منوعات

www.dyizer360.com

"قيثارة الفن" تطل بعد غياب على مسرح الرياض

بعد عقدين من الغياب ظهرت بصوتها الشجي الذي أدهش ألسنة الفنانين، وأمتع مسامعهم طرباً، وأكد لهم حباً أن "البعيد عنك قريب"، بعد أن ظنوا كل الظن ألا لقاء يجمعهما، فباتت "عيون القلب سهرانة" لهذا اللقاء التاريخي، ولسان حالهم يردد "أما براوة براوة على الحلاوة".

طلت علينا "قيثارة الفن" نجاة الصغيرة في زمان ومكان يجزم على استحالتهما الكثير، فكانت المفاجأة أن تقف الفنانة المصرية على خشبة مسرح بكر الشدي بمدينة الرياض السعودية، وبعد غياب استمر أكثر من 20 سنة.

حظي صوت الفنانة المصرية "نجاة الصغيرة" بشعبية كبيرة في المجتمع السعودي، فسلطنتهم كلمات "أما براوة" و"ماذا أقول" و"عيون القلب" وتناقلوها جيلاً من بعد جيل، بدءاً من أسطوانات الجرامافون مروراً بشرائط الكاسيت، وما وصلنا إليه في الوقت الحالي من تقنيات حتى كرمت، أخيراً، بجائزة الإنجاز مدى الحياة، خلال مهرجان "جوي أوورد" الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض، السبت الماضي. وكان حضور الفنانة مفاجأة لجميع، وقدمت أغنية "عيون القلب" بنظام "البلاي باك".

 

العصر الذهبي

تعد الفنانة من أشهر رموز الموسيقى العربية في "العصر الذهبي" للخمسينيات والستينيات من القرن الـ20، واعتزلت الغناء عام 2002، ثم عادت بأغنية "كل الكلام" من كلمات عبدالرحمن الأبنودي في بدايات 2017.

أثرت نجاة الصغيرة المكتبة الفنية العربية بأغانٍ تعاونت فيها مع كبار الشعراء والملحنين، أبرزهم نزار قباني ومأمون الشناوي وعبدالرحمن الأبنودي وكمال الطويل ومحمد عبدالوهاب وبليغ حمدي ومحمود الشريف وسيد مكاوي.

 

ووصفها الملحن الكبير محمد عبدالوهاب بـ"صاحبة السكون الصاخب". وقال الشاعر نزار قباني في مقابلة تلفزيونية، إنه عندما ينشر ديواناً شعرياً، فإنه يأمل في الحصول على نحو 15 ألف قارئ على أحسن تقدير، لكن عندما تغني نجاة إحدى قصائده، فإنها تجتذب الملايين في العالم العربي.

إلى جانب الغناء، شاركت نجاة الصغيرة في التمثيل في عدة أفلام سينمائية، من أشهرها "الشموع السوداء" و"ابنتي العزيزة" و"شاطئ المرح"، وكان آخر ظهور لها على الشاشة ممثلة في "جفت الدموع" منتصف السبعينيات من القرن الماضي لتبتعد بعدها عن التمثيل وتكتفي بالغناء.

وتعد جائزة  "Joy Awards" بنسخته الرابعة أضخم احتفالية بالشرق الأوسط لتكريم صناع الترفيه في العالم العربي في مجال الفن والسينما والدراما والموسيقى والرياضة.

ويقام الحفل في العاصمة السعودية الرياض ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث يرشح فيه أفضل الفنانين والفنانات في مختلف المجالات، ضمن 13 جائزة، تضم إلى جوار أفضل فنان وفنانة وأغنية وغيرها جوائز أخرى تكريمية تشمل صناع الترفيه الفخرية، والإنجاز مدى الحياة وشخصية العام.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث