رياضة عالمية

www.dyizer360.com

تحركات من بوغبا لتخفيف عقوبة الإيقاف بسبب المنشطات

تحركات من بوغبا لتخفيف عقوبة الإيقاف بسبب المنشطات

يسعى النجم الفرنسي في صفوف يوفنتوس الإيطالي بوب بوغبا إلى أخذ الخطوات القانونية في الوقت الحالي من أجل تخفيف العقوبة التي لحقت به أخيراً بالإيقاف أربعة أعوام بسبب مخالفته للوائح المنشطات، وذلك بعد الاستجابة بطلب الجهة المسؤولة في إيطاليا بإيقافه.

وكانت المحكمة الإيطالية لمكافحة المنشطات أوقفت بوغبا بصفة مبدئية في سبتمبر (أيلول) 2023 بعد ثبوت تعاطيه مادة محظورة رياضياً.

وكانت أزمة بوغبا (30 سنة) بدأت حينما أعلن إيقافه موقتاً بعد التأكد من إيجابية عينته في اختبار المنشطات قبل مباراة فريقه أمام نظيره أودينيزي التي أقيمت في الـ20 من أغسطس (آب) 2023، خلال الجولة الأولى من الدوري الإيطالي.

ووفقاً لما ذكرته وسائل إعلام إيطالية آنذاك فإن العينة التي أخذت من بوغبا بشكل عشوائي بعد مشاركته بديلاً في المباراة التي انتهت بفوز يوفنتوس بثلاثية نظيفة، أظهرت وجود هرمون "تستوستيرون" لتظهر نتيجة فحص المنشطات إيجابية، مما دعا إلى إيقاف اللاعب موقتاً حتى تحليل العينة الثانية التي أكدت إدانته.

تحركات من بوغبا

ويستعد بوغبا (30 سنة) في الوقت الحالي لاتخاذ خطوات فعلية تجاه الاستئناف على قرار إيقافه أربعة أعوام أمام محكمة التحكيم الرياضي، إذ يأمل في خفض هذه العقوبة متمسكاً بأمل التعامل مع قضيته مثلما خفضت فترة إيقاف لاعبة التنس سيمونا هاليب من أربعة أعوام حتى تسعة أشهر، بعد تلقيها عقار "روكسادوستات".

ولذلك يمني بوغبا النفس في الحصول على خفض لمدة إيقافه من محكمة التحكيم الرياضي حتى يعود سريعاً إلى الملاعب بعد كثير من التعثرات في مسيرته خلال الأعوام الماضية.

وأكد مصدر مقرب من اللاعب لصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن بوغبا متخوف للغاية من لوائح المنشطات، وأن شيئاً سيحدث معه وسيكون متوافقاً مع القواعد الموضوعة التي عرضته للعقوبات، مع تأكيده على عدم قصده في تناول هذه المادة التي تعد ضمن القائمة المحظورة للرياضيين.

وتقبل بوغبا ما تعرض له برسالة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، قائلاً "لم أتعلم ولم أنم كثيراً في عام واحد، والاختبارات التي يرسلها الله لا مفر منها، ومن السهل رؤية الأشياء السيئة فقط، ولكن مهما حدث فالحمد لله في السراء والضراء والأوقات الصعبة وأوقات الراحة".

موقف يوفنتوس وديشامب

وكشف مصدر مقرب من اللاعب لـ "ديلي ميل" أن هناك استياء من بوغبا بشكل كبير بسبب موقف ناديه "يوفنتوس" بعد قرار الإيقاف الذي صدر الشهر الماضي، إذ لم يتواصل معه أي شخص من الإدارة أو أرسل إليه أية رسالة مواساة عقب إصدار القرار.

ولكن المصدر أكد أن المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب تواصل مع اللاعب لمساندته، إذ دائماً ما يصفه بوغبا بأنه كالأب بالنسبة إليه، ولقي اهتماماً كبيراً منه عقب قرار الإيقاف.

اقرأ المزيد

وكان بوغبا تعرض للإيقاف وفقاً لقانون مكافحة المنشطات، إذ انتهك المادتين (2.1) و(2.2) بعد اكتشاف أن هرمون "تستوستيرون" ليس من الإنتاج الطبيعي لجسم اللاعب، بل مصدره خارجي.

ونفت وكيلة بوغبا، رافاييلا بيمنتا، أن يكون النجم الفرنسي تعاطى المنشطات متعمداً، وأشارت إلى إمكان حصوله على عقار غير مسموح به في أوروبا من طريق الخطأ والإهمال.

ولم يظهر بوغبا خلال الموسم الحالي مع "يوفنتوس" سوى في مباراتين فقط بواقع 52 دقيقة، إذ دخل بديلاً وكانت أمام بولونيا وإمبولي خلال الجولتين الأولى والثانية من النسخة الحالية من الدوري الإيطالي.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث