رياضة عالمية

www.dyizer360.com

بايرن ميونيخ يسعى لإنقاذ موسمه وسان جيرمان لاستكمال الحلم في أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ يسعى لإنقاذ موسمه وسان جيرمان لاستكمال الحلم في أبطال أوروبا

 

تستكمل مباريات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء، بمواجهتين مثيرتين، عندما يستضيف لاتسيو الإيطالي نظيره بايرن ميونيخ الألماني في ملعب "الأولمبيكو"، وباريس سان جيرمان يستقبل ريال سوسيداد الإسباني في ملعب "بارك دي برانس".

وانطلقت، أمس الثلاثاء، مباريات دور الـ16 من منافسات دوري أبطال أوروبا، إذ حقق مانشستر سيتي الإنجليزي الفوز على نظيره كوبنهاغن الدنماركي بنتيجة (3-1)، وسجل كيفين دي بروين وبرناردو سيلفا وفيل فودين للضيوف بينما أحرز ماغنوس ماتسون هدف كوبنهاغن الوحيد.

وفي المباراة الثانية، تمكن ريال مدريد الإسباني من تحقيق الفوز بنتيجة (1-0) على لايبزيغ الألماني، إذ سجل إبراهيم دياز  هدف اللقاء في الدقيقة 48 بعد مهارة كبيرة أمام دفاعات أصحاب الأرض.

بايرن ميونيخ وإنقاذ الموسم

يسعى المدير الفني الألماني لفريق بايرن ميونيخ توماس توخيل، في تعديل المسار وتصحيح الأخطاء وتأمين مشواره في دوري أبطال أوروبا، بعد الخسارة الأخيرة في الدوري المحلي بنتيجة (3-0) أمام المتصدر باير ليفركوزن، واتساع الفارق إلى خمس نقاط، وهي الخسارة الثالثة له في مشواره بالموسم الحالي.

ويجد بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني للموسم الـ11 على التوالي، صعوبة في النسخة الحالية من البطولة المحلية، بسبب بزوغ نجم باير ليفركوزن مع المدير الفني الإسباني تشابي ألونسو، الذي يتصدر برصيد 55 نقطة من دون أي هزيمة وتحقيق 17 فوزاً وأربعة تعادلات.

ويسعى توخيل لتفادي الأخطاء أمام لاتسيو كونه فريقاً قوياً، إذ قال في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة "أعتقد أنها ستكون مباراة قوية، هم فريق منضبط ولديه أفكاره المميزة، ويقومون بتضييق المساحات ولديهم ضغط قوية هذا هو فريق ماوريسيو ساري، ومن الصعب الفوز عليهم لذلك هي مباراة قوية".

وجاء رد المدير الفني الإيطالي لفريق لاتسيو ماوريسيو ساري واضحاً في المؤتمر الصحافي، إذ قال "الفوز ليس مستحيلاً، يجب أن نخوض المباراة بخيال، لأنها ستكون جميلة ويجب أن نعيشها، وإذا فكرنا أن الفوز على بايرن ميونيخ صعباً سنكون قد خسرنا بالفعل قبل أن نلعب".

وكان تأهل بايرن ميونيخ من دور المجموعات متصدراً للمجموعة الأولى برصيد 16 نقطة من خمسة انتصارات وتعادل، بينما صعد لاتسيو في وصافة المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط بعد الفوز في ثلاث مباريات وتعادل وهزيمتين.

وتواجه الفريقان تاريخياً في مباراتين، وكانت في نفس الدور من موسم 2020 – 2021، إذ حقق بايرن ميونيخ الفوز ذهاباً بنتيجة (4-1) وإياباً (2-1).

سان جيرمان وحلم الأبطال

يدخل باريس سان جيرمان المباراة من أجل مواصلة مشواره، وتحقيق حلم التتويج بدوري أبطال أوروبا، الذي يرغب فيه رئيس النادي الفرنسي ناصر الخليفي خلال السنوات الماضية، وما يعكس ذلك تعاقداته الكبيرة في المواسم الأخيرة من أجل التتويج باللقب.

ويقود المدير الفني الإسباني لفريق باريس سان جيرمان لويس إنريكي، الفريق من أجل تحقيق نتيجة مميزة في لقاء الذهاب أمام ريال سوسييداد الذي يقدم مستويات رائعة، وتلقى الفريق الفرنسي دفعة قوية بالتأكد من مشاركة نجمه كيليان مبابي بعد تعافيه نهائياً من الإصابة التي لحقت به أخيراً.

وقال إنريكي في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء "مبابي سيكون جاهزاً للقاء، كان من الممكن أن يوجد ويشارك مع الفريق منذ أربعة أيام، ولكن لم نتعجل في ذلك ولم نخاطر به حتى لا يحدث أي أمر  آخر".

وتعد مواجهة باريس سان جيرمان وريال سوسيداد هي الأولى في تاريخ لقاءات الفريقين، ولكن الفريق الفرنسي بصورة عامة أمام الأندية الإسبانية خاض 36 مباراة، حقق الفوز في 14 وتعادل في تسعة وتلقى 13 هزيمة، وأحرز 57 هدفاً وتلقت شباكه مثلهم خلال هذه اللقاءات.

وتقام المباريات المتبقية من ذهاب دور الـ16، الأسبوع المقبل، بمواجهة إنتر ميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني، وأيندهوفن الهولندي مع بوروسيا دورتموند الألماني، على أن تختتم اللقاءات بمواجهات بورتو البرتغالي أمام أرسنال الإنجليزي، ونابولي الإيطالي مع برشلونة الإسباني.

وتلعب مباريات الإياب أيام الخامس والسادس والـ12 والـ13 من مارس (آذار) المقبل.

 

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث