رياضة عالمية

www.dyizer360.com

أزمة جديدة بين ليفربول واتحاد الكرة المصري بسبب صلاح

أزمة جديدة بين ليفربول واتحاد الكرة المصري بسبب صلاح

تلقي أزمة متوقعة جديدة بظلالها على علاقة الاتحاد المصري لكرة القدم بنجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح وإدارة فريقه، خلال الأيام المقبلة، قبل انطلاق فترة التوقف الدولي في مارس (آذار) الجاري، وهو المعسكر الأول تحت قيادة المدير الفني الجديد لمنتخب مصر حسام حسن.

وكان حسام حسن (57 سنة) تولى مهمة تدريب منتخب مصر، خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا بعد الخروج من دور الـ16 من منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023 التي أقيمت في ساحل العاج أخيراً، ولم يحقق "الفراعنة" أي فوز خلال منافسات البطولة، مما جعل الاتحاد المصري يطيح المدرب.

ويخوض منتخب مصر خلال معسكر مارس، دورة ودية في دولة الإمارات بمشاركة من كرواتيا وتونس ونيوزيلندا ضمن التحضيرات للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 التي ستقام في أميركا والمكسيك وكندا.

استدعاء صلاح

وأعلن حسام حسن، أول أمس السبت، عن اللاعبين المحترفين في قائمة منتخب مصر في معسكر مارس، والتي ضمت سبعة لاعبين وهم محمد صلاح ومحمود حسن تريزيغيه ومصطفى محمد وحمدي فتحي وعمر مرموش وأحمد حجازي ومحمد شريف.

وأشارت تقارير صحافية مصرية، خلال الساعات الأخيرة، إلى أن حسام حسن يستعد لضم قائمة أولية تضم 52 لاعباً قبل أن يقلصها قبل الدخول في معسكر الإمارات الشهر الحالي.

وجاء ضم محمد صلاح ضمن القائمة على رغم الإصابة، إذ إن هناك فترة ما زالت أمام اللاعب حتى يستكمل فترة تأهيله قبل معسكر منتخب مصر، ويكون بذلك عرف وضعه البدني وما إذا كان قادراً على خوض المباريات الودية مع منتخب بلاده أو لا.

وكشفت وسائل إعلام مصرية خلال الساعات الماضية عن تسلم الاتحاد المصري لكرة القدم خطاباً رسمياً من نادي ليفربول، يطلبون ضمنه إعفاء محمد صلاح من خوض معسكر مارس مع منتخب مصر، بسبب البرنامج التأهيلي الذي سيخضع له بعد معاودة آلامه جراء الإصابة التي لحقت به في كأس الأمم الأفريقية 2023.

وكان صلاح تعرض للإصابة في مباراة الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية، أمام غانا على مستوى العضلة الخلفية وغاب عن بقية المباريات وعاد لإنجلترا وخضع لبرنامج تأهيلي، وشارك مع فريقه في الجولة 25 أمام برينتفورد بالدوري الإنجليزي ونجح في تسجيل هدف وصناعة آخر قبل أن تعاوده الآلام في موضع الإصابة نفسه عقب اللقاء.

وكشفت تقارير صحافية إنجليزية خلال الساعات الماضية عن تطورات في موقف محمد صلاح من خوض مواجهة فريقه أمام نظيره مانشستر سيتي والتي ستقوم بدور كبير في المنافسة على اللقب في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي.

ووفقاً لصحيفة "ليفربول إيكو" التي أشارت إلى تصريحات المدير الفني الألماني لفريق ليفربول يورغن كلوب، أن صلاح قد يعود لخوض إحدى مباريات الأسبوع المقبل سواء ضد سبارتك براغ في منافسات الدوري الأوروبي أو أمام مانشستر سيتي محلياً.

وأكدت الصحيفة أن العودة المتوقعة لمحمد صلاح هي في الـ10 من مارس الجاري، بعد الانتهاء من البرنامج التأهيلي الخاص به الموضوع من قبل الجهاز الطبي للنادي.

وعلق مدير منتخب مصر إبراهيم حسن على عدم انضمام أي لاعب إلى معسكر مارس بسبب الإصابة، قائلاً في بيان رسمي عبر الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "الجهاز الفني لمنتخب مصر حريص في المقام الأول على سلامة اللاعبين، وفي حال إصابة أي منهم سيتم حسم أمره من قبل الجهاز الفني والطبي للمنتخب خلال وجوده داخل المعسكر وبالتنسيق مع ناديه بكل شفافية".

وأضاف البيان أن حسن تواصل هاتفياً مع جميع اللاعبين المحترفين الموجودين في قائمة المعسكر المقبل، من أجل الاطمئنان عليهم وترتيب مواعيد سفرهم خلال مارس الجاري إلى مصر.

وبذلك هناك بوادر أزمة جديدة بين اتحاد الكرة وليفربول كما شاهدنا في كثير من الأوقات خلال الأعوام الماضية حول محمد صلاح، إذا ما أصرّ ليفربول على عدم انضمام اللاعب إلى المعسكر المقبل لأن وجوده ضمن صفوف "الفراعنة" حق أصيل لـهم ما دام أنه في التوقيتات الرسمية لفترة التوقف الدولي.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث