رياضة عالمية

www.dyizer360.com

 تفاقم أزمة غاياردو وبنزيما قبل استئناف منافسات الدوري السعودي

تفاقم أزمة غاياردو وبنزيما قبل استئناف منافسات الدوري السعودي

تستمر أزمة ابتعاد المهاجم الفرنسي لفريق الاتحاد السعودي كريم بنزيما من صفوف الفريق، وشهدت خلال الساعات الأخيرة بعض التطورات التي تخص هذا الشأن وموقف المدير الفني الأرجنتيني للفريق مارسيلو غاياردو من استعادة اللاعب والسماح له بالانضمام إلى التدريبات.

وكان غاياردو (48 سنة) قرر عدم ضم بنزيما إلى معسكر الفريق التحضيري في دبي بعد تأخره من دون إذن في فترة الراحة الذي حصل عليها من قبل، وكان يقضيها في جزيرة موريشيوس بنهاية عام 2023.

وأكدت صحيفة "ماركا" الفرنسية أن اللاعب برر عدم عودته في الموعد المحدد بأن إعصاراً ضرب الجزيرة، مما تسبب في تأخره، ولكن غاياردو صمم على عدم انضمامه إلى مران الفريق في دبي.

ويتدرب بنزيما (36 سنة) في السعودية منفرداً في الوقت الحالي، منتظراً عودة الفريق من دبي في الفترة التحضيرية، من أجل حسم مصيره، بعد قرار غاياردو.

ويبدو أن الأمور من ناحية المدرب الأرجنتيني لن تكون سهلة بالنسبة إلى تهدئة الأمور، إذ أكدت بعض التقارير الصحافية  رفض غاياردو في الوقت الحالي عودة بنزيما.

وقالت صحيفة "الرياضية" إن هناك محاولات من قبل مسؤولي النادي خلال الأيام المقبلة لتقريب وجهات النظر بين المدرب وبنزيما، وعودة اللاعب للتدريبات قبل استئناف مباريات الدوري السعودي للمحترفين مرة أخرى عقب انتهاء منافسات كأس آسيا.

ورفض غاياردو مرة أخرى بحسب الصحيفة، انضمام بنزيما في الوقت الحالي إلى الفريق في دبي، وقرر إرجاء الأمر حتى العودة للسعودية والاجتماع من أجل التوصل إلى حل.

 

وألمحت صحيفة "ماركا" إلى وجود بعض التقارير التي تتحدث عن إمكان رحيل بنزيما عن الاتحاد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، خصوصاً أن هناك أنباء عن تواصل مع ناديه الأسبق ليون الفرنسي خلال الأيام الماضية، ولكن من دون مفاوضات رسمية.

وكانت تقارير صحافية أكدت أن تشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين يفكران في التعاقد مع بنزيما على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم لتدعيم صفوف الهجوم، لما يمتلكه المهاجم الفرنسي من قدرات وإمكانات عالية.

وأوضحت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن هناك رغبة لدى بنزيما في الرحيل في حال عدم التوصل إلى اتفاق مرضٍ مع المدرب، مضيفةً أنه يرفض فكرة الإعارة وهو غير قادر على تقديم أفضل صورة له بسبب الضغط الواقع عليه.

وأكدت الصحيفة الفرنسية أنه إلى جانب مانشستر يونايتد وتشيلسي، يرغب أرسنال في التعاقد مع بنزيما خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وكان بنزيما انضم إلى الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعقد لمدة ثلاثة أعوام وبراتب سنوي يصل إلى 200 مليون يورو (218.9 مليون دولار)، ضمن موسم انتقالات تاريخي، شهد ضم الدوري السعودي أبرز اللاعبين في الدوريات الأوروبية على رأسهم رياض محرز ونيغولو كانتي وفابينيو وروبرتو فيرمينو وفرانك كيسي وسان ماكسيمان وألكسندر ميتروفيتش وبروزوفيتش وسافيتش وروبن نيفيز.

ومنذ انضمام بنزيما إلى الاتحاد، خاض بقميصه 20 مباراة سجل خلالها 12 هدفاً وصنع خمسة أخرى في 1685 دقيقة ضمن جميع البطولات، إذ شارك في الدوري وكأس الملك ودوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية.

وتعد الفترة الذهبية لبنزيما، هي مسيرته مع ريال مدريد التي امتدت منذ موسم 2009 – 2010 حتى موسم 2023 – 2024، فخاض 648 مباراة سجل خلالها 354 هدفاً وصنع 165 أخرى، متوجاً بـ25 بطولة مع النادي الإسباني.

 

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث