مشاريع صغيرة

www.dyizer360.com

محل خضار.. مزايا عديدة وأرباح مضمونة

محل خضار.. مزايا عديدة وأرباح مضمونة

كثيرة هي الأسباب التي تقودك إلى التفكير في إطلاق مشروع محل خضار، طالما كُنت تنجذب يومًا تلو الآخر إلى الحرية التي تأتي مع إدارة عملك التجاري الخاص وتحديد ساعات العمل الخاصة بك واتباع حلمك، في الواقع هناك طلب كثيف على الخضار بجميع أنواعه، وهـو مـا يجعل فـكرة المشروع من أهم الأعمال التجارية المُربحة على الإطلاق.

إن الوعي المتزايد بالحاجة إلى الحفاظ على حياة صحية يدفع المزيد من الناس إلى التخلي عن نظامهم الغذائي الطبيعي المليء بالسكر والدهون وبدء الأطعمة الطبيعية بسبب الفوائد الصحية والبيئية مثل: الفواكه والخضراوات؛ لهذا السبب نمت تجارة الخضار بشكل جيد، وبحسب الإحصاءات الأوروبية فإن إيرادات الصناعة نمت إلى 13.5 مليار دولار أمريكي بمعدل سنوي قدره 3.5% في 2021، مع نمو متوقع بنسبة 1.5% فقط في عام 2023.

ونظرًا لأن تجارة الفاكهة والخضرلوات شهدت طفرة هائلة على مدى العامين الماضيين فقد يكون هذا هو الوقت المثالي بالفعل لبدء مشروع محل خضار الخاص بك.

وعندما تجمع أموالك حتى تُصبح تاجرًا في مبيعات الخضار والإمدادات بالجملة فستكون جمعت عددًا كبيرًا من العملاء داخل وخارج مجتمع التداول الذين يعرفونك جيدًا بما يكفي للشراء منك.

 

مشروع محل خضار

إن كُنا نتحدث عن المكاسب الحقيقية التي يُمكن الوصول إليها من خلال مشروع محل خضار، فأحر بنا الإشارة أولًا إلى أن قيمة سوق الخضار العالمية بلغت نحو أكثر من 632.54 مليار دولار أمريكي في عام 2021 ومن المتوقع أن تصل قيمة هذا السوق إلى أكثر من 865.42 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 3.8% خلال الفترة مت عام 2022 إلى عام 2025، وذلك بحسب الإحصاءات العالمية.

وتُعد المخاوف الصحية والوعي المتزايد حول فوائد المنتجات الطازجة والصحية بين الناس في البلدان النامية والمتقدمة من العوامل الرئيسية التي تدفع السوق باستمرار، بالإضافة إلى ذلك يؤدي تزايد عدد السكان إلى جانب التوسع الحضري المتزايد في جميع أنحاء العالم إلى نمو السوق، كما سيؤدي التقدم التكنولوجي المتزايد والابتكار في سلسلة التوريد للخضراوات من الإنتاج إلى الاستهلاك لتحسين جودة وإنتاج الخضروات الطازجة إلى توليد فرص للسوق في فترة التنبؤ.

بشكلٍ عام يبحث المزيد من العملاء في جميع أنحاء العالم عن خيارات بقالة آمنة وفعالة من حيث التكلفة؛ حيث يمنح سوق الخضراوات العملاء كل هذه الخيارات، وغالبًا ما تعمل أسواق الخضار بتكلفة منخفضة إلى حد معقول في البُلدان العربية ومنطقة الشرق الأوسط، ونظرًا لأنك تعمل مع الجمهور بشكلٍ مباشر سيكون من المفيد حقًا أن تكون لديك خبرة في إدارة متاجر التجزئة أو البقالة.

مميزات مشروع محل خضار

ويتناول موقع “دايزر” في السطور التالية مميزات مشروع محل خضار، وذلك على النحو التالي:

 

  • مُناسب للجميع

من أبرز مميزات مشروع محل خضار أنه مُناسب لجميع الأشخاص تقريبًا، خاصة الذين يرغبون في الحصول على موطئ قدم في مجال العمل الحر والاستقلال المالي؛ نظرًا لأن عملية البدء والتشغيل في هذا المشروع لا تحتاج إلى شهادات علمية مُعينة أو حتى خبرات متراكمة، بمجرد الاستثمار في الأدوات الرئيسية التي تُساعدك في عرض مُنتجاتك يُمكنك التوسع في عملك وتقديم العديد من أنواع الخضار التي يُكثر عليها الطلب باستمرار.

  • تكاليف منخفضة

بصفتك رائد أعمال ناشئًا ولديك الكثير من المخاوف بشأن التمويل اللازم لتشغيل مشروعك التجاري الأول في عالم ريادة الأعمال فإن مشروع محل خضار من الأعمال التجارية المُناسبة التي يُمكنك البدء بها حاليًا؛ فالتكاليف منخفضة جدًا، خاصة إن كنت تتطلع إلى البدء على نطاق صغير، وكل ما تحتاجه من المال سيكون بإمكانك الحصول عليه حتى من دون اللجوء إلى منصات التمويل المعروفة.

  • إقبال متزايد

نظرًا لأن الخضراوات والفاكهة من المنتجات الغذائية الضرورية التي لا يُمكن الاستغناء عنها؛ حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تجعلك تشعر بالصحة والنشاط وتقلل مخاطر العديد من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع السرطان، فإن هذه المنتجات تحظى بإقبال متزايد على مدار العام.

وبحسب اللاعبين الرئيسيين في هذا السوق الواعد فإن مبيعات الخضراوات والفاكهة بجميع أنواعها في البُلدان العربية ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا زادت بنسبة 53% عن العامين الماضيين.

  • سهولة الترويج

نُدرك أن التسويق من الأعمدة الرئيسية في أي نشاط تجاري تقريبًا، ومع ذلك فإن مشروع محل خضار لا يحتاج إلى أي جهود تسويقية كبيرة بالمقارنة طبعًا مع الأنشطة التجارية الأخرى، فالأمر لا يحتاج منك سوى تعزيز التواجد على منصات التواصل الاجتماعي ونشر صور عالية الجودة لبعض أنواع الخضار التي تُقدمها من خلال المتجر الخاص بك.

  • ربحية عالية

طالما كان مشروع محل خضار يتمتع بكثافة عالية في الطلب فمن المنطقي أيضًا أن يحظى هذا المشروع بميزة أخرى مهمة وهي إمكانية تحقيق أرباح هائلة، وبالنظر إلى كل المؤشرات يُمكننا القول -دون كثير مُبالغة- إن هذا المشروع يحقق طرفي المعادلة: طلبًا كثيفًا وربحًا مرتفعًا.

  • فوائد ومنافع جمة

إذا كنت بصدد بدء مشروع محل خضار فأنت بهذا القرار تُعزز من أرباح المزارعين سواء كنت تشتري مباشرة منهم أو من الأسواق الكُبرى، أضف إلى ذلك أنه من خلال هذا المشروع يُمكنك العمل على تحسين الصحة العامة لدى المستهلكين في منطقتك أو بلدك.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث