الكرة العالمية

www.dyizer360.com

أفكار مشاريع غريبة.. استثمار خارج الصندوق

أفكار مشاريع غريبة.. استثمار خارج الصندوق

هل تتطلع إلى بدء عمل تجاري، ولكنك لست متأكدًا مما يجب فعله أو ما إذا كانت فكرتك ستنجح؟ لكن هل تعلم أن هناك أفكار مشاريع غريبة يمكن أن تؤدي إلى شركات ناجحة؟

وعادة ما تلبي الأعمال التجارية غير التقليدية احتياجات السوق المتخصصة، مما يعني منافسة أقل.

أفكار مشاريع غريبة

مع سهولة البيع عبر الـ”إنترنت” وزيادة الطلب على المنتجات والخدمات غير العادية، يمكن أن تكون المنتجات المتخصصة عملًا مربحًا.

فكر خارج الصندوق، وابحث عن فكرة غريبة لبدء مشروعك الريادي؛ لذا سنساعدك في هذه المقالة على اختيار فكرة تجارية مُلهمة وغريبة من بين أشهر عشر أفكار لمشروعات غريبة، كالتالي:

1- مطعم للكلاب

ربما تكون قد سمعت عن مقاهي القطط أو المطاعم الصديقة للكلاب، ولكن هل سمعت من قبل عن مطعم للكلاب فقط؟

على سبيل المثال، يقدم مطعم Dogue في سان فرانسيسكو، قائمة تذوق بقيمة 75 دولارًا حصريًا للأنياب؛ بما في ذلك pawtisserie وdogguccinos محلية الصنع.

يُكرس Dogue لنشر تغذية الحيوانات الأليفة وآثارها على صحة الكلب. يمكنك شراء طعام Dogue للذهاب أو الحصول على خطة وجبة مُعدة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الغذائية لكلبك.

2- طرد البطاطس

هل تعلم أن هناك طلبًا لإرسال رسائل إلى الناس على البطاطس؟

سيتم الترويج لمشروع “طرد البطاطس” كبديل ممتع لبطاقات المعايدة، وستوضع رسالتك أو صورة محددة على البطاطس لتُرسل لك عبر البريد. وقد حقق العمل في هذا المشروع عشرة آلاف دولار شهريًا بعد إطلاق الموقع الخاص به.

يكتب Potato Parcel رسائل مخصصة على البطاطس ويسلمها إلى الشخص الذي تختاره؛ حيث يبحث الناس عن طرق جديدة وغير عادية للوصول إلى الأشخاص الذين يحبونهم.

3- فندق للحيوانات الأليفة

تُقدم فنادق الحيوانات الأليفة، مرافقًا راقية وطعامًا وترفيهًا مُميزًا، وتشمل بعض الخدمات المضافة، مثل:

• أجنحة خاصة.
• الركض في الحديقة.
• تنظيف الأسنان.
• تدليك الحيوانات الأليفة.
• الأنشطة المائية.

وتعد فنادق الحيوانات الأليفة، صناعة مزدهرة، تتوقع التحليلات، أن تحقق هذه الصناعة نموًا بمعدل نمو سنوي مركب قدره 8.4 % بقيمة تُقدر بـ 9.7 مليار دولار في العام 2032.

ويمكنك أن تتقاضى 50 دولارًا في الليلة أو أكثر. مع الأخذ في الاعتبار ضرورة مراعاة القوانين عند رعاية الحيوانات.

4- النباتات الطبيعية

هذا تطور فريد من نوعه في مجال المناظر الطبيعية، فبدلًا من الزراعة على أرضك، يمكنك إنشاء حدائق خضروات جميلة والحفاظ عليها على أراضي الآخرين. إنهم يدفعون لك لزراعة الحديقة وتزويدها ببعض المنتجات.

أصبحت حدائق مكان العمل ذات اهتمام متزايد، فالشركات الكبيرة مثل Google وBlue Cross Blue Shield لديها حدائق في مكان العمل.

كما يمكن لأي مبنى أن يدعم حديقة صغيرة، وعلى سبيل المثال أيضًا تحتوي مجموعة “باسونا” في طوكيو على نباتات طماطم معلقة من السقف، وأعشاب في غرف الاجتماعات.

5- خدمة تنظيف مبتكرة

إذا كنت تحب التنظيف، ولكنك لا ترغب في التعامل مع منازل بأكملها، ففكر في بعض هذه التخصصات غير العادية التي يمكنك تنظيفها، ومنها:

• براز الكلب.
• علب القمامة.
• عربات الأطفال.
• مواقف السيارات.
• الأسقف.
• تنظيف الشرفة.
• التنظيف الأخضر (أي خدمة تنظيف باستخدام المنتجات والأساليب العضوية).

ستحتاج إلى التحقق من معايير ولوائح الصناعة، بالإضافة إلى تأمين المسؤولية. الاستثمار في هذا المشروع منخفضًا فلا يتطلب سوى منتجات وأدوات التنظيف، والكثير من المهارة.

فعلى سبيل المثال، تبلغ تكاليف بدء مشروع تنظيف مواقف سيارات، ضئيلة (تصل إلى 100 دولار للبدء في أدوات جمع القمامة الأساسية). ومن الممكن الحصول على ما يصل إلى 50 ألف دولار سنويًا، بدوام جزئي، و100 ألف دولار سنويًا، بدوام كامل، كعملية لشخص واحد.

6- منظم محترف

تنظيم الأحداث هو عمل شائع، ولكن فكرة العمل الغريبة التي يمكن احترافها هي توظيف نفسك لتنظيم منزل الشخص أو مكتبه أو حتى وقته.

المنظمون المحترفون – واحدة من أفكار مشاريع غريبة – ليسوا عمال نظافة؛ بل يساعدون العملاء على تنظيم ما هو موجود في منازلهم، وتطوير طرق أكثر كفاءة للتعامل مع أغراضهم؛ حيث يساعد المنظمون المحترفون الناس على استعادة السيطرة على الفوضى.

ويمكن للمنظمين أن يتقاضوا 35 دولارًا إلى 85 دولارًا في الساعة، ويتطلب القليل جدًا من رأس المال الناشئ.

ومع ذلك، هناك برامج لإصدار الشهادات من منظمات وطنية مثل الرابطة الوطنية للإنتاجية و”تنظيم المهنيين”.

7- سائق مخصوص

إذا كنت لا تمانع في قيادة سيارات الآخرين، فيمكنك توظيف نفسك كسائق معين لبعض الحالات، فبدلًا من استخدام سيارتك الخاصة، يمكنك استئجار نفسك لقيادة الآخرين إلى المنزل في سيارتهم الخاصة.

تعمل هذه الخدمة أيضًا للمرضى الذين لديهم إجراءات طبية أو زيارة لطبيب الأسنان الذين لا يزالون تحت تأثير المخدر.

تتقاضى هذه الأنواع من الخدمات ما يصل إلى 40 دولارًا للفرد و200 دولار للمجموعة، وكل ما تحتاج إليه هو رخصة قيادة وسجل قيادة جيد.

8- مُهرج

“المُهرج” فكرة عمل مُضحكة، ولكن الأداء نفسه صناعة جادة، كما يبلغ متوسط راتب المهرجين 36,763 دولارًا سنويًا.

على الرغم من أنك لا تحتاج إلى تعليم رسمي، إلا أن هناك مدارس وفصول مهرج للعديد من المهارات اللازمة لتكون مؤدي حفلات.

تكاليف بدء التشغيل ليست كبيرة، وتشمل فقط الأزياء والمعدات والإعلانات والنقل.

لا يرتدي المهرجون دائمًا ملابس مهرج السيرك التقليدية. فيما يمكنك ارتداء ملابس بطل خارق أو شخصية خرافية، خصوصًا إذا كنت ستؤدي بحفلات الأطفال.

وسترغب أيضًا في معرفة كيفية تنفيذ بعض الحيل لتسلية الآخرين مثل: الألعاب البهلوانية والشعوذة وحيوانات البالون والرسم على الوجه.

9- جولات بالمدينة

تعرضت صناعة مشاهدة المعالم السياحية إلى ضربة كبيرة مع وباء COVID-19، ولكن في الوقت الحالي، يمكن القول بأن هناك أخبارًا جيدة لرائدة الأعمال التي تحب مدينتها.

وتقول إحدى الدراسات، إن هناك زيادة في معدل النمو السنوي المُركب بنسبة 8.1 % في العام 2023، وبالتالي فإن الصناعة تعود مرة أخرى للنمو، وتمثل الجولات المصحوبة بمرشدين من 10% إلى 15% من صناعة السياحة العالمية.

لكن لإدارة أعمال سياحية ناجحة، تحتاج إلى معرفة مدينتك، ليس فقط فيما يخص التاريخ والمناطق المشتركة، بل أيضًا أفضل أماكن بيع الهدايا التذكارية الفريدة، والمطاعم المميزة والمتاجر والمتاحف والمعارض وغيرها من الأماكن.

يجب أن تفكر كذلك في أفضل طريقة لرؤية مدينتك: المشي، العربة، أم الدراجة؟ ستعتمد أسعار الجولات على المنطقة والنطاق ووسائل النقل.

كيف تسوق عملًا غريبًا؟

تسويق عمل تجاري غريب، يُشبه أي استراتيجية أخرى لتسويق الأعمال التجارية الصغيرة، إلا أن لديك نطاقًا ضيقًا جدًا لتسويقه.

ستحتاج إلى الاتصال بجمهورك المستهدف والتأكد من حل مشاكله، ويمكنك إجراء استطلاعات رأي العملاء. كما يمكنك تسويق عملك عبر وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث