منوعات

www.dyizer360.com

 لماذا يختار الكويتيون السعودية وجهة سياحية؟

لماذا يختار الكويتيون السعودية وجهة سياحية؟

تعد السعودية وجهة سياحية مستمرة ودائمة للسياح الكويتيين طوال العام وفق التصنيف التنموي السياحي في السعودية للعامين 2022-2023، إذ بلغت نسبة التعافي 156 في المئة مقارنة بعام 2019، وفقاً لتقرير منظمة السياحة العالمية "باروميتر" الصادر في يناير (كانون الثاني) الجاري.

وبحسب بيانات وزارة السياحة السعودية، تصدرت الجنسية الكويتية السياح الأكثر قدوماً للمملكة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2022 بنحو 1.56 مليون سائح، ثم الجنسية البحرينية بنحو 1.3 مليون سائح.

يقول إبراهيم النجدي، كويتي يعمل في الرياض منذ ثمانية أعوام، "بالسابق كانت زيارات الكويتيين إلى السعودية تقتصر على المدن المقدسة لأداء شعائر الحج والعمرة أو زيارة الأقارب. لكن منذ سنوات تغيرت دوافع الزيارة فبعد النهضة السياحية والجهود العمرانية في البلاد وتنوع الأماكن الترفيهية والسياحية وقطاع المطاعم العالمية زادت أعداد الزوار الكويتيين واختلفت نوعيتها وأهدافها".

يضيف، "أصبحت المدن السعودية الخيار الأول لدى كثير من أصدقائي في الكويت، خصوصاً الإجازات القصيرة، لما فيها من راحة بال، وأمن وأمان، إضافة إلى المتعة النفسية والبصرية مما تقدمه الحكومة والشعب السعودي في ظل التطور المتجدد البلاد على الدوام وفق برنامج الرؤية 2030".

يؤكد النجدي أن الرياض تتصدر الخيارات السياحية للشباب الكويتي، خصوصاً في موسم الشتاء بسبب الأجواء الجميلة والمناطق البرية الشاسعة لمرتادي الكشافة والمخيمات. ويشير إلى أن مدينة الزلفي (شمال الرياض)، ومدينة حائل (شمال السعودية) بما تشتهر به من جبلي أجا وسلمى، من الخيارات المفضلة للشباب للاستمتاع بجمال الطبيعة والاستمتاع بالرحلات البرية ومواقد الحطب.

وفق تقرير شركة "فيتش سوليوشنز" المتخصصة في البيانات والتحليلات الرقمية، فمن المرتقب أن تستقبل السعودية والبحرين أكثر من 3 ملايين زائر كويتي بعد تعافي قطاع السفر بالكويت خلال 2024، حيث سيصل إجمالي سفرهم إلى 3.8 مليون شخص، وهو أعلى مستوى من مستوى السفر للخارج قبل كورونا البالغ 3.7 مليون مسافر في 2019.

تقرير "فيتش سوليوشنز" المنشور في أكتوبر (تشرين الأول) من 2022 أشار إلى أن أعداد الزوار الكويتيين للسعودية والبحرين من المتوقع أن تنمو حتى عام 2026، مقارنة مع 1.8 مليون كويتي سافر إلى السعودية خلال 2022 بنمو بلغت نسبته 80 في المئة عن 2021 الذي سجل 986.700 مسافر.

ويحلل التقرير ارتفاع نسبة السياح الكويتيين إلى السعودية، بسبب حدودها المشتركة واستراتيجية الأخيرة للتسويق السياحي التي تروج لها كوجهة ترفيهية.

في السياق، يقول المواطن الكويتي عياد الشمري، "زرت عدة مدن في السعودية خلال يناير (كانون الثاني) العام الماضي منها العلا والرياض والطائف".

يضيف، "رأيت في منطقة العلا الصحراء والجبال الشامخة والطبيعة الفريدة والأجواء الباردة"، وأشار إلى أن "كثيراً من العائلات الكويتية يفضل زيارة الطائف وأبها خلال أشهر الصيف".

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث