فن وثقافة

www.dyizer360.com

دعم المشاريع الصغيرة.. الطريق لمستقبل اقتصادي صحي

دعم المشاريع الصغيرة.. الطريق لمستقبل اقتصادي صحي

يعد دعم المشاريع الصغيرة أمرًا بالغ الأهمية لاقتصاد صحي؛ ما يسهم في نمو الوظائف ورضا المجتمع، فعندما تدعم المشاريع الصغيرة والمحلية، وسواء كنت تتسوق عبر الإنترنت أو من المتاجر، فإن الشركات الصغيرة تحتاج إلى دعمك.

دعم الشركات الصغيرة أمر بالغ الأهمية، فقد جعلت المبيعات والتسويق والعلاقات العامة للشركات الصغيرة المستهلكين أكثر وعيًا بالشركات المحلية، وبدون هذه المشاريع لن يكون لدينا مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المتاحة للشراء، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركات المحلية المساعدة في تقليل البصمة الكربونية مع دعم الاقتصادات المحلية، وخلق نمو الوظائف في المجتمع.

ما هي المشاريع الصغيرة؟

المشاريع التجارية الصغيرة هي شركة ذات إيرادات أصغر بكثير من الشركات الكبرى، وعادة ما توظف هذه الشركات أقل من 1500 فرد ولا تكسب سوى بضعة ملايين من الدولارات أو أقل كل عام.

تركز الشركات الصغيرة على كل شيء من التسويق الرقمي إلى التسويق التقليدي لأعمالها اعتمادًا على جمهورها المستهدف، وإذا كنت تستمتع بالتسوق عبر الإنترنت، فيمكنك الاستمرار في دعم المشاريع الصغيرة والمحلية بعدة طرق، ودعم المجتمع والاقتصاد مع تمكين نمو الوظائف.

أسباب دعم المشاريع الصغيرة

بدون هذه الأعمال التجارية الصغيرة والناشئة، لن يكون لدينا العديد من الخيارات للمنتجات والخدمات التي نشتريها، لهذا يجب عليك معرفة الأسباب التي تجعلك تدعم المشاريع الصغيرة، وهذه الأسباب هي:

1- التركيز على تجربة العملاء

عادة ما يكون لدى أصحاب المشاريع الصغيرة أكثر انخراطًا للتركيز على تجربة العملاء قبل كل شيء، ونظرًا لأن العملاء والمبيعات والمراجعات حاسمة لمعدل نجاح أعمالهم، فإن أصحاب الأعمال سيقضون المزيد من الوقت في محاولة إيجاد طرق لتحسين تجربة العملاء.

بالإضافة إلى ذلك، على عكس الشركات الكبيرة، عادة ما يوظف أصحاب الأعمال الصغيرة أفرادًا لديهم معرفة أكثر تخصصًا بالمنتجات والخدمات التي يقدمونها، ويعرفون كل ما يمكن معرفته عن أعمالهم الخاصة.

2- تحفيز الاقتصاد المحلي

تحفز الشركات المحلية الاقتصاد المحلي من خلال دفع الضرائب في الولايات والمدن التي تعمل فيها، فعندما تتسوق محليًا أو من شركة، سواء تسوق عبر الإنترنت أو في المتاجر، فإنك ستساعد هذه الشركات على النمو.

يمكن للشركات الصغيرة الحصول على إعفاءات ضريبية تقلل من مسؤوليتها، لكنها في الوقت ذاته قد تدفع المزيد من الضرائب؛ ما يسهم في الاقتصاد المحلي أكثر من تجار التجزئة الكبار على الرغم من أن لديهم إيرادات أقل.

3- منتجات مستدامة

عادة ما يكون لدى الشركات الصغيرة والمحلية ممارسات تجارية أكثر استدامة ورحلة أقصر للمنتج، وهو الوقت الذي يستغرقه تصنيع المنتجات ووضعها في أيدي المستهلكين.

تقلل هذه الرحلة المختصرة من مقدار الوقت الذي تقضيه المنتجات في النقل، فكلما طالت مدة انتقال المنتج للوصول إليك، زاد التلوث الذي يسببه.

4- خلق فرص العمل

يتيح دعم المشاريع الصغيرة والمحلية خلق فرص للعمل؛ حيث يساعد انتشار المشاريع الصغيرة والمحلية على توظيف الكثير من القوى العاملة الخاصة.

تتراوح هذه المشاريع من وكالات الإعلان والتسويق إلى مصانع التصنيع والمطاعم والمحلات التجارية وغيرها، ويجب على العملاء بذل جهود واعية لدعم تلك المشاريع لتمكين نمو الوظائف في مختلف القطاعات والصناعات.

5- بناء المجتمع المحلي

تدعم المشاريع الصغيرة المجتمعات المحلية من خلال دفع الضرائب المحلية وتوفير الوظائف المحلية، وهم أيضًا أكثر مشاركة في الجمعيات الخيرية المحلية والمنظمات غير الربحية.

 

طرق تحقيق الدعم للمشاريع الصغيرة

ولتقديم الدعم للمشاريع الناشئة، نستعرض في (رواد الأعمال) 6 طرق يمكنك من خلالها تحقيق هذا الدعم، وهي كالآتي:

1- الإعجاب والتعليق ومشاركة المنشورات

معظم الشركات الصغيرة لها حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي. لأنها طريقة رائعة لملاحظة علامتها التجارية ومشاركة المنتجات مع ملايين العملاء. فمن خلال التفاعل مع منشورات تلك المشاريع والإعجاب بالمحتوى والتعليق عليه ومشاركته. ستقدم الدعم المجاني لهم.

2- أوصي به للأصدقاء والعائلة

واحدة من أفضل الطرق لإظهار دعمك هي الكلام الشفهي. فإن التحدث عن مشروع صغير وناشئ والتوصية بها للأصدقاء والعائلة سيساعدهم على الحصول على عملاء جدد.

3- اكتب مراجعة إيجابية

المراجعات مفيدة جدًا للمشاريع التجارية الصغيرة؛ لأن هذا يظهر علامتها التجارية كمكان موثوق للشراء منه. ما يساعد الآخرين على اتخاذ قرار شراء منتجاتهم أو تجربة خدماتهم.

قد تتمكن من كتابة مراجعة على موقعهم الإلكتروني أو صفحة فيسبوك أو إرسال بريد إلكتروني إليهم لإخبارهم بأفكارك حول المنتج الذي يمكنهم بعد ذلك مشاركته عبر منصاتهم.

4- اشترك في النشرات الإخبارية

تعد النشرات الإخبارية طريقة رائعة للبقاء على الاطلاع على أخبار الأعمال والمنتجات الجديدة والمعلومات المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات. كما يمكنك مساعدتهم على تنمية قائمة بريدهم الإلكتروني من خلال الاشتراك. ومشاركة الرابط لتشجيع الآخرين على القيام بذلك أيضًا.

5- أرسل لهم رسالة شخصية

غالبًا ما تكون المشاريع الصغيرة عبارة عن شخص واحد فقط أو فريق صغير من الأشخاص. فيمكنك إرسال رسالة شخصية واحدة عبر البريد الإلكتروني أو على وسائل التواصل الاجتماعي لإعلامهم بمدى حبك لأعمالهم، وهو ما سيكون دافعًا لهم للاستمرار.

6- اشتري منهم

توضح لك جميع النقاط المذكورة أعلاه مدى سهولة دعم الأعمال التجارية الصغيرة دون إنفاق أي شيء على الإطلاق. لكن لا شيء سيدعمهم أكثر من الشراء منهم؛ حيث يساعد التسوق عبر الإنترنت في دعم المشاريع الصغيرة.

7- شراء بطاقات الهدايا

إنها طريقة رائعة لنشر الوعي حول المشاريع التجارية الصغيرة. فإن منحك بطاقة هدايا لشركة صغيرة لأي شخص، فإنه من المحتمل أن يتوجه للتسوق من هذا المتجر.

8- المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي

يعد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي طريقة أخرى لدعم المشاريع المحلية. وتعزيز الوعي بعلامتها التجارية، حتى لو لم تنفق أي أموال.

المنافسة شرسة بالنسبة للمشاريع الصغيرة، لذا فإن الترويج للشركات المحلية المفضلة لديك عبر الإنترنت. هو وسيلة رائعة للحصول على الاهتمام الذي تستحقه مع تقليل إنفاقها الإعلاني. لمساعدتها على التواصل مع المزيد من العملاء المحتملين.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث