رياضة عالمية

www.dyizer360.com

مانشستر سيتي يخطط لطفرة في كرة القدم النسائية

مانشستر سيتي يخطط لطفرة في كرة القدم النسائية

يسعى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال الفترة المقبلة، إلى أخذ خطوات جديدة من أجل تطوير الفريق النسائي، والعمل على توفير جميع السبل لدفعه إلى الأمام من أجل المنافسة على البطولات في السنوات المقبلة.

وفي الموسم الحالي حتى الآن يحتل الفريق المركز الثاني في ترتيب الدوري بعد مرور 10 جولات، حيث جمع 22 نقطة بعد أن حقق الفوز في سبعة لقاءات وتعادل في واحدة وتلقى هزيمتين، وسجل 26 هدفاً وصنع سبعة أخرى.

بينما يحتل الفريق المركز الثاني بالمجموعة الثانية في بطولة كأس الرابطة برصيد سبع نقاط بعد تحقيق الفوز في مباراتين وحصوله على نقطة إضافية بسبب معاقبة فريق دورهام، ولكن سيتي تعرض للهزيمة في المباراة الثالثة أمام ليستر سيتي بركلات الترجيح (3-4) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة (2-2).

وحقق الفريق خلال السنوات الماضية دوري السوبر الإنجليزي للسيدات موسم 2016، بجانب لقبين لكأس الاتحاد موسمي 2018 – 2019 و2019 – 2020، مع كأس الرابطة في موسمي 2018 – 2019 و2021 – 2022.

ويخطط مانشستر سيتي خلال المرحلة المقبلة لتأسيس مركز خاص للفريق النسائي، حيث يتشارك في الوقت الحالي مع فريق الأكاديمية مبنى داخل النادي، على الرغم من وجود ملاعب خاصة بهن.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية إلى أن هناك تخطيطاً لافتتاح هذا المركز في عام 2025، بكلفة ستصل إلى 10 ملايين جنيه استرليني (12.76 مليون دولار)، حيث من المخطط أن تحتوي على منطقة للعلاج المائي وصالة ألعاب رياضية متكاملة، مع مراعاة تعزيز وسائل تطوير اللاعبات على غرار ما يقدم للفريق الأول للرجال.

وقال المسؤولون عن التخطيط لتأسيس هذا المبنى، إن المركز تصل مساحته إلى 17 ألف قدم مربع، مما يتيح للمسؤولين وضع كل ما يلزم الفريق النسائي من أجل تحقيق ما يرغب به في السنوات المقبلة.

ويمتلك الفريق النسائي ملعبه الخاص، وهو أول وأكبر ملعب للسيدات في الدوري الإنجليزي، ويتسع لـ7 آلاف مقعد، وذلك يدل على الدعم الدائم الذي يحصل عليه الفريق، وعلى المستوى المادي يخصص للفريق 200 مليون جنيه استرليني (255.23 مليون دولار).

وقال المدير العام للفريق النسائي في مانشستر سيتي شارلوت أونيل في تصريحات عبر الموقع الرسمي للنادي "يسعدنا أن نعلن عن خططنا لإنشاء مكان خاص لتدريب الفريق الأول للسيدات، بعد أن كن يتشاركن مع الأكاديمية مكاناً التدريب طوال العقد الماضي، وعلى الرغم من ذلك حققن الكثير من النتائج المثيرة والرائعة".

وقالت لاعبة الفريق والقائدة ستيف هوتون في تصريحاتها "فخورة للغاية بكوني هنا في مانشستر سيتي، وشاهدت بنفسي كثيراً من المساعدات وخطوات التطوير داخل النادي من أجل دعمنا، ونحن استفدنا من ذلك أنا وزميلاتي بشكل كبير، بخاصة العمل مع المدربين والباحثين وأخصائيي التغذية الذين طوروا الفريق بشكل كبير خلال السنوات الماضية".

واختتمت هوتون تصريحاتها قائلة "نتطلع لاتخاذ الخطوة القادمة لتطوير كرة القدم النسائية، ولذلك تطوير الملعب الخاص بنا سيساعدنا في ذلك، وأنا سعيدة أن النادي لديه الطموح ويسعى للاستثمار في مستقبلنا".

 

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث