مشاريع صغيرة

www.dyizer360.com

مميزات مشروع صنع الهدايا.. الاستدامة ودعم الاقتصاد المحلي

مميزات مشروع صنع الهدايا.. الاستدامة ودعم الاقتصاد المحلي

هناك العديد من مميزات مشروع صنع الهدايا، وهي مزايا لا تتعلق برائد الأعمال وحده، وإنما بالمستهلك الذي سيشتري هذه السلع؛ فمن شأن هذه الهدايات المصنوعة يدويًا أن تقدم له منتجًا فريدًا، وأن تدفع، في الوقت ذاته، باتجاه دعم الاقتصاد المحلي.

ولا تقتصر مميزات مشروع صنع الهدايا على هذا، وإنما هي تمنحك الفرصة لكي تكون رئيس نفسك، وأن تخلق منتجات تحبها وتشاركها مع الآخرين، والحصول على دخل ثابت من خلال العمل في منزلك.

ولكن هناك المزيد من الفوائد الأساسية في بدء هذا العمل، مثل الاستدامة ودعم الاقتصاد المحلي.

 

مميزات مشروع صنع الهدايا

ويرصد «دايزر» بعض مميزات مشروع صنع الهدايا، وذلك على النحو التالي..

  • دعم الاقتصاد المحلي

عندما تشتري منتجًا مصنوع يدويًا فإنك تدعم بشكل مباشر فنانًا موهوبًا، على الرغم من أنها قد لا تكون محلية بالنسبة لك بشكل مباشر، إلا أن الأموال تبقى في بلدك، وهذه إحدى أهم مميزات مشروع صنع الهدايا.

بدلاً من أن تذهب أموالك إلى الشركات الدولية الكبرى حيث يتلقى المصمم جزءًا بسيطًا من سعر المنتج، فإنه يذهب مباشرة إلى الشخص الذي قدم هديتك الرائعة.

لكن الأمر لا يتعلق بالمال فقط. تمنح كل عملية شراء للفنان والصانع والحرفي ثقة في منتجاتهم، وفرصة لتطوير مهاراتهم بشكل أكبر، وفرصة لإعادة استثمار الأموال في أعمالهم ومواصلة إنتاج الأعمال الفنية الجميلة. وتلك ميزة أخرى من مميزات مشروع صنع الهدايا.

 

منتجات عالية الجودة

هل تتذكر تلك الأيام التي اشتريت فيها شيئًا واستمر لفترة طويلة جدًا؟ تصنع معظم العناصر اليدوية لتدوم. إنها مصنوعة من مادة تتحمل الوقت والتغييرات هي أنك ستحتفظ بها لفترة طويلة. أليست هذه ميزة كبرى من مميزات مشروع صنع الهدايا بالنسبة للمستهلك؟

كما المنتجات المصنوعة يدويًا عالية الجودة؛ إذ يتم تصنيعها بشكل فردي بأعلى جودة؛ حيث يعرف الصانع قيمة كل قطعة. إنهم يضمنون أن عملهم يحظى بمزيد من الاهتمام بالتفاصيل، وله جو من الأصالة، ومصمم ليدوم. بدلاً من شراء عنصر يتم إنتاجه بكميات كبيرة، يفضل العملاء شيئًا فريدًا ويتم تنفيذه بنية وهدف.

السرعة والقدرة على الابتكار

غالبًا ما يكون صانعو المصممون المستقلون والحرفيون في الاتجاه أسرع بكثير من الشركات الكبيرة والهدايا المنتجة تجاريًا.

بصفتك شركة صغيرة، يمكنك تحمل تكلفة التجربة وصنع عنصرًا واحدًا لمعرفة ما إذا كان سيحظى بالاهتمام أم لا، لاكتشاف الاتجاه وتصميم مجموعة تناسب الاتجاه تمامًا بسرعة.

وهذه ميزة مهمة من مميزات مشروع صنع الهدايا؛ إذ قد يستغرق تقديم منتج جديد داخل مؤسسة تجارية كبيرة 12 شهرًا بسهولة، سيكون المصمم المستقل الصغير أكثر مرونة من ذلك بكثير.

 

  • توفير الأموال والتواصل المباشر مع المنتج

من ضمن مميزات مشروع صنع الهدايا أنك تشتر المنتج مباشرة من صانعه في أغلب الأحوال؛ إذ تشتري مباشرة من الشخص الذي يصنع هديتك المصنوعة يدويًا.
ومن ثم إذا كنت بحاجة إلى طرح أي سؤال حول المنتج (المواد المستخدمة في صنعه، وكيفية العناية به، وخيارات اللون والحجم)، فستتحدث مباشرة مع الشخص الذي صنعه.

إنهم يعرفون منتجهم من الداخل إلى الخارج وسيكونون قادرين على تقديم أفضل نصيحة لك.

  • تطوير وصقل المهارات

الشراء اليدوي يحافظ على المهارات الحرفية والتقاليد، وتلم ميزة متعدية من مميزات مشروع صنع الهدايا؛ فمن خلال دعم الحرفيين المحليين، فإنك تدعم أيضًا المهارات الحرفية التي يمارسونها.

ومن خلال دعم الحرف التقليدية، مثل صياغة الفضة، وفنانين الصلصال، وفناني الزجاج، والنساجين أو كثيرين غيرهم، فإننا نساعدهم على نقل المهارات إلى الجيل التالي والحفاظ على الفن والحرف على قيد الحياة.

  • الاستدامة

تستهلك السلع المصنوعة يدويًا طاقة أقل مقارنة بخط تجميع الإنتاج الضخم. نظرًا لأنه يتم تمريرها من خلال عدد أقل من الأيدي ولا تحتاج إلى نقل جماعي، فإنها تخلق بصمة أصغر تجعل كل منتج مستدامًا بيئيًا، وتلك واحدة من أعظم مميزات مشروع صنع الهدايا.

أيضًا، يستخدم صانعو المنتجات اليدوية عبوات قابلة لإعادة التدوير، والمنتجين المحليين، والموردين الصديقين للبيئة. إذا تم استخدام مواد أفضل، يصبح المنتج النهائي أكثر استثنائية.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث