مشاريع صغيرة

www.dyizer360.com

مشاريع مهمة لرواد الأعمال يجب التوسع فيها

مشاريع مهمة لرواد الأعمال يجب التوسع فيها

ثمة مشاريع مهمة لرواد الأعمال، وهي أكثر من أن تحصى، لكن الأهم من مجرد قدرتها على الربح أن تكون هذه المشاريع ذاتها قادرة أو على الأقل مؤهلة للتوسع.

فلئن كان الربح مطلبًا مهمًا فإن إمكانية التوسع هو الذي يضمن استدامة هذه الأرباح، ومن ثم يمكن القول بأن ليس كل المشاريع، حتى وإن كانت جالبة للربح، مؤهلة للتوسع.

إذًا قبل الإشارة إلى مشاريع مهمة لرواد الأعمال يجب أن يفكر دايزر في المشاريع التي بإمكانها أن تُدر ربحًا مستدامًا؛ فقد تكون هناك مشاريع مربحة على المستوى المتوسط أو القريب، لكنها لن تكون مربحة في المستقبل البعيد، أو قد لا تكون لها فرصة في الوجود أساسًا؛ فبفعل التكنولوجيا ستختفي مشاريع كثيرة وستظهر بدلًا منها مشاريع أخرى.

مشاريع مهمة لرواد الأعمال

ونسلط الضوء على عدة مشاريع مهمة لرواد الأعمال، وذلك على النحو التالي..

  • دروب شيبنج

ما بين شراء المخزون وتخزينه واستلامه وتعبئته وشحنه.. إلخ تعد إدارة المخزون التزامًا كبيرًا عندما تدير نشاطًا تجاريًا.

ويعتبر دروب شيبنج -واحد من عدة مشاريع مهمة لرواد الأعمال- فكرة عمل سهلة ومنخفضة التكلفة للبدء وأول أفكار أعمالنا الجيدة. وهو نموذج للوفاء بالمتطلبات؛ حيث يتولى مورد خارجي تخزين وشحن المخزون للعملاء نيابة عنك.

ويعد هذا المشروع من بين عدة مشاريع مهمة لرواد الأعمال التي يمكنك التوسع فيها؛ لأنه منخفض التكاليف، ولا يتطلب منك التدخل، وقابل للتطوير، كما لن تحتاج إلى التعامل مع أي منتجات بنفسك، ما عليك سوى إجراء المبيعات وتمرير الطلبات إلى المورد الخاص بك. في الواقع إنها واحدة من أسرع الشركات وأرخصها للبدء.

 

يمكنك تنظيم المنتجات من مورد واحد أو أكثر إلى متجرك عبر الإنترنت تحت موضوع يركز على مكانة معينة، مثل معدات لعشاق اليوغا أو أوعية المياه لأصحاب الكلاب، وعندما يشتري العميل منتجًا منك يتم إرسال الطلب إلى المورد الخاص بك، والذي يقوم بتنفيذها نيابة عنك. ومع ذلك لا تزال مسؤولًا عن التسويق وخدمة العملاء الخاصة بك.

وهناك موردون محليون وخارجيون يمكنك العمل معهم طالما يمكنك إقامة علاقة مبنية على الثقة معهم، فالمورد غير الموثوق به سينعكس بشكل سيئ على علامتك التجارية.

ويعد Drop shipping طريقة رائعة لاختبار مدى ملاءمة سوق المنتجات وإطلاق نشاط تجاري قبل الاستثمار في منتجاتك الأصلية. فقط تأكد دائمًا من طلب عينة لنفسك؛ للتأكد من موثوقية المورد الخاص بك وأن جودة المنتجات مناسبة للبيع لعملائك.

 

  • رعاية المنازل والحيوانات الأليفة

مع زيادة السفر تزداد الحاجة إلى العناية بالحيوانات الأليفة. ومع الزيادة في العمل عن بُعد أصبحت الإجازات طويلة الأمد أكثر شيوعًا؛ لذلك بينما قد تتمكن من ترك منزلك خاليًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع قد تتطلب رحلة لمدة شهر مزيدًا من الرعاية.

وتعتبر العناية بالمنزل والحيوانات الأليفة واحدًا من أفضل عدة مشاريع مهمة لرواد الأعمال، ومن الأفكار التجارية الجيدة للبدء إذا كنت تشعر بالراحة في رعاية منزل شخص غريب والبقاء فيه مع حيواناتهم الأليفة.

يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك على Shopify لتسويق خدماتك وبيعها، وهناك أيضًا مواقع وتطبيقات مخصصة للعناية بالمنزل والحيوانات الأليفة يمكنك استخدامها.

 

  • بوتيك الملابس

إذا كنت تحلم ببناء إمبراطورية الأزياء الخاصة بك فلماذا لا تبدأ ببوتيك محلي؟ أنشئ نموذجك الخاص من خلال مجموعة أنماط الملابس الرائعة، وحسابات الوسائط الاجتماعية الملهمة، والمشاركة المجتمعية المكثفة. يمكنك بسهولة البدء عبر الإنترنت وإذا ثبت أن ذلك مربحًا افتح متجرًا محليًا.

وهناك عدة طرق لبدء متجر ملابس، أولًا يمكنك صنع الملابس بنفسك إذا كانت لديك بالفعل خبرة في تصميم الأزياء أو تعرف كيفية خياطة الألوان والأنماط وتماسكها وتنسيقها، أو تصميم جوانب معينة من الملابس -مثل الرسم أو الشعار- ثم إرسالها ليتم طباعتها عند الطلب في محل طباعة محلي عند وصول الطلبات.

أخيرًا يمكنك شحن العناصر من المستودع الذي اشتركت معه. هذه الطريقة أقل موثوقية نظرًا لوجود ضمان جودة أقل لكل عنصر، خاصة إذا لم تزر المستودعات بنفسك. بغض النظر عن الطريقة التي تختارها فإن بدء متجر للملابس أمر ممكن للغاية، ولا تحتاج إلى الحصول على شهادة في الموضة (رغم أنها تساعد بالتأكيد).

وبعد فتلك مشاريع مهمة لرواد الأعمال يمكنك التوسع فيها؛ لما تنطوي عليه من فرص حالية ومستقبلية على حد سواء.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث