مشاريع صغيرة

www.dyizer360.com

محل بطاريات.. مزايا مُهمة وحلول فورية

محل بطاريات.. مزايا مُهمة وحلول فورية

الأحرى بنا قبل الحديث عن مميزات مشروع محل بطاريات أن نُشير إلى نقطتين مهمتين؛ الأولى: أن الهدف من الطرح محاولة تشجيع وتحفيز الأشخاص الذين يتطلعون إلى خوض غمار تجربة هذا المجال على تحقيق النجاح؛ فالأمر لا يتطلب سوى قدرًا كبيرًا من الجهد والتفاني والأهم من ذلك الشغف، وثانيًا: إن هذا المشروع من الأعمـال التجارية البسيطة التي يُمكن أن تناسب جميع رواد الأعمال المبتدئين.

بطبيعة التطورات المتلاحقة التي يشهدها سوق خلايا الليثيوم أيون يتزايد عدد الشركات المتخصصة في إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية يومًا تلو الآخر، وبحسب التقديرات الأولية فإنه سيتم تشغيل حوالي 75% من جميع المركبات بالكهرباء بحلول عام 2030، وبالتالي سيلعب مصنعو البطاريات بمختلف أنواعها دورًا كبيرًا في هذا التحول، مع وضع ذلك في الاعتبار يُمكن أن يكون بدء محل بطاريات أمرًا مربحًا للغاية.

ولعل العامل الأول الذي يجب مراعاته في هذا المشروع هو طبيعة محل البطاريات الخاص بك، والذي يُمكن أن يكون من نوعين: إما أن تحصل على وكيل أو موزع معتمد من شركة رائدة في صناعة بطاريات السيارات، أو العمل مع أكثر من علامة تجارية متخصصة في هذه الصناعة، مع الاختيار المناسب يُمكنك تشغيل هذا العمل بفعالية سواء كان البيع بالتجزئة أو بالجملة على مدار العام.

 

محل بطاريات

قبل أن نتطرق إلى مميزات مشروع محل بطاريات السيارات فلزامًا علينا الإشارة أولًا إلى أن قيمة سوق بطاريات السيارات العالمية بلغت نحو 53.62 مليار دولار أمريكي في عام 2021، ومن المتوقع أن تصل قيمة هذا السوق الواعد إلى أكثر من 75.32 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 5.6% في الفترة من 2022 إلى 2025.

ومع تزايد مبيعات السيارات في جميع أنحاء العالم يزداد الطلب على بطاريات السيارات، إنها بالفعل من أهم العناصر الرئيسية التي يُمكن الاعتماد عليها لتشغيل السيارات، في الواقع يتم استخدام بطاريات مختلفة في السيارات لأداء طويل الأمد، بعضها يحتوي على حمض الرصاص، أيون الليثيوم، هيدريد معدن النيكل.. وغيرها، إضافة إلى أنها قابلة لإعادة الشحن ويتم اعتمادها في المركبات التقليدية والكهربائية لتشغيل السيارات.

وتُعد شركة CATL الصينية أكبر بائع لبطاريات السيارات الكهربائية والهجينة في العالم خلال النصف الأول من عام 2022؛ حيث باعت الشركة ما يقرب من 70.9 جيجا وات/ ساعة من البطاريات خلال النصف الأول من عام 2022؛ ما يمثل زيادة بنسبة 115.6% في المبيعات مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

مميزات محل بطاريات السيارات

ويتناول موقع “دايزر” في السطور التالية مميزات محل بطاريات السيارات، وهي كالتالي:

 

مرونة التشغيل

من أهم مميزات مشروع محل بطاريات هي المرونة في التشغيل، إذا كنت جادًا بشأن العمل على هذا المشروع فإنك تستطيع تخصيص الكثير من الوقت في العمل كما تريد، أضف إلى ذلك أنه يُمكنك البدء صغيرًا وإدارة جميع جوانب عملك بمفردك دون الحاجة إلى مشاركة أحد، وبالتالي لن تتحمل أي أعباء مالية إضافية تتعلق بدفع الرواتب للموظفين.

رأس مال منخفض

بالطبع لا يُمكن الحديث عن مميزات مشروع محل بطاريات السيارات من دون تأكيد أن هذا العمل لا يحتاج إلى أكوام من المال لبدء التشغيل بالمقارنة طبعًا مع المتاجر الأخرى، خاصة تلك التي تعمل في قطاع السيارات؛ لذا إن كنت تتطلع إلى خوض غمار تجربة العمل في تجارة البطاريات فأنت غير مُطالب بأن تكون مليونيرًا حتى تبدأ عملك فعليًا، وبالتالي يُمكن لأي شخص تقريبًا التفكير في هذا المشروع.

أرباح عالية

بحسب اللاعبين الرئيسيين في سوق البطاريات فإن مشروع محل بطاريات السيارات يُدر أرباحًا عالية، وربما يرجع السبب في ذلك إلى كثافة الطلب على البطاريات من قِبل المستهلكين، أضف إلى أنه ليس من الضروري أن تكون لديك واجهة محل فعلية أو مساحة مكتبية لبدء عملك التجاري في المجال؛ حيث يُمكنك أن تفعل كل شيء وأنت في منزلك، على الأقل في البداية.

تقديم الحلول الفورية

في حين أن تجارة البطاريات من الفرص الاستثمارية الواعدة فإنه بإمكانك المساهمة بشكلٍ كبير في توفير الحلول الفورية للمشاكل التي يُمكن أن تواجه العملاء في أي لحظة. ومن خلال تقديم خدمات الإصلاح والصيانة للبطاريات بمختلف أنواعها، مع تغير الأعمال والعمليات يوميًا، سيكون هناك دائمًا طلب على البطاريات التي تُوفرها في متجرك.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث