الكرة العالمية

www.dyizer360.com

أرقام الهلال وهجوم غاياردو على نجوم الاتحاد أبرز مشاهد كلاسيكو السعودية

أرقام الهلال وهجوم غاياردو على نجوم الاتحاد أبرز مشاهد كلاسيكو السعودية

لم يخالف كلاسيكو الكرة السعودية بين الهلال والاتحاد في دوري "روشن" للمحترفين، التوقعات، وجاء بعادته بالإثارة والمتعة خلال أحداثه بين الفريقين، في اللقاء الذي أقيم في ملعب "المملكة أرينا"، ضمن الجولة 22 من الدوري السعودي موسم 2023 – 2024.

تقدم الاتحاد سريعاً في الدقيقة 12 خلال اللقاء من طريق الفرنسي نيغولو كانتي برأسية رائعة بعد تمريرة مميزة من زكريا هوساوي من الناحية اليسرى، وتعادل الهلال من طريق صالح الشهري في الدقيقة 39، وفي الشوط الثاني تمكن البرازيلي مالكوم في إضافة الثاني في الدقيقة 59، وأنهى سعود عبدالحميد ثلاثية "الزعيم" في الدقيقة 67 لينتهي اللقاء بنتيجة (3-1).

وأكد المدير الفني البرتغالي لفريق الهلال خورخي جيسوس على أنهم تحكموا في مجريات اللعب في غالب أوقات المباراة أمام الاتحاد. وقال "الفوز مهم ضد منافس قوي مثل الاتحاد، قدموا أداءً قوياً خلال النصف ساعة الأول من اللقاء، ولكن بعد ذلك تمكنا من السيطرة على الأمور، وكان بإمكاننا الوصول إلى الهدف الرابع والخامس في المباراة".

وأضاف البرتغالي في تصريحاته قائلاً "نحن في مرحلة الحسم، ويجب أن نكون على استعداد بكل قوة، والمباراة أعطت للفريقين فكرة عن مواجهتهما في ربع نهائي دوري أبطال آسيا".

ويواجه الهلال نظيره الاتحاد في دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ذهاباً في الخامس من مارس (آذار) الجاري في الملعب نفسه، وإياباً في 12 من الشهر نفسه في ملعب "الجوهرة المشعة".

أرقام مميزة للهلال

تمكن فريق الهلال في الوصول إلى النقطة رقم 62 في مشواره بالموسم الحالي بالدوري السعودي، بعد مرور 22 جولة فقط، إذ حقق الفوز في 20 مباراة وتعادل في اثنتين، ولم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن.

وتخطى الهلال بفوز أمس، رقم النصر الذي حققه في موسم 2013 – 2014 عندما جمع 60 نقطة في 22 جولة، وهو ما كسره "الزعيم" وأصبح الرقم في الوقت الحالي باسمه، وفي المرتبة الثالثة في تحقيق أكبر عدد نقاط بعد 22 نقطة يأتي الشباب موسم 2011 – 2012 والهلال موسمي 2009 – 2010 و2016 – 2017.

وبهذه النتيجة، حقق الهلال الفوز ذهاباً وإياباً على الاتحاد ليكون الفريق الرابع في الموسم الحالي يتعرض للهزيمة أمام متصدر الدوري في المباراتين، بعد كل من أبها والرائد والاتفاق.

وأصبحت المرة الخامسة للاتحاد أن يخسر أمام الهلال في الجولتين بموسم واحد، بعد نسخ 2012 – 2013 و2018 – 2019 و2019 – 2020 و2021 – 2022، وذلك منذ انطلاق حقبة المحترفين في البطولة منذ عام 2008.

وكرر فريق الهلال التسجيل في فريق الاتحاد في الجولتين بموسم واحد عدد سبعة أهداف للمرة الثانية، بعد أن حقق الفوز ذهاباً بنتيجة (4-3) وإياباً بنتيجة (3-1)، وذلك بعد موسم 2013 – 2014 تحت قيادة المدير الفني السابق سامي الجابر، ووقتها فاز في المباراة الأولى (5-2) وتعادل إياباً (2-2).

هجوم غاياردو

على رغم البداية القوة في المباراة من قبل لاعبي الاتحاد، فإن تراجعهم كلفهم كثيراً بخاصة في الشوط الثاني، وهو ما أقره المدير الفني الأرجنتيني للفريق مارسيلو غاياردو، بعدما أكد أنه رأى اللاعبين لا يستطيع الاعتماد عليهم خلال الفترة الحالية.

وقال غاياردو في تصريحات عقب اللقاء في المؤتمر الصحافي "امتلك بعض اللاعبين لا أستطيع الاعتماد عليهم، والهلال الأقوى محلياً، والمباراة كانت قوية للغاية وظهرنا منظمين بصورة مميزة حتى تلقينا الهدف الثاني، وهذه الهزيمة مؤلمة، وسنراجع بعض الأخطاء التي وقعنا فيها، وهناك بعض المشكلات لم أتمكن من حلها حتى الآن بسبب تولي المهمة في نصف الموسم".

وتابع المدرب الأرجنتيني حديثه قائلاً "سأتحدث مع اللاعبين قبل مواجهة الهلال المرتقبة في دوري أبطال آسيا، علينا التعلم من دروس هذه الهزيمة، وسنحلل أخطاءنا جيداً"، مشيراً إلى محاولة الاستعداد جيداً قبل المواجهة المرتقبة الأسبوع الجاري.

ووصل عدد هزائم الاتحاد أمام الهلال منذ انطلاق حقبة المحترفين موسم 2008 – 2009، إلى 16 خسارة ليكون أسوأ تاريخ مواجهات للفريق ضد منافسيه في البطولة خلال هذه الفترة، ويأتي خلفه الأهلي والنصر برصيد 12 هزيمة أمام الهلال.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث