كلى ومسالك بولية

www.dyizer360.com

كيفية إنشاء متجر إلكتروني ناجح؟

كيفية إنشاء متجر إلكتروني ناجح؟

يمكن أن يكون بدء متجر تجاري عبر الإنترنت مهمة شاقة، ولكن مع الأدوات والتوجيهات الصحيحة، يمكن أن يكون مشروع إنشاء متجر إلكتروني مجزيًا ومربحًا أيضًا.

سواء كنت رائد أعمال محترفًا أو مبتدئًا، فإن إنشاء متجر عبر الإنترنت يمكن أن يساعدك في الوصول إلى جمهور أوسع وتنمية عملك.

مع انخفاض التكاليف الأولية نسبيًا أصبح من الأسهل من أي وقت مضى بدء عمل تجاري للتجارة الإلكترونية، ويطلق على الجيل الحالي اسم جيل الإشباع الفوري، فهو يستطيع ببضع نقرات على زر واحد شراء منتجاتك وخدماتك على مدار الساعة، من خلال موقع ويب عبر الإنترنت.

أسباب إنشاء متجر إلكتروني

إن قرار إنشاء متجر إلكتروني قرار جيد لبدء مشروعك الخاص، وهناك سببان رئيسيان لإنشاء متجر إلكتروني يساعدانك لتحقيق هدفك من خلال الإنترنت، وهما:

1- موارد أكثر

هناك الكثير من الموارد المتاحة لتوجيهك في الاتجاه الصحيح، والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك لبدء مشروعك الخاص، مثل Youtube هو مورد مفيد بشكل خاص؛ حيث يمكنك العثور على مقاطع فيديو للأشخاص الذين يوضحون لك خطوة بخطوة كيفية فتح متجر عبر الإنترنت وتخزينه بالكامل من المنتجات.

مورد آخر مفيد هو مجموعات Facebook، يساعدك على التواصل مع مالكي مواقع التجارة الإلكترونية الآخرين المتشابهين في التفكير والحصول على مشورة مفيدة.

2- المميزات الكثيرة من الإنترنت منصات التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت صديقة للمبتدئين وسهلة الاستخدام؛ حيث تتوفر عبر الإنترنت مجموعة مختارة من القوالب الجاهزة للاستخدام.

 

خطوات بدء إنشاء متجر إلكتروني

إن ضمان نجاح أي مشروع جديد يتوقف على تحديد استراتيجيتك وأهدافك للبقاء على المسار الصحيح، لذا نقدم في هذه المقالة النصائح والمعلومات التي تحتاجها لضمان قدرتك على تشغيل متجر ناجح عبر الإنترنت، من اختيار منصة التجارة الإلكترونية إلى تصميم موقع الويب الخاص بك إلى إطلاق منتجك الأول، وهذه الخطوات هي:

1- اختيار نموذج عمل

قبل أن تبدأ عملك التجاري عبر الإنترنت، عليك أولًا أن تقرر نموذجًا لهذا العمل، فيجب اختيار هذا بناء على معرفتك وخبرتك والمنتج المحدد الذي تريد بيعه.

إن أحد أكبر التحديات التي يواجهها رواد الأعمال هو العثور على منتجات مربحة للبيع؛ فهناك الكثير من الفرص للعثور على منتجات للبيع، سواء كنت تقوم بالتصنيع أو إعادة البيع، كما يمكنك العثور على منتجات مربحة للبيع عبر الإنترنت بعدة طرق:

– الهواة المتحمسون

– شغفك الشخصي

– النظر إلى ما هو شائع في الأسواق عبر الإنترنت

2- اختيار اسم جذاب والحصول على رخصة العمل

إذا لم تكن قد قمت بالفعل بتسمية عملك، فهناك عدد من الأدوات المجانية التي ستساعدك على القيام بذلك، فإذا كنت تريد اختيار اسم تجاري جذاب، فتجنب الأسماء التي يصعب تهجئتها أو نطقها أو التي تحد من نمو عملك.

كذلك إذا كان لديك عمل تجاري صغير قائم، فيجب عليك التحقق ومعرفة ما إذا كانت نسخة من اسم عمل متاح من خلال موقع dotcom، ومن الضروري التحقق من أنواع تراخيص ضريبة المبيعات أو تراخيص الأعمال المنزلية المطلوبة.

يعد بدء شركة ذات مسؤولية محدودة خيارًا رائعًا لأن هذا الهيكل يحمي أصولك الشخصية حتى لا تكون في خطر في حالات الإفلاس أو الدعاوى القضائية، ولمعالجة المدفوعات لمتجرك عبر الإنترنت، ستحتاج إلى رقم تعريف صاحب العمل (EIN).

3- ابحث عن جمهورك المستهدف

الخطوة المهمة التي ستكون سببًا مهمًا في نجاح أو فشل مشروعك هو البحث الشامل في السوق المستهدف، ودراسة عملائك المحتملين، وتحديد سوق متخصص ترغب في خدمته.

الجمهور المستهدف هو مجموعة الأشخاص الذين تركز عليهم جهودك التسويقية؛ حيث يساعدك العثور على عملاء جدد في جذب المشترين المهتمين إلى موقع الويب الخاص بك؛ ما يؤدي إلى ارتفاع معدلات التحويل والمزيد من المبيعات.

هناك ثلاثة عوامل رئيسية يجب النظر إليها كرائد أعمال لاختيار الجمهور المستهدف:

– التركيبة السكانية: يتضمن خصائص مثل العمر والجنس والمهنة والتعليم والدخل.

– الموقع: تقسيم السوق على أساس الموقع الجغرافي يمكنك من خدمة منطقة معينة بشكل أفضل.

– الاهتمامات: يتمحور حول علم النفس ويشمل المواقف والشخصية والآراء ونمط حياة جمهورك.

4- اختيار خط الإنتاج

بمجرد تحديد مكانتك وجمهورك المستهدف، حان الوقت لاتخاذ قرار بشأن منتجك أو خط خدمتك.

يمكن أن يكون هذا هو الجزء الأصعب من بدء متجرك عبر الإنترنت، فيجب عليك التأكد من أنك لا تبيع منتجًا مكلفًا جدًا لإنتاجه أو لا يبحث عنه أحد، كما أنه من المهم أيضًا التأكد من أن لديك الموارد، مثل التخزين والشحن، لاستيعاب منتجاتك.

5- تحديد تكاليف بدء التشغيل

أحد أهم الأشياء التي يجب مراعاتها هو مقدار المال الذي سيكلفك للبدء، فأنت لا تحتاج بالضرورة إلى الكثير من النقود، ولكن من المهم أن تكون محددًا وواضحًا بشأن ما يجب عليك العمل معه.

بعض النفقات المهمة الأخرى التي يجب مراعاتها هي التكاليف المتغيرة، وهي تكاليف المواد الخام والتعبئة والتغليف التي غالبًا ما تتقلب اعتمادًا على حجم إنتاج شركتك.

6- ترخيص عملك التجاري وهيكلة المشروع

لقد انتهيت من جميع الأجزاء الممتعة لبدء متجر عبر الإنترنت، ولكن قبل إطلاقك، تريد أن تجعل عملك الجديد قانونيًا، فهي خطوة تضمن لك استمرار مشروعك دون خسارته بشكل مفاجئ، كما يحمي الكيان القانوني المعترف به من قبل الحكومة أصولك الشخصية إذا حدث خطأ ما، ويساعدك ذلك في الحصول على فاتورة ضريبية أقل، وتأمين تمويل الأعمال بسهولة أكبر.

تشمل هياكل الأعمال المشتركة لأصحاب الأعمال الجدد ما يلي:

– الملكية الفردية

– الشراكة

– شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC)

7- تحقق من منافسيك

هناك عدد من الأدوات المدفوعة التي يمكنك استخدامها للتحقق من منافسيك ولكن من أسهل وأشهر تلك الأدوات هي تنبيهات Google لأنها بسيطة ومجانية.

يمكنك أيضًا إعداده لإرسال تقرير عبر البريد الإلكتروني إليك في كل مرة يتم فيها ذكر أحد منافسيك، فكل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك وإدخال أسماء أي منافسين تريد تتبعهم.

8- إنشاء علامة تجارية

بمجرد أن تعرف ما تريد بيعه، فإن الخطوة التالية هي اختيار علامتك التجارية أو اسم عملك وإنشاء أصول علامتك التجارية، مثل الشعار، وعليك إنشاء هوية علامة تجارية، وتطوير أصولها لاستخدامها في جميع أنحاء متجرك عبر الإنترنت وعبر القنوات الأخرى.

إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ عند إنشاء شعارك، فإن Canva هو مكان رائع للبدء، فهو موقع يقدم لك العشرات من قوالب الشعارات المجانية وسهلة التخصيص، وفي حال كنت لا ترغب في تصميم الشعار بيديك، يمكنك دائمًا استئجار شخص ما للقيام بذلك نيابة عنك من منصات مثل Fiverr و 99Designs.

9- اختيار المنصة التجارة الإلكترونية لبناء المتجر

تتيح لك منصة التجارة الإلكترونية إنشاء وبدء تجربة متجر عبر الإنترنت، وإجراء المبيعات، وتلبية الطلبات. فعند التفكير في كيفية إنشاء موقع ويب للبيع عبر الإنترنت، فكر في منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك كمركز تحكم لعملك بأكمله. والتحكم في كل شيء من المخزون إلى التسويق؛ ما يمنحك جميع الأدوات التي تحتاجها للبيع عبر الإنترنت، وتوفير دعم العملاء.

يمكنك الاختيار بين مجموعة من أفضل منصات التجارة الالكترونية عبر الإنترنت لتساعدك على إطلاق مشروعك الجديد، أشهرها:

• Squarespace: الأفضل للمبتدئين في تصميم الويب الذين يتطلعون إلى إنشاء متجر جميل عبر الإنترنت بسهولة. باستخدام أدوات تسويق مدمجة مقابل أقل من 14 دولارًا شهريًّا مع الفواتير السنوية.

• Shopify: أفضل منصة للتجارة الإلكترونية لبناء متجر دروبشيبينغ. تبدأ الخطط من 29 دولارًا شهريًا. وتتضمن عادة شراء موضوع متميز مقابل حوالي 250 دولارًا.

• سكوير: الأفضل لأولئك الذين لديهم ميزانية لأنه يقدم خططًا مجانية. وكذلك أولئك الذين يخططون للبيع في المتجر وعبر الإنترنت.

هذه المنصات تشمل على ميزات رئيسية تساعدك في الدفع بمشروعك عبر الإنترنت، أبرزها:

  • سهولة الاستخدام.
  • دعم العملاء يمكن الوصول إليه.
  • ابحث عن منصة تقدم الدعم طوال الطريق.
  • استضافة المواقع للسماح للأشخاص بالوصول إلى متجرك عبر الإنترنت.

10- إنشاء موقع ويب لمتجرك على الإنترنت

بعد اختيار المنصة الملائمة لمشروعك الجديد انتقل إلى إنشاء حساب لموقعك التجاري، فقم باختيار اسم نطاق. وحدد قالبًا أو موضوعًا لمشروعك، قم أضف اسم عملك وشعارك، وقم بتخصيص صفحتك الرئيسية. بالإضافة إلى جميع صفحات الويب الأخرى، بعدها أضف منتجاتك وأنشئ قوائم المنتجات. وقم بإعداد معالج دفع، وقم بتكوين الإعدادات، مثل الآلات الحاسبة للضرائب أو الشحن.

11- تحسين موقعك

بمجرد تشغيل متجرك عبر الإنترنت، قم بتحسين محركات البحث بحيث يمكن العثور عليه عبر الإنترنت وفي محركات البحث، مثل جوجل.

سيساعد ذلك موقع الويب الخاص بك على زيادة ظهوره، وكسب المزيد من زوار موقع الويب. وتوليد المزيد من المبيعات وكلها وسائل مجانية.

12- إطلاق حملة تسويقية

عقب تشغيل متجرك عبر الإنترنت، تحتاج إلى تسويقه. فبناء عمل تجاري من خلال تحسين محركات البحث هو عنصر رئيسي في استراتيجيتك طويلة الأجل. ويمكنك الترويج لمشروعك عبر الإنترنت بعدة طرق. أهمها إضافة علامتك التجارية إلى الدلائل عبر الإنترنت. والعمل مع المؤثرين للترويج لعلامتك التجارية، والإعلان عبر الإنترنت. مثل إعلانات Google أو إعلانات Facebook، واستخدام تسويق المحتوى لمساعدة موقعك على العثور عليه عبر الإنترنت.

D360 2

موقع دايزر 360 - متجدد وشامل .

بريد الكتروني:

info@dyizer360.com

دايزر 360 - موقع شامل متجدد يقدم النصائح المتعددة للمشاريع ورجال الاعمال والاعمال الحرة ونسائح للسيدات والصحة العامة للجسم نتمني ان نكون عند حسن ظن الجميع والله الموفق والمستعان

dyizer canface

البحث