء وجعل عميلك راضيًا؛ من خلال صنع الملابس الأكثر عصرية وراحة.

 

  • تصنيع المنتجات اليدوية

هذا العمل أيضًا في الاتجاه السائد هذه الأيام؛ لأن الناس يحبون استخدام منتجات العناية بالبشرة المصنوعة في المنزل أو الخالية من المواد الكيميائية.

لذلك لو كان بإمكانك صنع صابون نقي ومصنوع من منتجات طبيعية تستطيعين بسهولة تكوين قاعدة عملاء ضخمة؛ لذا لكي تبدئي فإن أول شيء عليكِ أن تتعلميه هو كيفية صنع هذه المنتجات.

يمكنك إما بدء هذا العمل بدوام جزئي أو بدوام كامل وفقًا لميزانيتك وطلبك. على سبيل المثال: ابدأي هذا العمل من المنزل وعندما تنشئين سوقًا لمنتجك يمكنك توسيعه.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث